-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السفير الهولندي يعلن من الوادي

تصدير تكنولوجيا الري الفلاحي إلى الجزائر

يوسف رزاق سالم
  • 1614
  • 3
تصدير تكنولوجيا الري الفلاحي إلى الجزائر
أرشيف

عقد السفير الهولندي بالجزائر يون جييس شوتان، جلسة عمل مع المتعاملين الاقتصاديين بغرفة الصناعة والتجارة، سوف، بولاية الوادي. وقال رئيس الغرفة قعري عبد القادر، إن زيارة السفير الهولندي للولاية تأتي تتويجا للزيارة التي قام بها سابقا وزير الخارجية الهولندي للولاية، وهي الزيارة، يضيف رئيس الغرفة، التي أرست فرص التعاون والاستثمار المتبادل بين البلدين خاصة في ما يتعلق بالطاقات المتجددة.
من جهته، قال السفير الهولندي إن زيارته إلى الولاية تندرج ضمن تكثيف العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين في جميع المجالات خاصة في الجانب الفلاحي. وأوضح في هذا الصدد، أن الجزائر تعتبر أول دولة مستوردة لبذور البطاطا عالميا، مضيفا أن العلاقات الثنائية بين الجزائر وهولندا لا تقتصر على مجال الاستيراد والتصدير بل تتعداه إلى الاتفاقيات العلمية بين جامعات ومعاهد البلدين، إضافة إلى تصدير تكنولوجيا مشاريع الري الفلاحي والصناعات التحويلية وكذا تطوير مجالات الطاقات المتجددة. هذا وتطرق ممثلون عن غرفة الصناعة والتجارة أثناء جلسة العمل إلى إمكانيات ولاية الوادي في مجال الفلاحة وصدارتها في عديد المنتوجات الفلاحية على المستوى الوطني خاصة في مجال إنتاج البطاطا والتمور والمساحات الشاسعة المخصصة لهما، حيث تبلغ المساحة المخصصة للتمور 37 ألف هكتار في ما بلغ إنتاج التمور هذه السنة 2,6 مليون قنطار.
كما تحدث الوفد الجزائري عن الثروة الحيوانية بالولاية، حيث يوجد بها 716 ألف رأس من الأغنام، 45 ألف رأس من الإبل و24 ألف رأس من الأبقار، فضلا عن النشاط التجاري والسياحي الذي تعرفه الولاية والذي تم إبرازه للجانب الهولندي، إضافة إلى مؤهلات أخرى وموقعها الحدودي مع دولة تونس. كما أكد الجانب الجزائري على المؤشرات الإيجابية لنجاح فرص الاستثمار والاستعداد للعمل التشاركي. من جهة أخرى، أكد الطرفان على ضرورة تسهيل آليات الشراكة الحقيقية ببن الجانبين. هذا وقد كانت لسفير هولندا جلسة مع مسؤولي مديرية المصالح الفلاحية والغرفة الفلاحية، حيث تم الحديث عن سبل تعزيز التعاون والشراكة الفلاحية خاصة في مجال بذور البطاطا وتكنولوجيا مشاريع الري والسقي الفلاحي.
وقام السفير الهولندي بالجزائر بزيارة جامعة الشهيد حمه لخضر ابن اطلع على تجربة مشروع السقي بالتقطير لترشيد استهلاك مياه السقي، وهذا ضمن اتفاقية أبرمت السنة الماضية بين سفارة هولندا والجامعة المذكورة. كما اختتم السفير الهولندي زيارته للولاية بتفقده لمزرعة نموذجية ببلية الرباح ضمن إطار المشروع المشترك الجزائري الهولندي المتعلق بتطوير زراعة إنتاج البطاطا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • dzair

    تصدير تكنولوجيا الري الفلاحي من الجزائر

  • محمد☪Mohamed

    رجعت السلطة الخفية تكلخ لنا تحركات سفراء والوزراء .. أعتقد الأمر جاء منهم تمويه فقط
    أن الدولة في طريق صحح و سا تستتمر كل شيئ كدب .
    قالك تكنووجيا باغي يقضي على إحتياطي الصرف قبل الإنتخابات هناك صراع في هرم السلطة والمال ممكن يختفي.
    كثرو جوزات السفر الدبلوماسي وعائلاتهم في خارج .

  • محمد☪Mohamed

    والله هذي إهانة كبيرة جذا للجزائر هولندة ليس بلد فلاحي تقريبا 8 ملاين عدد سكان و فقط 1.2% يشتغل في فلاحة أكثرهم زراعة الورود Les fleurs لكن شيئ أخر بطاطة وبيطراف ممكن نشتري من عندهم حبوب زرعة الورد فقط.
    أما تكنولوجيا الري الفلاحي هناك أربعة لا تكنولوجيا ولا شكيل تاعكم
    النقاط الخمس الرئيسية لاختيار نظام الري الخاص بك
    1 نوع التربة من المحاصيل الخاصة بك 2 التدفق 3 الضغط 4 تباعد 5 تحجيم الطائرات
    وطرق 4 فقط التغطية الكاملة .. مدافع الترجيع .. محوري.. مايكرو الري
    وبعض تستعمله الجزائر déjà فاكيف يصدر لنا تكنولوجيا