-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زرهوني يفصل في الجدل الدائر حول بطاقات الهوية البيومترية

تعيين موظفات بالدوائر لتصوير المحجبات دون خمار في مقرات الدوائر

الشروق أونلاين
  • 33764
  • 224
تعيين موظفات بالدوائر لتصوير المحجبات دون خمار في مقرات الدوائر

فصل وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين يزيد زرهوني، في الجدل الدائر بخصوص نزع خمار المحجبات في الصورة التي يحويها جواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية البيومتريين والإلكترونيين وذلك بإعلانه ضرورة نزع الخمار حتى تكون الصور “واضحة ومحترمة للقوانين والمعطيات الدولية” التي تملي ضرورة ظهور الأذنين ومقدمة الرأس، فيما أكد أن وزارة الداخلية اتخذت احتياطاتها للمحافظة على حرمة الحجاب، بتعيين موظفات على مستوى دوائر ولايات الجمهورية، مهمتهن الرئيسية أخذ صور للنسوة المحجبات اللواتي يرغبن في الحصول على الوثائق البيومترية.

وأوضح زرهوني على هامش الندوة التي ضمت بمقر ولاية الجزائر ولاة ورؤساء دوائر وإطارات 17 ولاية من الوطن أنه لا يوجد أي مشكل بالنسبة للصورة الرقمية للمرأة التي ترتدي الحجاب، على اعتبار أن كل الترتيبات اتخذت وتم تعيين موظفات للتكفل بالنساء المحجبات على مستوى مصالح استخراج جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين والإلكترونيين، فيما أكدت مصادر موثوقة من وزارة الداخلية أن سيتم تعيين موظفة بكل مصلحة من مصالح جوازات السفر بالدوائر الإدارية، وسيبلغ عدد الموظفات 553 أي بحجم عدد الدوائر التي تعتمد كل منها مصلحة، خاصة باستخراج جوازات السفر.  

وأضاف زرهوني الذي بدا غير واضح في أول الأمر قبل أن يفصل صراحة بنزع الخمار في الصور الرقمية، على ضرورة وجوب أن تراعي هذه الصور المعايير الدولية، التي توجب إظهار الأذنين وجزء كبير من مقدمة الرأس، موضحا أنه تم تسخير الموظفات حتى تشعر المرأة المتحجبة بالاحترام عندما يطلب منها نزع الحجاب لأخذ الصورة عقب تقدمها لإيداع ملف الحصول على بطاقة التعريف أو جواز السفر البيومتريين”، وهو التصريح الذي غلق باب الجدل بخصوص الحجاب في الصور الرقمية بصفة نهائية .

في ذات السياق، وغير بعيد عن التحضيرات الجارية من قبل وزارة الداخلية لاعتماد جواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية البيومتريين والإلكترونيين، وفقا لالتزامات الجزائر الدولية، وتحديدا مع منظمة الطيران المدني، وبخصوص القيمة الضريبية لجواز السفر البيومتري والإلكتروني أشار الوزير إلى أنه تقرر الإبقاء على نفس القيمة المعتمدة في الوقت الراهن، إلى حين تفصل الحكومة في الأمر في مرحلة، على أن يكون القرار ملائما ومراعيا لإمكانيات المواطن.

وأفاد زرهوني الذي نظم ثلاثة لقاءات جهوية جمعته بولاة الشرق والغرب والوسط، أنه في بداية عملية إصدار جواز السفر البيومتري الإلكتروني سيتم الإبقاء على العمل بالقيمة الضريبية المعتمدة حاليا والمتمثلة في 2000 دينار جزائري، إلى حين النظر في الأمر، وبخصوص الأشخاص الأميين قال زرهوني إن هؤلاء يمكن أن يكونوا مصحوبين بأقربائهم حين تقدمهم للدوائر الإدارية لطلب الحصول على جواز السفر أو بطاقة التعريف البيومترية والإلكترونية.

وذكر الوزير في معرض رده عن سؤال يتعلق بتمكن رؤساء وأعوان البلديات من العمل بالتقنيات الحديثة للإعلام الآلي لإصدار هاتين الوثيقتين بأن 53 بالمائة من رؤساء البلديات جامعيون كما أن 80 بالمائة من المنتخبين في المجالس الشعبية البلدية حائزون على شهادات جامعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
224
  • مهبول

    يحكى انو فيه رجل يأكل رمضان وينتضر أذان المغرب وحين يأذن الأذان ينادي الزوج على زوجته ويطلب منها ان تعطيع 3 تمرات مع كأس لبن وتغضب الزوجة منه وتقول له تأكل رمضان عمدا وتطلب التمر ويجيبها اسمعي يا امراة نحن ضيعنا الفرض نزيدو نضيعو السنة القصيد انو في الجزائر ...................................................ونبحث عن خمار وصورة ووووووووو تحية الى كل مسلمة عابدة حافضة قانتة لكن انا ادري انكن تبحثن عن ابرة في كومة قش

  • amina

    ان يطلب من المرأة المسلمة نزع خمارها في جزائر الاسلام و العروبة ، فهدا امر غريب وغير منطقي.
    مادا يراد بنا، تجريدنا من اسلامنا، من شخصيتنا ومن مقوماتنا، ام يراد بنا دفعنا الى حافة الجنون ؟ ان هدا القرار يثير غضب كل امراة.فاتقوا الله فينا.

  • ر . ص

    أنا أظم صوتي لمن يقولون الحق . نحن بلد دينه الإسلام وقانونه الإسلام . ومن أجل ذالك ضحى أكثر من مليون ونصف شهيد ( إذ كانت اللي تصور في الدائرة إمرأة هذي حاجة مليحة .بصح بطاقة الهوية وجواز السفر أول واحد يمرو على يدوا هو رأيس الدائرة وفي الشريعة الإسلامية يعتبر أجنبي .والقاضي أجنبي . والعساس أجنبي .ومراقب المطار أجنبي .الشرطي عندما يطلب وثائق الهوية من إمرأة من أجل التحقيق من ملامحها فهو أجنبي كذالك .......؟ والقئمة طويلة وعريضة . " والنص واظح كالشمس: لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ") هذا قرار خطير على الأمة وهو غير مقبول مهما كانت الظروف.

  • add

    قصة فرعون مصر الكل يعلمها وقد أنبأنا القرآن الكريم أن فرعون قد استخف قومه ( أهل مصر ) وقال لهم ما علمت لكم من اله غيري {فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ} هذه القصة تتكرر اليوم مع الجزائر السي زرهوني الذي يود أن يستخف بعقولنا ويوهمنا أنه يحرص عي حرمة حرائرنا بتكليف موظفين من العنصر النسوي لأخذ الصور ، ولكن هيهات هيهات علي من تريد أن تضحك ياهذا ؟؟؟ لأن من قد يطلع علي هذه الوثائق حتما سوف يكشف عورة المرأة الجزائرية المتحجبة ، في كل إدارة وفي كل سفارة وفي كل مطارات الدنيا وموانئها سوف تنتهك حرمة المرأة الجزائرية الملتزمة لا لشيئ إلا لفسوق هذه الحكومة الخبيثة المنافقة السراقة التي تدعي كذبا وزورا أن الإسلام دين الدولة وواقع قوانينهم الخبيثة يقول لنا أنه لن يهدأ لهم جفن حتي ينسف قانون الأسرة المستمد من الشريعة وتستبدله بقانون نابوليون وبورقيبة ، ألا لعنة الله علي كل فرعون ظالم والله يمهل ولا يهمل.

  • جزائري

    اين بوتفليقة من هذا و اين البرلمان ام ياكلون و يرقودون و لا يدافعون على حرمة الشعب الجزائري
    انا نضن بلي هذا زرهوني قاوري و ليس جزائري

  • نور الاسلام

    تبرير وزير الداخلية غير منطقي وإلا كيف تعمل المنظمات الدولية مع بقية الدول الاسلامية كالسعودية وإيران وغيرهما
    أم أن الجزائر دولة لايعنيها المحافظة على كرامة نسائها
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    نلتقي عند رب العزة لنحاسبكم على هذا التقصير

  • ربيعة

    أحيي كل الذين كتبوا هذه الردود و أقول كما تكونو يول عليكم لو قام الدعاة و المتدينون بدورهم في الدعوة الى الله و رأى زرهوني أن أغلب النساء في الشوارع و الأسواق محجبات حجابا شرعيا و الطالبات في الثانويات و الجامعات كذلك ما أقدم على قرار كهذا المهم أطالب إدارة الشروق بنشر هذه خبر هذه الردود بالبند العريض على الصفحة الأولى

