العالم
حجب عنهم ملايين الدولارات

ترامب يرفض السماح لفريق بايدن الانتقالي بالعمل

الشروق أونلاين
  • 5436
  • 8
ح.م

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الإثنين، نقلاً عن مصادر مقربة من إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن رئيسة إدارة الخدمات العامة في البيت الأبيض رفضت التوقيع على خطاب يسمح لفريق الرئيس المنتخب جو بايدن ببدء العمل رسمياً هذا الأسبوع، في وقت حثت فيه حملة الرئيس المنتخب جو بايدن البيت الأبيض على الموافقة على انتقال رسمي للسلطة على الرغم من رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة.
الصحيفة قالت إن مديرة إدارة الخدمات العامة، وهي وكالة غير بارزة مسؤولة عن المباني الحكومية، ولديها سلطة، رفضت السماح بالوصول إلى المسؤولين الحكوميين ومساحات مكتبية ومعدات للفريق الانتقالي، كما جرت العادة، إضافة إلى ملايين الدولارات.
المصادر أضافت أن مديرة الوكالة لم توقع على الخطاب، تماشياً مع رفض الرئيس التنازل عن الانتخابات، وليس لديها أي خطط فورية للقيام بذلك.
فيما قالت متحدثة إن المديرة إميلي ميرفي، التي عينها ترامب في المنصب عام 2017، لم تعلن بعد الفائز بشكل واضح، مما أدى إلى تأخير وصول فريق بايدن إلى ملايين الدولارات من التمويل الاتحادي والقدرة على مقابلة المسؤولين في وكالات المخابرات والإدارات الأخرى. فيما امتنعت المتحدثة عن تحديد موعد اتخاذ مثل هذا القرار.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

مقالات ذات صلة