-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تعرف على الحالة الجوية بالجزائر خلال الأسبوع الأخير من شهر ماس

الشروق أونلاين
  • 229528
  • 1
تعرف على الحالة الجوية بالجزائر خلال الأسبوع الأخير من شهر ماس

نبهت مصالح الأرصاد في نشرية لها حول الحالة الجوية ليوم الخميس من استمرار تساقط أمطار غزيرة وكذا رياح قوية عبر العديد من الولايات.

وحسب تنبيه من المستوى الأول والثاني للديوان الوطني للأرصاد الجوية ستعرف الولايات الداخلية والساحلية منها الشرقية والغربية تساقط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

الولايات المعنية هي:سوق أهراس، سيدي بلعباس، قالمة برج بوعريريج بجاية، ميلة، عنابة، سطيف، عين تيموشنت، تلمسان، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، الطارف، السعيدة، الجزائر، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، تيارت، تيزي وزو، الشلف، مستغانم، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران والبليدة.

وستتراوح كميات التساقط بين 20 و40 ملم وقد تصل إلى غاية 50 ملم عبر بعض الولايات، في حين ستكون هذه النشرية سارية إلى غاية الجمعة.

أمطار غزيرة عبر أكثر من 30 ولاية

نبهت نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الأربعاء من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر أكثر من 30 ولاية.

وحسب نشرية جاءت من المستوى الأول باللون الأصفر فإن أمطارا غزيرة ستشهدها كل من ولايات: الجزائر، سوق أهراس، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، تيارت، ميلة، أم البواقي، تبسة، قالمة، تيزي وزو، الشلف، باتنة، مستغانم، عنابة، قسنطينة، خنشلة، عين الدفلى، المدية، بسكرة، الطارف، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران والبليدة.

في حين نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني من تساقط أمطار غزيرة عبر ولايات: سيدي بلعباس، برج بوعريريج بجاية المسيلة، سطيفن عين تيموشنت، تلمسان، سكيكدة، جيجل، سعيدة، ورقلة، إليزي، الوادي، تيميمون، الأغواط، غرداية، تقرت، عين صالح، الجلفة، النعامة، البيضـ المغير، أدرار وولاد جلال.

وستكون هذه النشرية سارية بداية من الساعة 3 مساء عبر بعض الولاية ومن 9 ليلا عبر البعض الآخر وستستمر إلى غاية يوم الخميس.

من جهة أخرى حذرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب زوابع رملية عبر ولايات جنوبية هي: ورقلة، إليزي، عين صالح، المنيعة، غرداية، تيميمون وأدرار.

نشرية حول أمطار غزيرة عبر أكثر من 20 ولاية

نبهت نشرية حول الحالة الجوية ليوم الثلاثاء من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر أكثر من 20 ولاية.

وحسب نشرية من المستوى الأول جاءت باللون الأصفر ستعرف 24 ولاية تساقط أمطار رعدية غزيرة تتراوح كميتها بين 20 و40 ملم وقد تصل إلى 50 ملم.

الولايات المعنية هي: سكيكدة، قسنطينة، ميلة، جيجل، سطيف، باتنة، بجاية، برج بوعريريج، المسيلة، تيزي وزو، البويرة،بومرداس، الجزائر، البليدة، المدية، الجلفة، تيارت، تيسمسيلت، الأغواط البيض، سعيدة، النعامة، بشار وبني عباس.

وستكون هذه النشرية سارية بداية من الساعة 4 مساء عبر بعض الولايات ومن 9 ليلا عبر البعض الآخر إلى غاية صبيحة الأربعاء.

من جهة أخرى، نبهت نشرية أخرى حول الحالة الجوية ليوم الثلاثاء، أصدرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من رياح قوية مرفوقة بتطاير الرمال عبر 22 ولاية شمالية وجنوبية.

