-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز يكشف:

تصدير أول شحنة من قطع الغيار نحو المجر هذا الشهر

أحمد قرطي
  • 3789
  • 1
تصدير أول شحنة من قطع الغيار نحو المجر هذا الشهر

يشرع مجمع الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، خلال شهر أفريل الجاري، في تصدير أول شحنة من قطع الغيار نحو الخارج، وتحديدا إلى المجر، حسب ما كشف عنه، الإثنين، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، على هامش زيارة العمل التي قادته إلى المسيلة.

وأكد المتحدث في تصريح للصحافة المحلية بأن المجمع لديه خطة ترتكز على جانبين أساسيين تهدف إلى التوفيق في توفير الجانب الطاقوي والصناعي من خلال إنتاج قطع الغيار والتوربينات ومولدات الكهرباء وغيرها من المتطلبات، فضلا عن السعي إلى تجسيد إستراتيجية المؤسسة في مجال الاندماج ودعم أسطول إنتاج الكهرباء بمعدات وتجهيزات وقطع الغيار التي تكلف الخزينة العمومية أموالا معتبرة، وبذلك بالتحول من الاستيراد إلى التصدير، سعيا إلى ترشيد النفقات.

وحسب الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، فإن المؤسسة لديها آفاق واعدة من خلال تصدير قطع الغيار إلى عدد من الدول في افريقيا وآسيا وبعض الدول الأوروبية، ذات نوعية وجودة عالية بالشراكة مع جنرال اليكتريك، وبذلك تكون سونلغاز قد اختارت الطريق الصعب من خلال التصنيع المباشر وغير المباشر رغم التحديات والظروف المالية.

وفي الإطار ذاته، حث بولخراص على أهمية العمل والديناميكية التي تشهدها سونلغاز من خلال المزج بين الجانب الطاقوي والصناعي باعتبار هذا الأخير محركا اقتصاديا.

وفي إجابته على أسئلة الصحافة، أكد بأن المؤسسة أنجزت حوالي 72 بالمائة من البرنامج المسطر لفائدة سكان مناطق الظل خلال سنة 2020 رغم الظروف الصعبة وتحديات أزمة فيروس كورونا، حيث تم ربط 33 ألف أسرة بالكهرباء و100 ألف عائلة بالغاز الطبيعي، على أن يتم استكمال البرنامج المسطر بشكل تدريجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابو سعيد الخدري

    تصدير الاوهام والاحلام لدول افريقيا علي الدولة والحكومة توفير المواد الاساسية للشعب الجزائري بدون تاخير وكفاكم لعبا وعبثا يا وزرائنا عيب وعار عليكم . الهروب الي الامام لا يجدي نفعا عليكم مواجهة الحقيقة والازمة الخانقة التي نتخبط فيها منذ سنين وايجاد حلول جذرية واقعية وفعالة للخروج منها كفاكم التفكير في الهروب بعائلاتكم الي اوروبا وامريكا عليكم التفكير في بلادكم وشعبها التاريخ سيحكم عليكم والسماء لن ترحمكم