اقتصاد
مجمع "إيميتال" يوقع مذكرة تعاون تنفيذا لتعليمات تبون

تصدير 10 آلاف طن من الحديد الجزائري إلى مالي والنيجر في عز “الكورونا”!

إيمان كيموش
  • 2556
  • 22
أرشيف

يرتقب أن يصدّر مجمع إيمتال 10 آلاف طن من قضبان حديد الخرسانة لكل من دولتي مالي والنيجر وفق مذكرة تعاون وقعها الرئيس المدير العام للمجمع طارق بوسلامة بمشاركة كل من فرع مجمع إيمتال سيدار والجزائرية القطرية للصلب وشركة “تاماجا” التي يمثلها عز الدين سواكري.

وحسب معلومات تلقتها “الشروق” من مجمع “إيميتال”، فقد تم توقيع مذكرة لدراسة جدوى إقامة وتطوير تعاون اقتصادي ثنائي لتصدير الحديد إلى مالي والنيجر بطاقة 10 آلاف طن.

ووفقا لذات المصادر، سيتم تصدير قضبان التسليح الخرسانية عبر مورد لإفريقيا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لإنعاش الاقتصاد الوطني على الرغم من استمرار تفشي الوباء المرتبط وتداعيات كوفيد 19.

وتحت إشراف وزارة الصناعة، ووفقا لذات المصادر، تم يوم 29 جوان 2020، التوقيع على مذكرة تفاهم لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد بين الشركة الجزائرية للصلب القطرية “أ ك أس” بالشراكة مع مجموعة سيدار التابعة لمجموعة إيميتال وشركة “تاماجا” وهي شركة تأسست بموجب القانون الجزائري والتي يمثلها سواكري عز الدين، بصفته المدير العام، للتصدير عن طريق ميناء جنجن بولاية جيجل لـ10 آلاف طن من قضبان حديد الخرسانة على التوالي إلى مالي والنيجر وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لإنعاش الاقتصاد الوطني.

وتندرج هذه الخطوة في إطار السياسة التي دعا إليها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة إيميتال الصناعية طارق بوسلامة، والتي تميل إلى تشجيع عمليات تصدير منتجات الصلب والمعادن من أجل فتح حصص جديدة في السوق الإفريقية، مع العلم أن عملية التصدير هذه سوف تساعد بلا شك على زيادة احتياطات النقد الأجنبي للبلاد.

مقالات ذات صلة