اقتصاد
الديوان الوطني المشترك للخضر والفواكه يؤكد:

تزويد 14 سوق جملة بكميات كبيرة من “البطاطا” والمخزون يكفي لشهور

وهيبة سليماني
  • 782
  • 3
ح.م

أكد الديوان الوطني المشترك للخضر واللحوم، أن البطاطا متوفرة وبأسعار تتراوح بين 30 إلى 40 دج للكيلوغرام، في 14 سوق جملة عبر 21 ولاية، وفي 25 نقطة بيع جديدة للبيع المباشر مع المستهلك النهائي، وكذا تمويل الديوان للسوق بكميات كبيرة من مادة البطاطا منذ 5 أيام، مشيرا إلى أن العملية مستمرة لعدة أيام أخرى.

وأوضح ديوان الخضر واللحوم المشترك، في بيان له، تلقت “الشروق”، نسخة منه، أن الارتفاع الفاحش لأسعار البطاطا نهاية الأسبوع الماضي، تضرر منه المستهلك الجزائري، خاصة في ظل المضاربة المبالغ فيها، وهذا ما أدى إلى تمويل السوق بكميات من هذه المادة واسعة الاستهلاك. وطمأن الديوان، الجزائريين، بالتأكيد على أن هناك عدة ولايات تشهد عمليات جني المحصول هذه الأيام، فضلا على أن الكميات المخزنة لديه، تكفي لسد الاحتياجات الاستهلاكية الوطنية لعدة شهور، حيث دعا، كافة المواطنين عبر الوقت إلى عدم الهلع، والخوف من نقص هذه المادة، فهي كافية للأسابيع المقبلة.

وتعهد الديوان الوطني المشترك للخضر واللحوم، على أن جميع موظفيه وعماله وإطاراته سيسهرون على ضبط السوق وكسر الاحتكار والمضاربة، إلى غاية تجاوز هذه المحنة الوطنية، ودعا المستهلكين والمجتمع المدني إلى الالتحام، والتحلي بروح التضامن، في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة