الجزائر
استحالة منح رحلات جديدة من السابعة صباحا إلى السادسة مساء

تشبع مطار الجزائر في ساعات النهار يطرد شركات طيران دولية

حسان حويشة
  • 11960
  • 22
أرشيف

تسببت حالة التشبع بمطار الجزائر الدولي خلال ساعات النهار في طرد أو توقف العديد من شركات الطيران الدولية التي تريد تسيير رحلات منتظمة إلى الجزائر، بعد أن منحت مواقيت رحلات ليلية.
وفي السياق أفادت مصادر على صلة بالملف إلى “الشروق” بأن كافة طلبات الشركات الأجنبية للطيران لتسيير رحلات دولية إلى الجزائر ما بين السابعة صباحا والسادسة مساء قوبلت بالرفض نظرا إلى حالة التشبع التي يعيشها مطار العاصمة خلال هذه الفترة.
وبحسب مصادرنا، فإن طلبات تسيير رحلات في ساعات النهار لشركات أجنبية قوبلت باقتراح من إدارة مطار الجزائر بجعلها في ساعات الليل وهو ما رفضته العديد من الشركات الأجنبية لعدم توافقها مع مخططها التشغيلي.
وعلى سبيل المثال فقد أوقفت شركة الخطوط الجوية البرتغالية رحلاتها إلى الجزائر بسبب منحها توقيتا للرحلة في الساعة الثانية صباحا، وهو ما تسبب في إغلاق الخط نظرا إلى عدم تحقيق نسب الامتلاء المطلوبة بسبب التوقيت غير الملائم.
وتحججت مؤسسة تسيير خدمات ومصالح مطار الجزائر بتشبع مكاتب التسجيلات خلال ساعات النهار وعدم إمكانية برمجة رحلات منتظمة جديدة لشركات أجنبية في الفترة النهارية.
ووفق ذات المصادر، فإن العشرات من شركات الطيران الأجنبية تنتظر بفارغ الصبر افتتاح مطار الجزائر الدولي الجديد حتى تتمكن من تسيير رحلاتها في ساعات النهار بما يتماشى ورغبات الزبائن والمسافرين.

مقالات ذات صلة