-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التوقيع عليه يكون قبل انطلاق رحلة العودة إلى أرض الوطن

تعهد شرفي للمعنيين بالإجلاء بقبول الحجر الصحي 14 يوما

حسان حويشة
  • 6463
  • 12
تعهد شرفي للمعنيين بالإجلاء بقبول الحجر الصحي 14 يوما
ح.م

أحصت وزارة الداخلية حتى الآن 2278 رعية جزائري عالقون ببعض مطارات دول أجنبية ضمن مخطط الإجلاء إلى أرض الوطن عبر 9 رحلات جوية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وسيتم نقلهم مباشرة إلى مواقع الحجر الصحي التي خصصت لهم والتكفل بهم صحيا طبقا للإجراءات المعمول بها.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية، الخميس، بأن هذا المخطط الذي أعدته وزارة الأشغال العمومية والنقل بالتنسيق مع المصالح والهيئات المعنية، يشمل نقل الرعايا من المطارات المعنية إلى مواقع الحجر الصحي المخصصة لهم.

وسيتم إجلاء هؤلاء الرعايا انطلاقا من مطارات باريس عبر 4 رحلات إلى كل من الجزائر العاصمة (رحلتان)، تلمسان وقسنطينة، ومن مرسيليا عبر رحلتين (2) إلى مدينة وهران، ومن ليون إلى وهران (رحلة واحدة) ومن الدار البيضاء المغربية إلى تلمسان ومن دبي (الإمارات) إلى الجزائر العاصمة.

وبخصوص المواقع المخصصة للحجر الصحي، فهي ماتاريس (تيبازة)، رونيسونس، الزيانيين (تلمسان)، الخيام وحسين (قسنطينة)، فندق” آزاد”، المنتزه، قصر المنصور (مستغانم)، فندق الواحات (الجزائر العاصمة).

وفرضت السلطات توقيع المعنيين بالإجلاء على تصريح شرفي عند التسجيل في القنصليات أو السفارات أو عند منح بطاقة الركوب، يقضي بقبول الحجر الصحي دون شروط فور وصوله إلى الجزائر، حيث تم توزيع نسخة التصريح الشرفي على كافة الممثليات الدبلوماسية ووكالات الجوية الجزائرية بالخارج.

وحسب مصادر الشروق، فإن رحلات أخرى تم برمجتها عبر الجوية الجزائرية، انطلاقا من مرسيليا وليون (رحلة واحدة كل مدينة) ورحلتان من مطار أورلي بباريس، ورحلة من الدار البيضاء المغربية وأخرى من دبي الإماراتية، وأخرى من لندن (هيثرو).

وحسب مصادر دبلوماسية، فإن التسجيلات ما زالت متواصلة وسط الجزائريين العالقين بمختلف الدول الأجنبية، على غرار بريطانيا، حيث شهدت تسجيل أكثر من 350 شخص، قدموا مساء أمس على متن رحلة للجوية الجزائرية بطائرة من الحجم الكبير “إير بارس أ 330A330/”، وما زالت التسجيلات جارية لإجلاء بقية العالقين.

وانتشرت صور وفيديوهات على المنصات الاجتماعية، تفيد بوجود نحو 1000 جزائري عالق بمطار اسطنبول بتركيا من 3 4 أيام——، دون وجود أي معطيات بوجود رحلة قريبة. وأظهرت الفيديوهات أن من بين العالقين تجار، وأسر كانت في رحلات سياحية مع أطفالها، إضافة إلى كبار السن، ومرضى كانوا في عيادات طبية في اسطنبول، حيث اشتكوا عدم وجود توضيحات من القنصلية الجزائرية باسطنبول، وبأنهم يفترشون أرضية المطار منذ أيام.

وأفاد أحد العالقين باسطنبول لـ”الشروق” بأن عائلة شخص مريض، أجرى عملية جراحية، اضطر لدفع 150 أورو للشخص الواحد في أحد الفنادق لقضاء الليلة، إضافة للظروف الكارثية بالمطار.

وحسب بيان لسفارة الجزائر بروما فإن طائرة لشركة “أليطاليا” ستقل جزائريين عالقين بإيطاليا اليوم، وستقوم الطائرة بإجلاء عدد من الإيطاليين الذين علقوا في الجزائر بعد وقف الملاحة الجوية. وحسب بيان لشركة “أليطاليا” فإنها برمجت رحلتين لإجلاء رعايا بلدها من الجزائر اليوم السبت وعددهم 280 إيطاليا، إضافة لعدد من الجزائريين المقيمين بصفة دائمة في ايطاليا، وستنطلق الرحلة الأولى من مطار العاصمة منتصف نهار اليوم السبت، والثانية في حدود الواحدة زوالا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • جزائري حر

    قلنا جزائر جديدة في عالم جديد وإلا كورونا وخورونا و أخواتها.

