-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بطرق طبيعية وآمنة

تخلصي من الروائح الكريهة عند ارتفاع درجات الحرارة

نسيبة علال
  • 1338
  • 0
تخلصي من الروائح الكريهة عند ارتفاع درجات الحرارة
ح.م

تناول الأغذية غير الصحية، التي تحتوي على الكثير من السموم والمواد المضرة بالجسم، بالإضافة إلى بعض العادات غير الصحية ولا السليمة، كنقص ممارسة الرياضة وقلة الاستحمام، تجعل الكثير من النساء يعانين من مشكل انبعاث الروائح الكريهة، وهذا ما يشكل حرجا كبيرا بالنسبة إليهن، ولهذا جمعنا لك بعض أساليب تعطير الجسم بالطرق الطبيعية والآمنة.

العادات السليمة تخلصك من الروائح الكريهة

ارتداء الملابس القطنية في فصل الصيف من أهم العادات التي يجب على المرأة اكتسابها، وذلك لأن الملابس القطنية آمنة وصحية، وتمنح الجسم راحة وبرودة، وتحميه من درجات الحرارة العالية والرطوبة.. لهذا من الأحسن أن تكون ملابسك الصيفية قطنية، على الأقل الملابس الداخلية، وأن تحرصي على استبدالها يوميا عند الدخول إلى المنزل، كما يجب عليك الاستحمام بشكل يومي حتى وإن لتزم الأمر عدم غسل شعرك يوميا، المهم هو التجفيف جيدا بعد الخروج من الحمام.

ارتداء الأحذية المكشوفة وترطيب القدمين وتقشيرها بصفة دورية، يقيك من الروائح الكريهة التي قد تسببها لك الأحذية الرياضية ونقص نظافة القدمين في فصل الصيف ويجنبك الحرج إذا كانت قدماك شديدتا التعرق.

رائحة العرق، من المشاكل الكبيرة لدى النساء في هذا الموسم، وأول سبب لها هو تناول الأغذية المتبلة والغنية بالزيوت والدهون، وكذلك بعض المواد كالثوم والبصل والمخللات.. فعليك إذن الحرص على تناول أغذية صحية وخاصة الخضار والفواكه الطازجة، وشرب كميات وفيرة من المياه لتخليص الجسم من السموم، وظهور هذه الأخيرة على شكل روائح كريهة.

يجب تفادي شرب القهوة والتدخين، ذلك أن مادة الكافيين من مسببات الروائح السيئة التي ينتجها الجسم، وعليك استبدال هذه العادات بعصائر ومشروبات طبيعية كمشروب البابونج، ومشروب الورد.

المواد المعطرة في فصل الصيف

تعتبر مزيلات العرق والعطور الصناعية وبعض مستحضرات التعطير المصنوعة من مواد كيميائية الأكثر استعمالا من قبل السيدات في هذا الموسم، غير أنها لا تعتبر مثالية دائما، خاصة إذا كانت من ماركات غير أصلية، لذلك من المستحسن استعمال منتجات آمنة ومضمونة واستبدالها في بعض الأحيان بعناصر طبيعية لمنح الجسم والبشرة بعض الراحة.

من هذه العناصر الطبيعية التي تستعمل بكثرة من قبل السيدات بغرض التعطير نذكر ماء الورد، الذي يمد البشرة برائحة طيبة وبترطيب طوال اليوم، كما يساهم ماء الورد في تبييض البشرة، وهناك بعض الزيوت العطرية رخيصة الثمن يمكن الاعتماد عليها للتمتع بالرائحة الطيبة بدل رائحة التعرق، ونذكر منها زيت النعناع، زيت نبتة الخزامى، زيت الياسمين، فبالإضافة إلى كون هذه الزيوت تعطيرية، لها خصائص علاجية أخرى تساهم في تعديل المزاج، وحماية البشرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!