-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمواكبة قرار فتح القطاع، الهادي خالدي يعلن:

تخصصات جديدة في السمعي البصري بالأقطاب الجهوية للتكوين

الشروق أونلاين
  • 4372
  • 4
تخصصات جديدة في السمعي البصري بالأقطاب الجهوية للتكوين

أعلن وزير التكوين والتعليم المهنيين الهادي خالدي، أمس الأول، من غرداية عن شروع دائرته الوزارية مطلع العام القادم في خلق تخصصات جديدة في التكوين المتخصص في مجال السمعي البصري عبر الأقطاب الجهوية الستة المختصة في التكوين والتعليم المهنيين، بكل من العاصمة، المدية، عنابة، سطيف، سيدي بلعباس، ورقلة.

  • وقال خالدي انه إضافة إلى استلام قطاعه لمنشأة المعهد الوطني المتخصص في مجال السمعي البصري بالقطب الحضري بسيدي عبد الله بداية سنة 2012، سيتم بقرار من مجلس الحكومة توسعة هياكل المعهد الوطني للسمعي البصري “بأولاد فايت”، لسد احتياجات الساحة الوطنية من هذا التخصص تماشيا مع متطلبات المرحلة الأهم من تاريخ السمعي البصري بالجزائر، مثلما أكده خالدي خلال زيارته التفقدية لولاية غرداية.
  • وأوضح خالدي في لقائه مع طلبة المعهد التكوين المتخصص “محمد شريف مساعدية” أن وزارته تدافع عن حق المتربصين المتخرجين من مراكز التكوين في إيجاد فرصة لإدماجهم المبكر بيسر وبسرعة في مجال التنمية، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار رسم 1 من المائة المفروض على الكتلة الأجرية للمؤسسات الخاصة التي رفضت استقبال المتخرجين الجدد، بموجب المرسوم التنفيذي لقانون المالية لسنة 2007 خاصة في المادتين 55 – 54، والعمل المشترك مع المديرية العامة للضرائب من أجل مسح كل المؤسسات التي بإمكانها المشاركة والمساهمة في عملية إدماج خريجي معاهد التكوين، سمح للوزارة بضخ عائدات هذا الرسم في الصندوق الوطني لتطوير التكوين الموجه لتوسيع أداء القطاع وترقيته.    
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عطية مهدي ادريس

    n9der ndir 3andkom stage mrc

  • عطية مهدي ادريس

    نقدر ندير عندكم سطاج ابرنتيساج هادا الموسم ارجو الرد

  • adoula

    نريد زيادات في الرواتب التي نتقاضاها ...فما الفرق بين المتخرجين من المعاهد يتاقاضون 10000دج والجامعيين يتقاضون 15000دج ........؟؟؟ ونريد لجنة تدافع عن حقوقنا في الكثير من النقائص مثل : الإدماج ......

  • غيور على الجزائر

    حاجة مليحة لكن أين القنوات الموضوعاتية والخاصة ليعملوا بها أم الجزائر تكون والجزيرة تستفيد