وحسب المصدر ذاته فإن الولايات المعنية هي: بشار والنعامة والبيض وسعيدة وتيارت والأغواط والجلفة ومسيلة، مضيفا أن الرياح ستكون من جنوبية إلى جنوبية غربية بحيث ستهب بسرعة تتراوح بين 70 و80 كم/الساعة خلال مدة صلاحية هذه النشرية أي يوم الثلاثاء من الساعة 03:00 إلى 23:00 سا.

و ستنتقل هذه الظاهرة المناخية بعدها إلى ولايات تيبازة والبليدة وعين الدفلى وتيسمسيلت والمدية والبويرة حيث ستكون الرياح جنوبية بقوة 60 إلى 70 كلم/سا وتبلغ أو تتجاوز أحيانا الـ 80 كلم/سا خلال مدة صلاحية هذه النشرية أي يوم الثلاثاء من 06:00 إلى 18:00 سا.

وستمس هذه الرياح كذلك ولايات برج بوعريريج وسطيف وباتنة وأولاد جلال وبسكرة وخنشلة وأم البواقي وتبسة حيث ستكون الرياح من جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 60 إلى 70 كلم/سا ويمكن أن تبلغ أحيانا ال 90 كلم/سا خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء على الساعة 12:00 إلى غاية يوم الأربعاء إلى الساعة 03:00 سا.

الحالة الجوية

توقعات الحالة الجوية العامة ليوم الثلاثاء

توقعت مصالح الديوان أن تشهد الحالة الجوية ليوم الثلاثاء، تساقطا للأمطار عبر المناطق الوسطى الداخلية والغربية.

وأفادت مصالح الأرصاد الجوية في توقعاتها إلى احتمال أن تشهد ولايات: عين الدفلى، تيسمسيلت، مستغانم، وهران، تلمسان، معسكر، الأغواط، الجلفة والمسيلة تساقط أمطار بداية من صبيحة الثلاثاء.

 كما توقعت مصالح الجوية أن تتراوح درجات الحرارة ظهيرة الثلاثاء، ما بين 14 و23 درجة على السواحل الغربية والوسطى ومابين 26 و32 على السواحل الشرقية، كما توقعت أن تشهد المناطق الجنوبية درجات حرارة مابين 36 و40 درجة مئوية.

الحالة الجوية ليوم الاثنين: موجة حر عبر هذه المناطق

وتوقعت مصالح الأرصاد أن تشهد الحالة الجوية ليوم الاثنين، موجة حر على المناطق الداخلية الغربية والوسطى، هبوب زوابع رملية عبر ولايات جنوبية.

وحسب خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية تسعرف كل من ولايات بشار، بني عباس وتندوف هبوب زوابع رملية.

وستكون هذه النشرية سارية من منتصف نهار الإثنين إلى غاية الساعة 9 ليلا.

وأوضحت مصالح الأرصاد الجوية في تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر توتير  أن المناطق الداخلية الغربية والوسطى-غربية، ستعرف أجواء حارة نسبيا.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة في المناطق الداخلية إلى 29 درجة مئوية والمناطق الصحراوية بين 25 و40 دجرة مئوية.

الحالة الجوية: أمطار رعدية غزيرة عبر 15 ولاية وزوابع رملية في الجنوب السبت 26 مارس

نبهت مصالح الأرصاد في نشرية جديدة حول الحالة الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر عدة ولايات وسطى وغربية وزوابع رملية في الجنوب.

وأوضحت النشرية التي حملت اللون البرتقالي أن الولايات المعنية هي :عين الدفلى، المدية، البويرة، تيزي وزو، برج بوعريريج وبجاية.

الكمية المقدرة: بين 20 و 30 ملم.

وتبدأ صلاحية النشرية من الساعة 3:00 مساءً حتى 9:00 مساءً.

كما نبهت نشرية ثانية باللون الأصفر من تساقط أمطار رعدية عبر تيارت، تيسمسيلت، غيلزان، الشلف، سطيف، بومرداس، الجزائر العاصمة، البليدة وتيبازة.

كما حملت النشرية تنبيها حول هبوب رياح قوية مصحوبة بزوابع رملية عبر ولايات ورقلة، إليزي وإن صالح.

الحالة الجوية: أمطار غزيرة عبر 5 ولايات وسطى وزوابع رملية عبر 3 ولايات جنوبية

وكانت مصالح الأرصاد قد نبهت في نشرية خاصة حول الحالة الجوية، من تساقط أمطار رعدية عبر مناطق وسطى ورياح قوية وزوابع رملية عبر مناطق جنوبية.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد ولايات: بجاية، تيزي وزو، المدية، البويرة، وبرج بوعريريج أمطار رعدية ورياح قوية بداية من الساعة الثالثة من مساء السبت إلى غاية التاسعة ليلا.

كما أوضحت النشرية أن ولايات ورقلة، إن صالح، إليزي  ستشهد هبوب رياح قوية مصحوبة بزوابع رملية بدء من منتصف النهار إلى غاية السادسة مساء.

توقعات الحالة الجوية ليوم السبت: أمطار غزيرة عبر المناطق الوسطى والغربية

توقعت مصالح الأرصاد أن تشهد الحالة الجوية ليوم السبت، تساقط أمطار غزيرة عبر المناطق الوسطى والغربية.

وأوضحت توقعات مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد كل من ولايات: البليدة، المدية، تيبازة، الشلف، غليزان، معسكر، تيارت وتلمسان تساقطا للأمطار بداية من ظهيرة السبت وتستمر إلى غاية الليل.

وأشارت مصالح الأرصاد في توقعاتها إلى أن المناطق الداخلية والشرقية والجنوبية ستعرف أجواء غائمة.

وستتراوح درجات الحرارة مابين 9 و16 درجة على المناطق الغربية ومابين 16 و18 على المناطق الساحلية الوسطى وستعرف المناطق الشرقية ارتفاعا في درجات الحرارة يتراوح ما بين 20 و28 درجة مئوية في حين ستعرف الولايات الجنوبية حرارة مابين 26 و36 درجة مئوية.

الحالة الجوية: نشرية حول رياح وزوابع رملية عبر 24 ولاية الجمعة 25 مارس

نبهت نشرية خاصة حول الأحوال الجوية ليوم الجمعة، من استمرار هبوب الرياح القوية وكذا الزوابع الرملية، عبر 24 ولاية شمال وجنوب الجزائر.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، سيدي بلعباس، تيسمسيلت، تيارت، البيض، النعامة، ورقلة، تقرت، الوادي، المغير، غرداية، أولاد جلال، الأغواط، الجلفة، المسيلة، باتنة، بسكرة، خنشلة، تبسة، إليزي، عين الدفلى، المدية، البويرة، البليدة.

وحسب النشرية، فإن سرعة الرياح تتراوح بين 60 إلى 70 كلم/ سا، وتصل في بعض الأحيان 80 كلم/ سا، وتمتد صلاحية التنبيه إلى غاية مساء الجمعة على الساعة التاسعة.

الحالة الجوية

توقعات بتساقط أمطار عبر المناطق الوسطى والغربية يوم الجمعة

كما توقعت مصالح الأرصاد أن تشهد الحالة الجوية ليوم الجمعة، تساقطا للأمطار عبر المناطق الوسطى والغربية.

وأوضحت التوقعات أن يبدأ تساقط الأمطار من صبيحة الجمعة إلى غاية المساء وستخص الأمطار ولايات: الجزائر العاصمة، تيزي وزو، بجاية، البليدة، تيارت، معسكر، سعيدة، تلمسان، وهران ومعسكر.

كما أشارت النشرية إلى أن المناطق الغربية ستعرف أجواء غائمة، فيما ستعرف المنطق الجنوبية أجواء صافية.

الحالة الجوية: تنبيه حول رياح وزوابع رملية عبر المناطق الغربية والجنوبية

حذرت نشرية خاصة حول الأحوال الجوية ليوم الخميس من استمرار هبوب الرياح القوية وكذا الزوابع الرملية عبر العديد من الولايات الغربية والجنوبية.

وحسب خريطة اليقظة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية فستشهد عدة ولايات هبوب رياح قوية مرفوقة بزوابع رملية.

الولايات المعنية هي: سيدي بلعباس، الأغواط، تيارت، تلمسان، البيض، السعيدة، النعامة، بشار، ورقلة، تيميمون، غلاداية، بني عباس، عين تيموشنت، الجلفة، إليزي، النعامة، معسكر ووهران.

وستتراوح سرعة هذه الرياح بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 80 كلم/سا وتصل أو تفوق أحيانا 90 كلم/سا، وستكون هذه النشرية سارية إلى غاية الساعة 3 من صبيحة الجمعة.

أمطار غزيرة عبر 21 ولاية ورياح قوية بالمناطق الغربية والجنوبية

أشارت مصالح الديوان، في تنبيه حول الحالة الجوية، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة إلى غاية السادسة مساء، ورياح قوية وزوابع رملية عبر المناطق الغربية والجنوبية إلى غاية صبيحة الجمعة.

وأوضحت نشرية جديدة للديوان أن أمطار رعدية غزيرة ستستمر في التساقط إلى غاية السادسة مساء عبر ولايات: الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس ، تيبازة، تيسمسيلت، برج بوعريريج، غليزان، المسيلة، تيارت، الشلف، مستغانم، عين تيموشنت، الجلفة، تلمسان، عين الدفلى، المدية، سعيدة، البويرة، معسكر، وهران والبليدة.

كما نبهت النشرية من وهبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها 80 كلم/سا  وزوابع رملية تستمر من صباح يوم الخميس إلى غاية صباح الجمعة.

الولاية (الولايات) المعنية: بشار، النعامة والبيض.

كما نبهت النشرية من رياح قوية تصل إلى 70كلم/سا عبر ولايات: سعيدة، تلمسان، سيدي بلعباس، تيارت والأغواط.

الحالة الجوية: تنبيه حول أمطار عبر 20 ولاية وزوابع بالمناطق الجنوبية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه حول الحالة الجوية، ليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية غزيرة، عبر 20 ولاية بالغرب والوسط الجزائري، إلى جانب رياح وزوابع رملية عبر 9 ولايات جنوبية.

وحسب ديوان الأرصلد الجوية، فإن الولايات المعنية بهذا التنبه هي: الجزائر العاصمة، تيبازة، الشلف، وهران، مستغانم، عين تموشنت، تلمسان، غليزان، عين الدفلى، البليدة، البويرة، سيدي بلعباس، معسكر، سعيدة، تيارت، تيسمسيلت، المدية، الجلفة، لمسيلة وبرج بوعريريج.

وحسب نفس المصدر، تمتد صلاحية هذه النشرية إلى غاية منتصف نهار الأربعاء.

أما الولايات المعنية بتنبيه حول الزوابع الرملية فهي: النعامة، البيض، الجلفة، بشار، تندوف، بني عباس، تيميمون، غرداية والمنيعة.

وحسب الأرصاد الجوية، تمتد صلاحية هذا التنبيه حول الزوابع الرملية إلى غاية مساء الأربعاء.

الحالة الجوية

نشرية حول أمطار عبر عدة ولايات يوم الثلاثاء 22 مارس

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية ليوم الثلاثاء، ستعرف استمرار تساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا مصحوبة ببرد، عبر 27 ولاية.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر ستعرف كل من ولايات: سوق أهراس، تيبازة، غليزان، ميلة، قالمة، الشلف، مستغانم، عنابة، سطيف، عين تيموشنت، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، عين الدفلى، تيارت، البويرة، وهران والبليدة  تساقط أمطار غزيرة تكون على شكل زخات رعدية أحيانا، ومحملة محليا بحبات البرد.

وستتراوح كميات التساقط حسب مصالح الأرصاد الجوية  ما بين 20 إلى40 ملم، وستكون صلاحية هذه النشرة من الساعة 18 إلى غاية يوم الأربعاء على 9 صباحا.

