الجزائر

تصدير البلاط الجزائري إلى الأردن وموريتانيا وليبيا عبر باتنة

الشروق
  • 1606
  • 5
أرشيف

كشف رئيس مفتشية أقسام الجمارك، بولاية باتنة، الأربعاء، عن انطلاق ثاني عملية تصدير، انطلاقا من الشرق الجزائري، باتنة، خاصة بشحنة من حاويات البلاط الأرضي، ذي نوعية ممتازة، خارج الوطن، لفائدة الشركة ذات المسؤولية المحدودة سيرام ديكور، نحو دول المملكة الأردنية الهاشمية، ليبيا، موريتانيا.
العملية الثانية من نوعها على مستوى ولاية باتنة، والخاصة بعملية تصدير البضاعة محلية وطنية، نحو الخارج، جاءت يقول رئيس المفتشية، في إطار تفعيل المورود الاقتصادي الوطني، بناء على الاستراتيجة الجديدة المنتهجة من قبل المديرية العامة للجمارك، والرامية إلى منح كافة التسهيلات والتحفيزات الجمركية، لفائدة المتعاملين الاقتصاديين، ورجال الأعمال، الناشطين في مجال التصدير.
وقد أشرف أعوان الجمارك، على تصدير 20 حاوية من البلاط الأرضي، ذي نوعية أولى، من صنع محلي ومن إنتاج شركة خاصة، باتجاه المملكة الأردنية الهاشمية، بعد أن قدمت كل التسهيلات لإنجاح العملية، تلتها شحنة أخرى نحو ليبيا، وبعدها شحنة مماثلة نحو موريتانيا، مباشرة بعد إمضاء الشركة عقودا واتفاقيات عمل.
رئيس المفتشية، أكد أن كل التسهيلات تم توفيرها وإجراءات الجمركة تتم على مستوى المصنع، وتشرف وحدات الجمارك، على وصول البضاعة نحو الحدود ومنها إلى الخارج، داعيا المتعاملين الاقتصاديين إلى استغلال العملية.

مقالات ذات صلة