الجزائر
وزير الأشغال العمومية والنقل من ميلة

تجميد منح خطوط النقل كان بالإتفاق مع نقابات الناقلين

الشروق
  • 1569
  • 4
أرشيف

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، أنه هناك اتفاق بين نقابات الناقلين والوزارة حول تجميد منح خطوط النقل، مؤكدا أن الوزارة تتواصل مع جميع الولاة، وفي حال سجلت احتياجات فستمنح لهم مباشرة، مشيرا إلى أن الزيادات الأخيرة التي شهدتها تسعيرات النقل تبقى رمزية وليست بالحجم الكبير.
وخلال زيارته لولاية ميلة لتفقد مشاريع قطاعه، الخميس، أكد الوزير أنه تم منح مشروع تكملة انجاز منشأة فنية بمنطقة واد النار والتي تربط بين ميناء جن جن بجيجل وولايتي ميلة وسطيف لشركة إيطالية، حيث ستتكفل بإكمال المشروع دون تغيير في تكلفة الانجاز.
وفيما يخص أسعار تذاكر النقل بالنسبة للمغتربين، والتي كثيرا ما كانت محل استياء وانتقاد من طرف الجالية الجزائرية بالخارج، فأوضح الوزير، أن هذا الأمر ليس من اختصاص وزارته، وإنما تحددها شركات النقل، مضيفا “نحن كوزارة نتابع فقط، وفي اعتقادنا فان أسعار النقل مقبولة”.
من جهة أخرى، كشف وزير الأشغال العمومية والنقل عن إحصاء 18 نقطة انزلاق رئيسية للتربة في ولاية ميلة، حيث شرع في التكفل بـ6 نقاط حاليا، أما النقاط الأخرى المتبقية فسيتم التكفل بها حسب الإمكانيات المالية المتاحة.
وبخصوص ازدواجية الطريق الوطني رقم 5، أشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى على مستوى 16 كلم قد تم تسجليها ضمن الأولويات في 2019، أما المرحلة الثانية لازدواجية الطريق الوطني 27 الرابط بين ميلة وجيجل وقسنطينة فسيتم التكفل به لاحقا.

مقالات ذات صلة