في حين نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني من تساقط أمطار غزيرة عبر ولايات: سيدي بلعباس، معسكر، تيسمسيلت، تيارت، سعيدة، الجلفة، المدية، المسيلة وبرج بو عريريج.

وتمتد صلاحية هذا التنبيه من صبيحة إلى مساء يوم الثلاثاء.

كما توقعت مصالح الرصد الجوي، تساقط ثلوج على مرتفعات الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

الحالة الجوية ليوم الاثنين: أمطار عبر 23 ولاية إلى غاية صبيحة الثلاثاء

نبهت مصالح الأرصاد في نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الاثنين من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 23 ولاية.

وحسب نشرية من المستوى الأول جاءت باللون الأصفر فستعرف كل من ولايات: سوق أهراس، برج بوعريريج، بجاية، المسيلة، قالمة، مستغانم، الجلفة والطارف تساقط أمطار رعدية.

في حين نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني باللون البرتقالي من تساقط أمطار غزيرة عبر الجزائر، سيدي بلعباس، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، تيارت، تيزي وزو، الشلف، عين الدفلى، المدية، السعيدة، بومرداس، البويرة، معسكر والبليدة.

وستكون هذه النشرية سارية بداية من الساعة الرابعة مساء عبر بعض الولايات والتاسعة عبر ولايات أخرى إلى غاية صبيحة الثلاثاء.

وستتراوح كميات التساقط بين 20 و40 ملم.

الحالة الجوية العامة ليوم الاثنين 21 مارس

أظهرت توقعات الأرصاد أن الحالة الجوية ليوم الاثنين، ستشهد أجواء غائمة قد تؤدي إلى تساقط أمطار عبر عدة ولايات.

وأشارت التوقعات إلى أن المناطق الوسطى الغربية والشرقية ستعرف أجواء غائمة تؤدي إلى تساقط أمطار وتشكل خلايا رعدية خاصة على المناطق الساحلية.

 أما المناطق الجنوبية فستعرف أجواء مغشاة جزئيا على منطقة بشار، شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

أما على باقي المناطق فتوقع الديوان تسجيل أجواء صافية على العموم.

أما درجات الحرارة القصوى لظهيرة الاثنين فستتراوح ما بين 17 إلى 21 درجة على المناطق الساحلية.

وما بين 13 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 18 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

الحالة الجوية: تنبيه حول أمطار ورياح وزوابع رملية عبر عدة ولايات

نبهت نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الأحد من استمرار تساقط الأمطار عبر بعض الولايات بالإضافة إلى هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر أخرى.

وحسب خريطة اليقظة للديوان الوطني للأرصاد الجوية فستعرف ولايات سطيف، برج بوعريريج، المسيلة وباتنة تساقط أمطار رعدية غزيرة.

في حين ستشهد كل من ولايات تيبازة، الشلف، مستغانم، عين تيموشنت ووهران هبوب رياح قوية.

أما الزوابع الرملية فستكون عبر ولايات ورقلة، الوادي، تقرت، المغير.

تنبيه حول أمطار رعدية غزيرة عبر 23 ولاية

نبهت مصالح الأرصاد في نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم السبت من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 23 ولاية.

وأوضحت النشرية في تنبهها الذي حمل اللون البرتقالي من تساقط أمطار غزيرة بكمية تتراوح ما بين 20 و40 ملم على ولايات: جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، قسنطينة، ميلة، قالمة، سوق أهراس ، باتنة، أم البواقي، خنشلة وتبسة.

وتستمر صلاحية النشرية إلى غاية الساعة التاسعة مساء

كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة عبر ولايات: البليدة، الجزائر العاصمة ، بومرداس، تيبازة، المدية، تيزي وزو، البويرة، بجاية، برج بوعريريج وعين الدفلى.

وتتراوح الكمية المقدرة ما بين 20 و 40 ملم.

وأشارت مصالح الأرصاد إلى أن صلاحية النشرية تستمر إلى غاية الثالثة مساء.

