رياضة
إقامة دورة كروية رسمية داخل القاعة بمدينة العيون الصحراوية المحتلة..

تجمع الشباب الجزائري يستنكر قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

الشروق الرياضي
  • 1075
  • 0

عبر تجمع الشباب الجزائري عن قلقه من قرار موافقة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) إقامة دورة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة 2020، (28 جانفي – 7 فيفري) بمدينة العيون الصحراوية المحتلة..

واعتبر هذا التنظيم الشباني في بيان له “هذه الموافقة بمثابة انحراف خطير للهيئة الكروية الإفريقية عن مواثيق الأمم المتحدة وقرارات الاتحاد الإفريقي ، خاصة في ظل الجهود الأممية والإفريقية لحل هذا النزاع منذ فترة طويلة”، وأضاف البيان الذي تلقى الشروق أونلاين نسخة منه أن “تجمع الشباب الجزائري رجا يعبّر عن استنكاره وتنديده الشديدين بهذه المناورة السياسوية، ويدعو الهيئة الكروية الإفريقية إلى تحمل مسؤوليتاها الأخلاقية والتاريخية”.

ودعا الهيئة الكروية الإفريقية إلى إعادة النظر في تعيين مكان تنظيم هذه المنافسات القارية بما يحقق الإجماع الإفريقي وعدم إقامة شرخ داخل الفضاء الرياضي الإفريقي.

كما وجه نداء إلى مفوضية الاتحاد الإفريقي ومن خلالها الاتحاد الإفريقي، التي دعاها إلى تحمل مسؤولياتها في تغيير مكان تنظيم هذا الحدث الكروي، بما ينسجم مع مقرراته السابقة .

يذكر بأن دولة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بأنها عضو كامل الحقوق ومؤسس لمنظمة الاتحاد الإفريقي، وأنّ مدينة العيون المحتلة التابعة لإقليم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إقليم غير مستقل يوجد تحت الاحتلال المغربي.

وأكد التجمع على ضرورة فصل الرياضة عن الاستغلال السياسي والذي لا يخدم الرياضة الإفريقية نهائيا، وعلى إبعاد الشباب الإفريقي عن الاستقطاب السياسي.

ودعا البيان كل المنظمات والجمعيات الشبابية الإفريقية “إلى الضغط على الهيئة الكروية من أجل تغيير مكان تنظيم هذه المنافسات القارية وكذا الاحتفالات المخلدة لتأسيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”..

مقالات ذات صلة