رياضة
شركة صينية تتفنّن في تقديم التبريرات

تأخّر تدشين ملعب براقي يُثير “غضب” الوزير حطاب

علي بهلولي
  • 7534
  • 7
ح.م

يُدشن الملعب الجديد لِبراقي بِالعاصمة في الـ 5 من جويلية 2019، تزامنا مع احتفالات الجزائر بِعيد استعادة الإستقلال واسترجاع السيادة الوطنية والشباب.

جاء ذلك صباح الإثنين، على لسان وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، الذي برمج زيارة إلى المنشآت الرياضية بِالعاصمة. وكان مرفوقا بِالوالي عبد القادر زوخ وسفير الصين بِالجزائر.

غير أن الوزير حطاب أبدى عدم رضاه عن الشركة الصينية المُكلّفة بِتشييد ملعب براقي، بِسبب تماطلها في تسليم هذه المنشأة الكروية الكبيرة.

وقال الوزير المسؤول عن قطاع الشباب والرياضة إن الشركة الصينية كانت مُطالبة بِزيادة عدد العمّال إلى رقم 500 (ضعف العدد الموجود حاليا)، للإنتهاء من تشييد الملعب أواخر الشهر الحالي. لكنها فضّلت الإكتفاء بِالعمّال الذين وظّفتهم سابقا.

وعن توقف الأشغال بِحجّة رداءة الأحوال الجوية، قال الوزير محمد حطاب إن سقوط المطر ليس مُبرّرا لِتأخّر الأشغال وعذرا غيبر مقبول، مثله مثل ارتفاع أسعار مواد البناء.

وشدّد وزير الشباب والرياضة أمام مسؤولي الشركة الصينية، على ضرورة تسليم “مفتاح” الملعب الجديد لِبراقي مطلع جويلية المقبل، كأقصى حدّ مسموح به. وأعلمهم أنه لن يقبل من الآن فصاعدا تأخّرا جديدا. مع الإشارة إلى أن الأشغال شُرع فيها عام 2004، لِمنشأة كروية تتّسع لِزهاء 40 ألف مُتفرّج.

وبِشأن الملعب الآخر الكبير الذي اختيرت له بلدية الدويرة بِالعاصمة مقرّا له، قال الوزير محمد حطاب إن تدشينه سيكون في ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة