-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تشافيز: اسرائيل دولة إبادة جماعية تعمل لحساب أمريكا

الشروق أونلاين
  • 1626
  • 0
تشافيز: اسرائيل دولة إبادة جماعية تعمل لحساب أمريكا

وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إسرائيل بأنها دولة إبادة جماعية تتصرف كقاتل لحساب الولايات المتحدة وتوقع أن يتم وضع إسرائيل يوما ما في مكانها الصحيح.

وتشافيز أحد منتقدي إسرائيل والولايات المتحدة بشدة وقطع العلاقات مع إسرائيل بعد اتهامها بارتكاب محرقة بسبب عدوانها على قطاع غزة في عام 2009.

 وقال تشافيز خلال زيارة للرئيس السوري بشار الأسد، لقد أصبحت (إسرائيل) ذراع القتل للولايات المتحدة لا يمكن لأحد أن يشك في هذا. إنها تهديد لنا جميعا.

وأشار تشافيز انه يؤيد النضال السلمي من أجل استرداد مرتفعات الجولان السورية المحتلة، مبينا أن هذه الأرض ستعود يوما ما إلى يد سوريا.

وأضاف: بالطبع نريد أن يكون ذلك سلميا لأننا لا نريد مزيدا من الحروب.. ولكن يوما ما سيتم وضع دولة الإبادة الجماعية إسرائيل في مكانها ودعونا نأمل أن تظهر دولة ديمقراطية بشكل حقيقي هناك يمكن ان نتقاسم معها نهجا وافكارا.

ولم يقدم تشافيز تفصيلات أكثر بشأن ما يستتبعه وضع إسرائيل في مكانها الصحيح. وقال إن المحاولات الأمريكية لعزل سوريا وإعادة رسم الشرق الأوسط فشلت وأن إسرائيل تخسر حلفاءها بسرعة.

ويحظى تشافيز بشعبية كبيرة في العالم العربي بسبب موقفه القوي المناهض للامبريالية. واستقبل تشافيز استقبال الأبطال عندما زار سوريا في 2006. وعاد إلى دمشق في جولة العام الماضي.

ووصل الأسد إلى فنزويلا يوم الجمعة في أول محطة له في جولة نادرة بأمريكا اللاتينية. ومن المقرر أيضا أن يزور الأرجنتين والبرازيل وكوبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!