-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تعميم بطاقة “الشفاء” على كل الفئات ابتداء من أوت

الشروق أونلاين
  • 4558
  • 2
تعميم بطاقة “الشفاء” على كل الفئات ابتداء من أوت

أعلن وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي الطيب لوح اليوم السبت بالجزائر العاصمة عن تعميم تطبيق نظام بطاقة “الشفاء” على كل الفئات المؤمن لها اجتماعيا و ذلك ابتداء من الفاتح أوت 2011 .

  •  وأوضح  لوح لدى إشرافه على ملتقى حول موضوع “عصرنة و تكفل أمثل بالمؤمن له اجتماعيا” أن نظام “الشفاء” الذي شرع في تطبيقه تدريجيا لفائدة فئات معينة من المجتمع (المتقاعدين و المصابين بالأمراض المزمنة ذوي الدخل الضعيف “سيتم توسيع نظام الدفع من قبل الغير عن طريق البطاقة الالكترونية إلى باقي فئات المؤمن لهم اجتماعيا الناشطين منهم (عمال أجراء) وغير الناشطين منهم كالمعاقين و الطلبة الجامعيين و المجاهدين”.
    وأكد الوزير بالمناسبة أن تعميم استعمال هذه البطاقة “سيكون له تأثير إيجابي على المؤمن لهم اجتماعيا” إلا انه أثار بالمقابل مشكل الضغط الذي قد تعرفه مراكز الدفع للضمان الاجتماعي.
    وفي هذا السياق دعا لوح مدراء الضمان الاجتماعي وإطارات الضمان الاجتماعي لولايات الوطن إلى تجنيد كل الوسائل المادية و البشرية لانجاح عملية تعميم استعمال بطاقة “الشفاء” و مساهمة بالتالي في نشر ثقافة المجتمع المعلوماتي.
    وثمن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال السيد موسى بن حمادي الذي حضر الملتقى من جهته مثل هذا الإنجاز مبرزا أن تعميم استعمال بطاقة “الشفاء” لفائدة كل الفئات المؤمنة اجتماعيا “يجسد بالفعل مفهوم أن تكون تكنولوجيات الإعلام والاتصال في خدمة المواطن”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • احسان

    البطال له الحق في بطاقة الشفاء ايضا خذ الاستمارة من وكالة الضمان الاجتماعي واملاها ثم استخرج من البلدية شهادة بطال واتمم الملف وادفعه وبعد شهر تحصل على البطاقة ان شاء الله

  • بطال

    يعنى نحن البطالون لا نستفيد من خدمات الضمان الإجتماعي لأننا لسنا معاقين ولا طلبة ولا جامعيين ولا مجاهدين !!! فنشعل الثورة أو ننتحر ... فليس لنا الحق في العلاج ولا الدواء ونتسول لنعالج ونشتر الدواء وليس لنا الحق في أي تعويض ...