-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تورط فيها مدراء أملاك الدولة والمحافظات العقارية

تحقيقات أمنية تفجر 15 ملفا جديدا لفضائح العقار في الجزائر

أمين شاوش
  • 3962
  • 6
تحقيقات أمنية تفجر 15 ملفا جديدا لفضائح العقار في الجزائر

كشف مصدر أمني رفيع المستوى عن تفجير فضائح بالجملة اثر تحقيقات تتعلق بتورط مدراء لاملاك الدولة والمحافظات العقارية بالعديد من الولايات في التلاعب بالعقار الفلاحي على وجه الخصوص.

وقال المصدر الذي أورد الخبر، لموقع الشروق، ان ملفات ثقيلة عالجتها مصالح الأمن أفرزت تواطؤ مدراء أملاك الدولة والمحافظات العقارية الدولة.

وأوضح ذات المصدر أن أكثر من 15 ملفا يوجد أمام الجهات القضائية تخص خروقات وفساد في العقار على مستوى ولايات بومرداس،ميلة، البليدة وعدد كبر من الولايات.

وأكدت مصادر الشروق أن المتورطين الذين تواطئوا حسب على علم بالملف مع مسئولي المحافظات العقارية ومدراء املاك الدولة.

بالمقابل فقد متابعة المتورطين بتهم تتعلق بالفساد والرشوة . وسوء استغلال الوظيفة وتحويل أراضي فلاحية الى اراضي البناء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • المبروك

    واين كان اتحاد الفلاحين ؟

  • مواطن جزائري

    ليس العقار الفلاحي فقط بل طال حتى الأراضي الممنوحة في اطار الامتياز فالكثير ممن حصلوا على اراضي في اطار استغلالها كحظائر او ما يسمى بارك من أجل نشاط صناعي حولوها الى محلات و مكاتب للايجار أمام صمت المسؤولين و زد على هذا تمى تحويال مساحات من أراضي زراعة النخيل الى اراضي بور تمهيدا لتحويلها الى محلات تجارية بغرض الايجار و ولاية ورقلة و تقرت خير دليل على تفشي هذه الظاهرة نتمنى ان تتحرك العدالة و بقرار من أعلى سلطة ممثلة في رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لوقف مافيا العقار

  • الكل

    الكل ينهب.....فساد من قاعدة الى قمة

  • Okba badis

    خطوة مهمة.... لمنع استمرار الفساد زنهب الاراضي

  • الحق مــــــــــــــر

    مدراء المحافظات العقارية ومدراء مسح الاراضي عاثوا في الاراضي فسادا بحكم انهم يتفننون في عملية التدليس والتزوير وأخذ عقارات المواطنون وتسجيلهم باسم اصحاب النفوذ مما يجعل المواطن الزوالي لا يستطيع مقاضات هؤلاء لنظرا لعدم تمكنهم من استرجاع حقوقهم وبالاخص اذا دخلت اروقة القضاء فكل الولايات مريضة بهذا المرض المحسوبية والنفوذ والقوي يأكل الضعيف ويشجع الاخرين على اكل حقوق الاخرين

  • عابر سبيل

    البناء في الأراضي الفلاحية جريمة في حق الأجيال القادمة. سهل متيجة من بومرداس إلى الحراش المفروض ممنوع البناء فيها منذ السبعينات. الناس تحب ان تكون قريبة من العاصمة؟ نبني مدينة جنوب العاصمة نربطها بقطارات سريعة تضعك في وسط العاصمة في نصف ساعة أو أقل ونترك سهل متيجة للفلاحة. وكذلك في شرق الجزائر أراضي كانت تنتج قمح أسود الشعر على مد البصر في الثمانينات الان زرعن إسمنت مسلح. والله حرام عليكم. ويا ليتها عمارة جميلة (أعمدة إسمنت وكاراجات) ويقولك اني بنيت فيلا.