رياضة
تراهن على التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر

تعيين خليلوزيتش مدربا للمنتخب المغربي بعد العيد

الشروق الرياضي
  • 1881
  • 4
ح م
وحيد خليلوزيتش

شرعت الجامعة المغربية لكرة القدم رسميا في التفاوض مع البوسني وحيد خاليلوزيتش، إذ ينتظر أن يكون فوزي لقجع، رئيس الجامعة اجتمع معه في فرنسا، للتفاوض حول إمكانية تدريب المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

واعتبرت مصادر صحفية أن لقاءهما يعد الأول من نوعه إلى الآن، إذ لم يسبق للبوسني خليلوزيتش أن توصل بعرض رسمي من الجامعة في الفترة الأخيرة، بما أنه كان مرتبطا مع نانت الفرنسي، قبل أن يفسخ عقده رسميا، بعد المباراة التي جمعت فريقه بجينوة الإيطالي الجمعة الماضي.

ونفت المصادر نفسها توصل الجامعة إلى اتفاق نهائي مع البوسني خليلوزيتش، إذ سيواصل الطرفان مفاوضاتهما حول العديد من البنود المتضمنة في العقد، بما في ذلك الراتب الشهري والأهداف الواجب تحقيقها إلى غاية 2022، إذ تراهن الجامعة على بلوغ المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم بقطر.

وحسب نفس المصدر، فإن الحسم في تعيين الناخب الوطني سيكون بعد عيد الأضحى، إذ ترغب الجامعة في تسطير أهدافها مع المدرب الجديد، والاتفاق على مجموعة من الشروط، قبل توقيع العقد، وبالتالي تجاوز بعض الأخطاء، التي ارتكبت في عقد سلفه هيرفي رونار.

من جهة أخرى، قالت نفس المصادر أن جامعة الكرة تتجه إلى تعيين الحسين عموتة وباتريس بوميل، مساعدين للناخب الوطني الجديد، موازاة مع مهمتيهما مدربين للمنتخبين المحلي وأقل من 23 سنة.
ع. ع

مقالات ذات صلة