-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تشقّق الشفاه في فصل الشتاء

الشروق أونلاين
  • 7033
  • 0
تشقّق الشفاه في فصل الشتاء

بحلول فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة تتعرّض الشفاه للتشقّق فتسبّب الإزعاج للكثير من النساء خاصة، رغم أنه مشكل رجالي أيضا. تجدر الإشارة أنّ مشكل تشقّق الشفاه غير مرتبط بانخفاض درجات الحرارة، إذ يمكن أن يؤدي التعرّض المستمر لأشعة الشمس لنفس الحالة، لكنها تزداد حدة في فصل الشتاء.

يقول الدكتور “كمال بوزيدي” مختص في علاج البشرة أنّ جفاف وتشقّق الشفاه يتسبّب في ظهور زوائد جلدية على سطح الشفاه، تفقدها رطوبتها ولونها الطبيعي، وردّ الدكتور “بوزيدي” ذلك لعدة أسباب منها:

– التعرّض للهواء البارد جدا.

– التعرّض المستمر لأشعة الشمس الحارقة.

– التعرّض للهواء الجاف.

– نقص في بعض الفيتامينات مثل فيتامينB وDوC.

-الالتهابات الطفيلية.

– أمراض الفشل الكلوي وفقر الدم.

وينصح الدكتور “بوزيدي كمال” مختص الجلد بـ:

– استخدام المرطبات التي يصفها الطبيب والتي تتواجد في الصيدليات.

– استعمال واقي الشمس على الشفتين عند التعرّض لأشعة الشمس.

– الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على نسبة الترطيب بالبشرة وحمايتها من الجفاف.

ويمكن أيضا أن ننصحكم بمجموعة من الوصفات الطبيعية أهمها:

– الفازلين: من أولى طرق علاج جفاف الشفاه والتخلص من التشقّقات المصاحبة لها، يمكن وضع الفازلين على الشفاه لعلاج جفافها والتخلص من آلام تقشيرها.

– زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، لغناه بالأحماض الدهنية التي تساهم في علاج جفاف الشفاه، حيث يتم استخدام زيت الزيتون مرّتين يوميا لعلاج جفافها والحصول على شفاه ناعمة ونتائج سريعة.

العسل والليمون: يتم اللجوء لخلطة العسل والليمون لترطيب الشفاه عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل والليمون واستخدام الخليط على الشفاه قبل النوم، ويتم تكرار هذه الخلطة لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج لتخلص البشرة من الجفاف.

– وصفة الخيار: يساعد الخيار في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها، فيما تستخدم شرائح الخيار لتدليك الشفاه بوضعها عليها لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء الفاتر، حيث ستعمل المواد الموجودة في الخيار على إرجاع النعومة للشفاه وتخليصها من الجفاف والتشقّقات.

– الأولوفير: غني بالمركبات الطبيعية التي تزوّد البشرة بالترطيب، يمكن استخدام هلام الأولوفير على الشفاه قبل النوم للحصول على شفاه ناعمة رطبة.

– زيت جوز الهند: غني  جدا بالأحماض الدهنية، التي تحتاجها الشفاه للترطيب، حيث يساعد زيت جوز الهند على علاج التشقّقات بشكل سريع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!