-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرياضة الأولى في بلاد "العم سام"

“ترامب” ينصح ابنه بِعدم ممارسة كرة القدم الأمريكية

علي بهلولي
  • 607
  • 0
“ترامب” ينصح ابنه بِعدم ممارسة كرة القدم الأمريكية
ح.م

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بِأنه لا يُشجّع ابنه بارون، على ممارسة رياضة كرة القدم المحلية التي تُشبه لعبة الريغبي.

واحتضنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، نهائي كرة القدم (سوبر بال/ أمريكان فوتبال)، في محطّة ينتظرها عُشّاق اللعبة بِبلاد “العم سام” على أحرّ من الجمر. عِلما أن كرة القدم الأمريكية تختلف عن كرة القدم التي تُمارس في باقي أرجاء المعمورة، كما أن الأمريكيين يعشقون كثيرا هذه الرياضة التي تُشبه لعبة الريغبي، وتُمارس بِكرة بيضوية الشكل.

وقال دونالد ترامب في أحدث تصريحات له أذاعتها القناة التلفزيونية الأمريكية “سي بي آس”: “هل أُشجّع إبني بارون (12 سنة) على ممارسة كرة القدم الأمريكية؟ لا، أبدا”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن نجله يعشق كثيرا هذه الرياضة، ويُمارسها كهواية في أوقات الفراغ.

واختتم دونالد ترامب تصريحاته قائلا إن رياضة كرة القدم الأمريكية لا تستهويه، وأشار إلى أن عددا كبيرا من مواطنيه ينظرون من نفس الزاوية إلى هذه اللعبة.

وفسّرت تقارير صحفية أمريكية عدم ميل دونالد ترامب إلى رياضة كرة القدم المحلية “أمريكان فوتبال”، بِالعنف الذي يُميّز هذه اللعبة، خاصة الإصابات على مستوى الرأس، التي تنجم عنها أضرارا بليغة في الجمجمة. كما وجّه ترامب انتقادات كثيرة للرابطة المحلية المُسيّرة لِهذه الرياضة، بِسبب عدم احترام بعض اللاعبين للنشيد الأمريكي، خاصة أصحاب البشرة السوداء، الذين كانوا يحتجّون (العنصرية) ضد العنف المُمارس من قبل أفراد الأمن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!