رياضة
التعادل بين السنغال وجنوب إفريقيا يعيد الأمل

تأهل “الخضر” إلى الدور الثاني من “الكان” رهين حسابات معقدة

الشروق أونلاين
  • 10799
  • 16
ح.م

وضع المنتخب الوطني حظوظ تأهله إلى الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا 2015 رهينة حسابات معقدة جدا، بسبب ما حملته مستجدات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، بعد خسارة الخضر بهدف لصفر أمام غانا، و تعادل السنغال مع جنوب إفريقيا بنتيجة 1/1.

 حيث تبقى الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، فاصلة لحسم أمور هذه المجموعة، عندما تلتقي الجزائر مع السنغال في مالابو، وتواجه جنوب إفريقيا غانا في مونغومو. وأصيب الشارع الجزائري بخيبة كبيرة بعد الخسارة أمام منتخب غانا، وكانت الجماهير تعلق آمالا كبيرة على هذه المباراة بغية الحسم في ورقة التأهل، خصوصا أن زملاء غولام كانوا في موقع جيد من الناحية المعنوية لتجسيد هذا الطموح، موازاة مع الوضعية الصعبة للمنافس بعد تلقيه هزيمة قاسية في اللقاء الأول أمام السنغال، إلا أن العناصر الوطنية لم تحسن الاستثمار في المعطيات التي كانت تصب في صالحها، في الوقت الذي حمل الكثير مسؤولية الخسارة للمدرب غوركوف الذي لم يحسن حسبهم في تسيير اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء،موازاة مع حالة الإرهاق الذي نالت من اللاعبين، ما خلف خللا على مستوى القاطرة الخلفية استغلها الهجوم الغاني بإحكام.

ولم تتوان الجماهير الجزائرية في دخول معترك الحسابات من الباب الواسع، وهذا موازاة مع انتهاء مباراة السنغال أمام جنوب افريقيا بالتعادل (1-1)، حيث أجمع الكثير أن مصير التأهل بين أيدي العناصر الوطنية بشرط الفوز في اللقاء المقبل أمام السنغال، وهو الأمر الذي سيسمح باحتلال المرتبة الأولى أو الثانية، وهذا بناء على مخلفات نتيجة اللقاء الآخر بين غانا وجنوب إفريقيا.

و في الجهة المقابلة، تنص قوانين منافسة كأس أمم إفريقيا (المادة 74/الشطر 31) على اتباع الإجراءات التالية بالترتيب في حالة تعادل منتخبين من حيث عدد النقاط عند نهاية الدور الأول:

 أكبر عدد من النقاط المسجل في لقاء المنتخبين المعنيين (فارق الأهداف المباشر).

فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة (الفارق العام في الأهداف).

أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة.

وفي حالة التساوي في كل المقاييس المذكورة، تقوم اللجنة المنظمة بإجراء قرعة لتحديد المتأهل.

 

احتمالات تأهل المنتخب الوطني

* فوز الجزائر على السنغال، والتعادل بين جنوب إفريقيا وغانا

* فوز الجزائر على السنغال وفوز غانا على جنوب إفريقيا

* فوز الجزائر على السنغال وفوز جنوب إفريقيا على غانا

* التعادل بين الجزائر والسنغال وفوز جنوب إفريقيا على غانا

 

احتمالات إقصاء المنتخب الوطني

الخسارة أمام السنغال

التعادل مع السنغال. والتعادل بين غانا وجنوب إفريقيا

التعادل أمام السنغال وفوز غانا على جنوب إفريقيا

مقالات ذات صلة