الحالة الجوية: أمطار رعدية غزيرة عبر 29 ولاية الجمعة 18 مارس

نبهت نشرية خاصة حول الحالة الجوية من تساقط أمطار غزيرة عبر 29 ولاية بداية من مساء الجمعة إلى غاية صبيحة يوم السبت.

وأوضحت النشرية التي جاءت في المستوى الثاني من أمطار رعدية غزيرة عبر البليدة ، المدية ، تيزي وزو ، بجاية ، برج بوعريريج.

وتقدر الكمية  ما بين 20 و 40 ملم، وتستمر صلاحية النشرية من الجمعة علىالساعة 15 إلى السبت الساعة 9 صباحًا.

كما نبهت مصالح الأرصاد في نشرية أخرى من تساقط أمطار غزيرة عبر جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، قسنطينة، ميلة، قالمة ، سوق أهراس، باتنة ، أم البواقي، خنشلة وتبسة.

وتستمر صلاحية النشرية الجديدة من من الجمعة على الساعة الثالثة إلى السبت  على الساعة 6:00 مساءً.

وبالنسبة للمنطقة الغربية نبهت النشرية من تساقط أمطار عبر كل من تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف ، تيبازة ، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، غليزان وعين الدفلى

الكمية المقدرة: بين 30 و 50 ملم والتي يمكن أن تصل أو تتجاوز 70 ملم محليًا.

وتستمر صلاحية النشرية إلى غاية الساعة السادسة مساء.

نشرية حول الحالة الجوية: استمرار تساقط الأمطار عبر أكثر من 20 ولاية

وكانت نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الجمعة قد نبهت من استمرار تساقط الأمطار عبر أكثر من 20 ولاية.

وحسب خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي: سيدي بلعباس، تيبازة، غليزان، بجاية، ميلة، أم البواقي، تيزي وزو، الشلف، مستغانم، عنابة، سطيف، قسنطينة، عين تيموشنت، تلمسان، سكيكدة، جيجل، عين الدفلى، ، الجزائر، الطارف، سوق أهراس، برج بوعريريج، سعيدة، بومرداس، معسكر، وهران، البليدة،  قالمة.

استمرار تساقط أمطار غزيرة عبر 26 ولاية

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة لها حول الحالة الجوية ليوم الخميس من استمرار تساقط أمطار  غزيرة عبر 26 ولاية.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: الجزائر، سيدي بلعباس، تيبازة، غليزان، بجاية، تيزي وزو، الشلف، مستغانم، عنابة، عين تيموشنت، تلمسان، سكيكدة، جيجل، عين الدفلى، المدية، الطارف، سعيدة، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران، البليدة، تيسمسيلت، مسيلة، تيارت، قالمة والجلفة.

وتوقع نفس المصدر، أن تتراوح كميات الأمطار المتساقطة  بين30 و50 ملم، وتفوق محليا 70ملم.

وتمتد صلاحية النشرية إلى غاية الساعة التاسعة ليلا بولايات وإلى صبيحة الجمعة بأخرى.

نشرية حول أمطار عبر 20 ولاية يوم الأربعاء

نبهت مصالح الأرصاد، في نشرية خاصة لها حول الحالة الجوية ليوم الأربعاء، من تساقط أمطار تكون أحيانا غزيرة عبر عدة ولايات وسطى وغربية إلى جانب رياح وزوابع رملية بولايات جنوبية.

وأعلنت النشرية، عن  الولايات المعنية بتساقط الأمطار: سيدي بلعباس، عين تموشنت، تلمسان، مستغانم، البيض، المنيعة، سعيدة، النعامة، وهران، مستغانم، تيبازة، تيارت، الشلف، عين الدفلى، أم البواقي، تيسمسيلت، غليزان، معسكر، غرداية، الجلفة، الأغواط والمدية.

وستكون هذه النشرية صالحة من الساعة 3 مساء إلى غاية صبيحة الخميس. وستصل كمية التساقط بين 20 و40 ملم وقد تصل إلى 50 ملم.

