جواهر
تقدم برنامجا عن الثقافة والدين الإسلامي

تعرف على أول مذيعة محجبة بالتلفزيون الإيطالي

نادية شريف
  • 3261
  • 4

سلطت وسائل الإعلام الغربية، الاثنين، الضوء على أول مذيعة محجبة تقدم برنامجا بالتلفزيون الإيطالي عن الثقافة والدين الإسلامي.

الشابة الممثلة للمرأة العربية والمسلمة هي تسنيم سالم، إيطالية من أصول مصرية، تبلغ من العمر 21 عاما، وتدرس العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة روما.

قالت تسنيم في حوار مع الجزيرة مباشر إن “الإيطاليين كانوا يسألونها كثيرا عن الدين لما رأوها ترتدي الخمار، وبدأت تجيبهم عبر تطبيق تيك توك ومن هناك كانت البداية”.

وتحدثت إلى برنامج المسائية عن ظهورها الإعلامي، وكيف شجعها محيطها الأسري والاجتماعي على الحديث بشأن الإسلام وثقافته.

بخصوص طريقتها في تغيير الصورة النمطية عن الحجاب وما إلى ذلك من الأمور المرتبطة بالثقافة الإسلامية، أشارت إلى أنها لا ترد على الانتقادات بحدّة.

وأضافت: ” أحاول تغيير النظرة المشوهة المأخوذة عن المسلمين بطريقة هادئة وهادفة، وأوظف خفة الدم المصرية التي اكتسبتها من عائلتي لتشريف الإسلام”.

يذكر أن تسنيم ابنة الشيخ سامي سالم، الذي يشغل منصب إمام مسجد الفتح بالعاصمة الإيطالية روما.

ولاقى البرنامج الديني اهتماما كبيرا من الشارع الايطالي، وبمجرد تجولها يحرص المواطنون على اللالتفاف حولها لسؤالها والتقاط الصور التذكارية معها.

وفي تصريحات صحفية لوسائل إعلام إيطالية قالت تسنيم إن “كبرى الماركات العالمية المتخصصة في ملابس المحجبات قامت بالتواصل معها من أجل الإعلان عن جديدها”.

مقالات ذات صلة