-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحقيقات أمنية حول المتورطين بولايات الوسط

تجاوزات غير قانونية وبزنسة تستهدف لقاح الحجاج

الشروق أونلاين
  • 4938
  • 2
تجاوزات  غير  قانونية  وبزنسة  تستهدف  لقاح  الحجاج
صورة من الأرشيف

كشفت مصادر مطلعة لـ”الشروق” أن تحقيقا أمنيا شرع فيه بداية الأسبوع الجاري حول تورط استشفائيين بالقطاعات الصحية وصيادلة على مستوى أربع ولايات بالوسط في تحويل حصة اللقاحات الموجهة للحجاج وتسريبها لعدد محدد من الصيادلة الذين يعيدون بيعها سرا وبأسعار مضاعفة في حين أن الدولة توفرها مجانا .

  • وحسبما تسرب من التحقيقات الأولية فإن عمليات تفتيش مفاجئة تعرض لها بعض الصيادلة في البليدة والعاصمة، فيما تم الشروع في سماع شهادات بعض الحجاج الذين لازالت تأشيرتهم مرهونة بالدفتر الصحي الذي هو بدوره مرهون باللقاح الذي أصبح عرضة للبزنسة والمتاجرة به في السوق السوداء .
  • وأوضحت مصادر “الشروق” بأن اكتشاف التلاعب بالحجاج تم بعدما لوحظ أنه رغم منح الوصاية عدد اللقاحات في شكل حصص للعيادات بمراعاة عدد الحجاج في المنطقة فإنه في كل مرة يجد ما يقارب نصف عددهم محرومين من اللقاح بحجة انتهاء الكمية الممنوحة وبالمقابل يوجه هؤلاء دون لفت  الانتباه  لصيادلة  يقدمون  نفس  اللقاح  لكن  بمقابل  وليس  مجانا .
  • وهناك من الحجاج من قبل العرض لدواعي تتعلق بالإسراع في الحصول على التأشيرة، لكن منهم من رفض الابتزاز واتصل بالجهات الأمنية لمطالبتها بالتحقيق، وكانت الشكاوي كافية لفتح تحقيقات أمنية والبحث عن اللقاح وأماكن المتاجرة به في السوق السوداء وجني أموال على حساب الدولة التي  تكفلت  بتوفيره  مجانا  لكل  الجزائريين  بمن  فيهم  الحجاج .
  • وأشارت مصادر “الشروق” أن ما يجري التحقيق حوله منذ أسبوع بين حسب المعطيات الأولية أن المخالفات الواقعة فردية من طرف عاملين ببعض العيادات وأنهم يقومون بذلك خفية عن مسؤوليهم مثلما كشفته شهادات حجاج لم يحصلوا على الموصل، وأضافت ذات المصادر أن هؤلاء المتلاعبين بحصة لقاح الحجاج يسربونه لصيادلة ويبيعونه سرا، ليتم فيما بعد اقتسام الأرباح، ولحد الآن لم يتم الإيقاع بالمتورطين لعدم توفر أدلة إدانة رغم المداهمات وعمليات التفتيش بسبب تمويه المتورطين لأماكن تواجد اللقاح.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سفيان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يذكرني هذا بحادثة في شلغوم العيد حيث طلب مني الممرض في الإستعجالات شراء لقاح ضد التيتانوس لان الصلحو لا يتواجد فيها اللقاح

  • benyahia omar

    الله يهديكم