الجزائر
وعد بمدّ خط سكك حديدية يصل إلى مالي

تبون: لا يحق لأحد منع الجزائريين من التصويت

الجزولي محمد
  • 2090
  • 25
أرشيف
عبد المجيد تبون

قال المترشح الحرّ عبد المجيد تبون، الإثنين، إنه “لا يحق لأي أحد أن يمنع الجزائريين من التصويت”، وأقر بوجود جزائريين معارضين للانتخابات، مقابل وجود آخرين مؤيدين لتنظيمها، لكن الأغلبية بنظره هي من مؤيدي تنظيم الاقتراع، وقال إن دعمهم لهذا الأمر، مرده خشيتهم على مصير البلاد “التي بقيت مدة تسعة شهور من دون رئيس، هذا يمثل خطرا”.

وحذر تبون من وجود “من يتربص بالبلاد”، مضيفا أن الفراغ قد ينتج نتائج مشابهة، للمرحلة الانتقالية في عام 1992، محذرا من أن مرحلة انتقالية في الوقت الحالي، لا أحد يعلم كيف ستنتهي، وقال إن التغيير يأتي بعد انتخاب رئيس شرعي، وأردف قائلا إن التغيير ضروري “وأنا أطالب بالتغيير منذ ست سنوات”.

وغازل تبون في الكلمة المقتضبة التي ألقاها بالمناسبة، مؤسسة الجيش، ودورها في حماية البلاد وتأمين الحدود، منبها إلى وجود جهات أجنبية تتحرش بالجيش.

وفي الشق التنموي، وعد المترشح سكان أدرار، التي كان واليا عليها، بمشاريع من بينها مد خط للسكة الحديدية يمتد من الشمال إلى أدرار، ومنها إلى برج باجي مختار، ومنها إلى دولة مالي، وكذا إنشاء منطقة حرة بالولاية، للتبادل التجاري والاقتصادي مع إفريقيا، فضلا عن دعم الفلاحين والصناعيين.

مقالات ذات صلة