-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بذريعة عدم تعويضهم عن الأكياس الممزقة

تجار يهددون بمقاطعة تسويق الحليب المدعم

بلقاسم حوام
  • 3655
  • 4
تجار يهددون بمقاطعة تسويق الحليب المدعم
أرشيف

حذر الناطق باسم الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، السعيد قبلي، في تصريح لـ”الشروق” من مقاطعة عدد كبير من التجار لتسويق الحليب المدعم، بسبب عدم تعويضهم عن كميات كبيرة من الحليب المهدور بسبب رداءة الأكياس التي سرعان ما تتمزق، وهو ما من شأنه أن يزيد من ندرة هذه المادة في الأسواق، “خاصة مع هامش الربح الضئيل الذي يربحه التاجر من تسويق الحليب والذي يقل عن واحد دينار للكيس الواحد”، على حد تعبيره.

وانتقد المتحدث بشدة نوعية الأكياس الرديئة التي يوضب فيها الحليب والتي سرعان ما تتمزق وهي في الطريق إلى التجار، وهو ما يجعل تسويق هذه المادة يعرض أصحاب المحلات للخسارة ما جعلهم يهددون بمقاطعتها في حال عدم تسوية هذا المشكل في أقرب وقت ممكن.

وأكد سعيد قبلي أن اتحاد التجار استقبل عددا كبيرا من الشكاوى للتجار الذين يتعرضون لخسائر متجددة في تسويق الحليب، بسبب عدم تعويضهم عن الأكياس الممزقة من طرف المصنع، والذي خالف اتفاقيته مع الناقلين والتجار، حيث وعدهم بتعويض الأكياس الممزقة وهو ما لم يستفد منه التجار الذين يكتشفون مع كل شحنة وجود عدد كبير من الأكياس الممزقة، إذ تنقل أعضاء الإتحاد إلى العديد من المحلات ليقفوا على كميات كبيرة من الحليب المهدور والذي وضعه التجار في دلاء كبيرة، على حد وصفه.

وأكد محدثنا أن ندرة حليب الأكياس لا تزال مطروحة في مختلف ولايات الوطن، حيث يستقبل بعض التجار شاحنة واحدة في الأسبوع والبعض الآخر شاحنة كل 10 أيام، في حين هناك مناطق في قلب العاصمة لا يصلها الحليب المدعم إطلاقا، “وتهديد التجار بمقاطعة هذه المادة لرداءة نوعية تغليفها سيزيد من الأزمة التي سيدفع المواطن ضريبتها”.

وطلب قبلي من المصالح المعنية مراقبة إنتاج الحليب في المصانع العمومية، وفي مقدمتها التابعة لمجمع “جيبلي”، والتي يشتكي التجار من رداءة تغليفها وتمزقها مع أقل احتكاك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مشارك

    في أحياء بلدية الأربعاء (ولاية البليدة)، يباع الحليب منذ سنوات بـ 30 دج للكيس ، و منذ أيام فقط ارتفع السعر إلى 100 دج لكل 3 أكياس ! فهل المسؤولين عن التجارة على علم بذلك ؟ (العيّنة من حي بلعوادي بالأربعاء - البليدة).

  • ramzi

    4 حليب و شربات ب 200دج ’؟ و يطالبوا بتعويض الله سيدي الرئيس أرجو منك فك الدعم عن الحليب نريد حليب كرتني

  • adrari

    يحدث هذا في غياب الصرامة من جهة الوصاية....اضربوا يعرف بلاصتو

  • م م

    أنا زبون والله تعبنا من البحث عن الحليب الحل زيادة هامش الربح للتجار و يتهنى الفرطاس من حكان الراس 35 دج. للكيس أي 3/ ب100دج