-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تجنيد 400 شرطي و 400 حارس لضمان امن مترو الجزائر

الشروق أونلاين
  • 6698
  • 0
تجنيد 400 شرطي و 400 حارس لضمان امن مترو الجزائر

اعلن وزير النقل السيد عمار تو مساء امس الخميس بالجزائر ان امن مترو الجزائر سيضمنه 400 شرطي و 400 حارس.

  • و في تصريح للصحافة على هامش زيارة محطة مترو البريد المركزي التي فتحت ابوابها للجمهور طيلة السهرة  اوضح الوزير ان “امن مترو الجزائر سيضمنه 400 شرطي و 400 حارس تحصلوا على تكوين خاص”.
            و ذكر السيد تو ان التشغيل التجريبي (الاستغلال غير التجاري) لمترو الجزائر سيشرع فيه يوم 8 سبتمبر بينما من المقرر استلامه المؤقت ابتداءا من 31 اكتوبر المقبل.
            و اردف يقول ان “التشغيل التجاري سيتم خلال الايام القليلة الموالية ل31 اكتوبر. و قد يقوم المترو بنقل مجاني لعدد محدد من المواطنين ما بين 31 اكتوبر و تاريخ تدشينه الرسمي”.
            و قال انه سيتم الاعلان عن سعر التذكرة خلال الايام العشر الاولى لشهر سبتمبر.
            و في سؤال حول اللمسات الاخيرة التي يجب القيام بها قبل التشغيل التجاري للمترو  اعلن الوزير انه تبقى عملية تنصيب نظام ازالة الدخان (ازالة الدخان في حالة حريق) و التي تعد جارية”.
            و فور فتح الابواب على الساعة التاسعة و النصف ليلا  تسارع العشرات من الاشخاص على المداخل الاربعة لمحطة البريد المركزي لاكتشاف هندسة و تصميم احدى المحطات العشر التي يعدها مترو الجزائر.
            و تم تشييد محطة البريد المركزي المغطاة كلية بالخزف و المزودة بالمصاعد الميكانيكية المؤدية الى رصيف المترو  وفق تصميم عصري.
            و سيغطي مشروع مترو الجزائر الذي يقدر طوله الاولي 5ر9 كم  10 محطات تقع ببلديات باش جراح و المقرية و حسين داي و سيدي امحمد و الجزائر الوسطى.
            و يتضمن المشروع عدة عمليات توسيع لبلوغ سنة 2020 شبكة طولها 40 كم تربط بين الدار البيضاء و درارية.
            و نظرا لنقص الموارد المالية  تم تعليق بل توقيف اشغال مترو الجزائر المباشر فيه في بداية 1980 لعدة سنوات قبل بعثه من جديد في اطار مخطط دعم الانعاش الاقتصادي 2000-2005 و المخطط التكميلي لدعم النمو 2005-2009.
             و للتذكير  تبلغ تكلفة المشروع 90 مليار دينار دون حساب اشغال التوسيع التي تم الشروع فيها و التي سترفع تكلفته الاجمالية الى 139 مليار دينار.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!