-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تسجيل 13 حالة جديدة لأنفلونزا الخنازير في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1385
  • 0
تسجيل 13 حالة جديدة لأنفلونزا الخنازير في الجزائر

ارتفعت الاثنين حصيلة المصابين بوباء أنفلونزا الخنازير بالجزائر، حيث قفزت من 108 حالة الى 121 حالة وذلك بعد تأكد إصابة 13 شخصا مساء أمس حسب ما أكده الأمين العام لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد السلام شاكو خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة.

  • وفي سياق التدابير والإجراءات التي اتخذتها الجزائر للتحكم في الوباء ومكافحته، كشف المتحدث عن استقبال الجزائر خلال شهر ديسمبر القادم لكمية معتبرة من اللقاحات تبلغ 900 ألف جرعة وذلك من بين 20 مليون جرعة لقاح “جي، آس، كا” تم الاتفاق على استيرادها من كندا وسيكون جلب اللقاح وتوزيعه على مدار أربع عمليات توزيع بمجرد ان تستدعي الضرورة ذلك.
  • واوضح المتدخل ان اغلب الحالات المسجلة بالجزائر ليست خطيرة الى الآن ولم تسجل بينها أية وفاة، كما انها مستوردة من اسبانيا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والعربية السعودية في حين ان معدل أعمار المصابين يقدر بـ23 سنة ويتراوح بين 5 أشهر الى ستين سنة.
  • اما عن التدابير المتخذة ازاء الحجاج، فأكد المعني ان كافة الاستعدادات تم اتخاذها على ان يخضع الحاج عقب عودته الى مراقبة صحية صارمة، كما تم ابلاغ كافة مديريات الصحة بمتابعة حجاجها ومراقبتهم لفترة معينة الى حين يتم التأكد من سلامتهم.
  • وبشأن الأنفلونزا الموسمية، اشار السيد عبد السلام الى ان الحملة ستنطلق في 15 نوفمبر الجاري تدوم مدة 3 ايام فقط على مستوى المؤسسات الصحية العمومية وذلك بتوفير مليون و600 ألف جرعة لقاح.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!