  • Abdelghani

    Pour Samir (commentaire numéro 8). Je pense que tu ne sais pas que ces Algériens ne sont pas des résidents en France. Ils sont là-bas coincés. Tu dis SINON ils restent... Ce n'est pas àa toi de décider de leur sort. As-tu demandé un visa pour aller èa l'étranger ? Je pense que oui. .. Alors sois intelligent SVP.

  • مواطن فضولي

    تبين ان هناك كثير من المغتربين رجعوا الى الجزائر و ليس العالقين فقط. هل حكاية العالقين هي فقط للتغطية على إعادة أقرباء المسؤولين الى الوطن و تهربهم من كورونا لكن ينافسوننا على الاسرة القليلة في المستشفيات.
    لماذا هربوا من وطنهم ؟ و دفعوا الضرائب للدول الاوروبية و دفعوا مليارات اليورو للضمان الاجتماعي و التأمين الصحي ولم يقدموا سوى الفتات لبلدهم. و عند المرض يهرعون الى الجزائر لتداويهم.

  • samir

    ILS ONT INTERET D ACCEPTER DE RESTER 14JOURS MINIMUM SINON ILS RESTENT OU ILS SONT.

  • كمال

    والله الفكرة اللي كانت في راسي امضاء على تصريح بقبول الحجر او البقاء هناك .هذو هوما الجزائريين حاسبين رواحهم وبلي هذي البلاد مافيهاش قوانين الله يهدينا

  • جمال الجزائري

    السؤال المطروح هل كل الناس يمرون على الحجر الصحي..هل هناك مرافبه جديه و صارمه في جميع المطارات ..ام ستلعب المعرفه تلعب دور في الموضوع و لو على حساب صحة الملايين..

  • ابن الجبل

    العائدون من الخارج ، لا يكفي أن نخيرهم أو يتعهدون بشرفهم ، بل يجب أن نجبرهم ، طوعا أو كرها على قبول الحجر الصحي ، حتى ننقذهم وننقذ الآخرين من الموت المحتوم ، لأن الأمر جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلل وعظيم !!!.

  • Abdelghani

    Ya Samir, tous les pays rapatrient leurs citoyens. Ce sont des Algériens qui sont bloqués ailleurs. Il ya parmi eux ceux qui sont allées se soigner, ceux qui sont allés faire des stages (je connais un médecin qui est allé faire un stage de perfectionnement et de mise a jour), ... Ces Algériens ont besoin de retourner dans leur pays. Pourquoi tu parles d'eux de cette façon méchante. Imagine que c'et arrivé a toi ou a un des membres de ta famille... Ils seront confinés pour 14 jours et inchallah ils vont retrouver leurs familles en bonne santé. Allah yahdik ya Samir.

  • ملاحظ

    #صدعوا رووسنا بالجواز الأمريكي ?? الذي كتب فيه أنت تحت حماية الولايات المتحدة الامريكية فوق أي أرض و تحت أي سماء
    و كندا ?? مكتوب فيه نحرك أسطول من أجلك.
    .. أما الجزائر ?? هذا الجواز ملك للدولة

    #لكن_أمريكا ?? طلبت من رعاياها دفع 1000 دولار من أجل اجلائهم من الصين

    #وكندا ?? هلكوا 60 شخص في إيران ولم تحرك أسطولها

    #وأما الجزائر ?? الحبيبة أبحرت سفنها وطارت طائراتها و أرجعت رعاياها في رحلات خاصة و تحت رعاية طبية مجانا و وضعتهم تحتى اقامات فندقية عالية الجودة تحتى حجر صحي لمدة 14 يوم وتكفلت براحتهم واكلهم وصحتهم

  • samir

    اتمنى من وزير النقل والصحة ان يشاهدو الاهوال التي تضرب الان ايطاليا........... الاف الموتى ورعب كبير هناك .......... لكنك يا وزير النقل مازلت مصرا على ان تأتي بالفيروس لبلدك ...... ماذا سيحدث لو اوقفتم الرحلات مهما كانت الاسباب ....... هناك اسئلة كثيرة يجب ان تطرح الان على الرئيس ووزير النقل....نريد اجابات واضحة ومسؤولة

  • أستاذ

    التعهد الشرفي والغرامات المالية والمتابعات القضائية لكل من يعمل كما يحلو له لنقل العدوى للناس و لشعب الجزائر المسكين

  • محمد

    قال رسول ﷺ : « فالطاعون شهادة لأمتي ، و رحمة لهم ، و رجس على الكافرين »
    (صحيح الجامع-60)