-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية استعداد "الأرسيدي" لتنظيم مسيرة بالعاصمة

تعليمات لمصالح الأمن بمنع التجمهر دون رخصة

الشروق أونلاين
  • 2247
  • 7
تعليمات لمصالح الأمن بمنع التجمهر دون رخصة

تلقت مصالح الأمن بالعاصمة تعليمة صارمة، لمنع حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية من تنظيم مسيرته الشعبية المقررة يوم السبت المقبل، وذلك طبقا لقانون منع التجمهر بدون رخصة ومنع المسيرات على مستوى العاصمة.

  • وفي هذا السياق، أفادت مصادر مطلعة لـ”الشروق” أن مصالح الأمن الوطني، لولاية الجزائر تلقت تعليمات بالتطبيق الصارم للقانون في شقه المتعلق بمنع التجمهر دون رخصة بخصوص المسيرة المزمع تنظيمها من طرف حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، يوم السبت المقبل الموافق لـ 22 جانفي وذلك تنديدا بما وصفه حزب الأرسيدي بالأحداث الدامية الأخيرة التي تخللت الاحتجاجات على غلاء المعيشة.
  • وحسب المعلومات المتوفرة لدى “الشروق” فإنه ينتظر أن يقام في هذا الإطار طوق أمني على مستوى وسط العاصمة، عملا بقانون الطوارئ وسوف لن يقل عدد الأعوان المجندين من سلك الشرطة سواء بالزي الرسمي أو المدني عن أربعة أضعاف عددهم الحالي، للحيلولة دون تجمع المتظاهرين، تفاديا لتحولها إلى أعمال شغب وتحطيم لأملاك الغير والأملاك العمومية.
  • وأوضحت مصادرنا أن التعليمة السابقة الذكر لم تستهدف حزب سعيد سعدي وإنما الأمر يتعلق بقرار الحظر الخاص بمنع بتنظيم المسيرات في العاصمة، منذ مسيرة العروش في 14 جوان 2001، أين قررت منع التظاهر في العاصمة، بعد انحراف تلك المسيرة إلى أعمال عنف وتخريب وكادت أن تنزلق إلى مواجهات بين المتظاهرين القادمين من منطقة القبائل وسكان العاصمة الذين رفضوا أن تخرب الممتلكات العمومية في مدينتهم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ABBES

    اين كان سعيد سعدي هذا في العشرية السوداء لم نسمع عنه ، لماذا يريد استغلل هذه الضروف ، مع علمه ان هذه المسيرة يستحال ان يسمح له بتنيمها و البلد في حالة طوارء اين مصلحة الشعب في اجراء هذه المسيرة ، ما هو مشروع هذا النسان الذي نسمع عنه من قبل اين كان ، لمذا هذا التحريض الغير مباشر على التجمهر من طرف هذا الشخص ، و مع علمه انه ل يستطيع التحكم في زمام الامور ان خرجت عن السيطرة ، ياخي كفانا من هذه التصرفات يوجد طرق اخرى ان اردت فعل خدمت هذا الوطن و اناء هذا الوطن ، اخرج من مكتبك الى الشارع .....

  • kariml

    السلا م عليكم
    اريد شكر كل سكا ن العاصمة علئ كل المساعدت التي تلقيناها منهم يوم 14 جوان

  • nina

    لا أرى أي سبب للتجمهر و هؤولاء الذين يحرضون لمثل هذه المسيرات لا يهمهم الشعب بل يهمهم الصيد في المياه العكرة و إذا حذث أي شيئ سيئ لسمح الله يخرجون منها كالصفحة البيضاء و يضهرون هم الملائكة كفاكم لهوا بعقول الشباب و دعونا نعيش بسلام يا مفسدين فللكعبة رب يحميها و الشعب الجزائري تعب من الدماء التي سالت في العشرية السوداء فهو فقط يريد العيش بدون مشاكل و هو شعب مؤمن و الحمد لله و صبور و الله مع الصابرين . و الله يحمي شبابنا و بلدنا أمين يارب العالمين .

  • سمير

    السلام عليكم واين سي سعدي؟ هذي مدة كبيرة ماسمعناش بيه.ولا راهو رجع من الستاج لي كان يقرا فيه كيفاش يستغل الظرف الحساس لي تمر بيه الامة ياو فاقو كيما قال عريوات الله يذكرو بالخير. خليونا نحلوا مشاكلنا بطرق حضارية

  • بدون اسم

    اخطيونا يا ربي عيينا من لماشاكل.خليونا نعيشو فلهنا.امين يا رب العالمين.

  • algeroise

    بارك الله فيما قلت يا 1 كفانا تخريبا ودمارا للوطن فمثل هؤلاء لا تهمهم سوى مصالحهم الشخصية و اما الشعب فهو الطعم او وجه المدفع حفظنا الله وحفظ وطننا العزيز انما هذه خطط لزعزعة البلدان العربية والاسلامية

  • فصل الربيع

    الحمد لله لسنا أغبياء ولسنا مطايا للإنتهازيين ولا المخربين الذين لم تسلم منهم حتى المساجد
    نحن أبناء الجزائر ومهما حصل من ظلم فلن نخرب بلدنا ولن نبيع ذممنا لفرنسا
    إن الله لايحب المفسدين
    والله لايحب الفساد