كما ستشهد عدة ولايات هبوب رياح مصحوبة بزوابع رملية وهي:إيليزي، ورقلة، تقرت، الوادي، المغير، ولاد جلال، المسيلة، بسكرة، باتنة، خنشلة وتبسة، صلاحية هذه النشرة إلى غاية الساعة 21 ليلا.

الحالة الجوية: هبوب رياح قوية وزوابع رملية بعدة ولايات الثلاثاء

ويوم الثلاثاء، نبهت نشرية خاصة حول الحالة الجوية، من استمرار هبوب رياح قوية، عبر عدة ولايات شمالية، فيما تكون في شكل زوابع رملية بولايات جنوبية.

وحسب النشرية فإن الولايات الجنوبية المعنية هي: غرداية، المنيعة، بسكرة، أولاد جلال، ورقلة، المغير، تقرت، الوادي، إليزي، جانت، أدرار، تيميمون، إن صالح،إن قزام، برج باجي مختار، بشار وتمنراست.

وتكون سرعة الرياح حسب النشرية بين 70 و80 كلم/ سا، وتمتد صلاحيتها إلى غاية صبيحة الأربعاء.

كما تشهد ولايات شمالية، رياحا قوية تتراوح سرعتها بين 70 و80 كلم/ سا إلى غاية صباح الأربعاء.

والولايات المعنية هي: تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية، البليدة، عين الدفلى، تيسمسيلت، تيارت، غليزان، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة وبرج بوعريريج، تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، أم البواقي، تبسة، باتنة، سطيف وخنشلة.

     الحالة الجوية: موجة حر ورياح عبر العديد من الولايات

نبهت مصالح الأرصاد، في نشرية خاصة لها حول الحالة الجوية ليومي الاثنين والثلاثاء، من موجة حر عبر 12 ولاية، وكذا رياح عبر عدة ولايات أخرى.

وبحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر، البليدة، عين الدفلى، غليزان، معسكر وسيدي بلعباس.

وأضافت أن درجات الحرارة ستتراوح بين 30 و32 درجة مئوية، وتمتد صلاحية النشرية  من نهار اليوم إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

كما نبهت نشرية أخرى، من هبوب رياح قوية عبر 25 ولاية تصل سرعتها إلى 90 كم/سا.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية بالرياح هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف ، تيبازة ، الجزائر العاصمة ، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية، البليدة، عين الدفلى، تيسمسيلت، تيارت، غليزان، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس، النعامة، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة وبرج بوعريريج.

وتمتد صلاحية النشرية من الاثنين على الساعة 6 صباحًا حتى الثلاثاء على الساعة 6 صباحًا

تنبيه حول الحالة الجوية: رياح قوية عبر السواحل الوسطى والغربية

كما نبهت نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الأحد من هبوب رياح قوية مرفوقة بأمواج عالية عبر عدد من السواحل.

وحسب تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية فإن رياح قوية وأمواج عالية ستميز السواحل الوسطى والغربية.

السواحل المعنية هي: الجزائر، بوهارون، تنس، مستغانم، أرزيو، وهران، بني صاف، الغزوات والمرسى بن مهيدي.

توقعات الحالة الجوية ليوم الأحد

توقعت مصالح الأرصاد، أن تشهد الأحوال الجوية ليوم الأحد، استمرار الأجواء الغائمة عبر معظم الولايات الشمالية والجنوبية.

وأظهرت توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أجواء غائمة على جل المناطق الساحلية والداخلية وتمتد الأجواء الغائمة إلى شمال الصحراء.

كما توقع أن تعرف المناطق الساحلية درجات حرارة تتراوح مابين 13 و20 درجة مئوية والمناطق الداخلية ما بين 13 و 16 درجة مئوية والمناطق الجنوبية ما بين 26 و 32 درجة مئوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مشاكس

    أمطار غزيرة تكون على شكل زخات ! ! !