  • Abdou

    il Faut voire si ce Ministre n'as pas une double nationality peut etre qui ne fait que suivre les consigne de l'autre payee

  • جزائري

    اللهم اللهم اللهم اشهد انني بريئ مما يفعلون

    يستغفلوننا ويعتبرننا ناقصين فهامة

    يعتقدون ان كل ما هو في alger هو في الجزائر

    يفكرون بعقلية الثقافة التي اكتسبوها حديثا

    رانا مساكين البرناج بايدي جزائرية

    تم تعيين نساء لاخد صور للنساء وبلغة عالمية غير

    العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

  • المسلمة المتحجبة الجزائرية

    اقول لكل من كتب تعليقا لا حياة لمن تنادي واقول لزرهوني لا تنسى ما قاله اسيادك لمن تريد ان تهيننا امامهم شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب من قال حاد عن اصله ومن قال مات فقد كدب...............ارجو من شروقنا ان تقف مع المحجبات ولو بمقال

  • يزيد

    لا أريد هذا الجواز على الإطلاق

  • mohammed

    سنصبح مثل اششششششششششقا ئنا في تونس ولو بعد حين

  • ميهوب

    لا يا زهروني
    لن نقلل اللحية ولن ننزع الحجاب مظاااااااااهرة كبيرة ادعو إلى يوم غضب موحد ضد حكومتنا الفاسدة

  • asma

    يا زرهوني اتقي الله .........
    تكفينا عشرية سوداء واحدة لا نريد عشرية ثانية نحن بحاجة الى لم الشمل و لا للتفريق

  • ABOU ABDELLAH

    كيف تلقى الله عزوجل يوم القيامة ويسأللك عن هذا الفعل و الله عزوجل أمر نساء المؤمنات بالعفاف و الحشمة و أنت تأمر بالتعري و السفور أتقي الله في هذا الشعب المسلم و في نفسك وعد الى رشدك قبل فوات الأوان.

  • didi tamanrasset

    يسرقون اموال الشعب و بعدها يكشفون عورات نسائنا.

  • aek

    consulter le formulaire de demande de visa des pays europeenes, ils onlt mis des exemples de tt les categories, y compris les femmes avec hijab, certe, il insiste sur une photo claire mais pas les oreilles et les cheveux, consulter svp
    qu'est ce qu'il veut ce vaut rien
    la meilleur chose c'est le boycotte contre ça et qu'il va au diable
    salam

  • citoyenne

    hasbouna allahou wa ni3ma 'lwakil!
    allahouma 3alayka biman youridou kachfa 3aouratina! ami! amin amin!

  • بدون اسم

    pour ceux des commentaires 78 et 79 .
    vous avaient dis qu'il faux s'abstenir de demander ce type de passeport , alors que vous avaient oubliés une chose c'est que pour faire une OMRA ou HADJ il faux passer par cette procedure .
    si vous ettes pas capables a couvrire vos femmes ne disent pas des choses qui se marquent contre vous ici et audelas .
    je vous souhaite qu'allah YAHDIKOUM

  • محمد

    الشيء الأمر كذلك هو أن بطاقة التعريف باللغة الفرنسية ، وهذا جزء من ضرب الهوية ، حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء .
    شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب

  • ITALIE

    CA CEST TRES NORMAL

  • algerie

    IL FAUT PAS LAISSER FAIRE? ON DOIT S'ORGANISER POUR DIRE NONNNNN

  • أبو عبد الرحمان

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أريد أن ألفت أنتباه الأخوة أن الصورة الرقمية للوثائق البيومترية
    لا تستدعي أبدا ظهور الشعر ولا الذقن و لا الأذنين.
    و هذا رابط للملحق الذي تم تسليمه للدوائر، و هو نفسه المعتمد دوليا:
    http://www.4shared.com/file/253684568/b41a4ebb/Annex_A_-_Photograph_Guideline.html

  • مسلم جزائري

    اين الشــــرف والــرجولـــــة والغيــــــــرة على العـــرض؟ اينك ايتهــــــا الاحزاب الاس...لامية ؟ لماذا كل هذا " الاس" من زعمائكم ؟ هل نســـــــــاؤكم بمنأى عن هذه التدابير ام انتم مشغولون بالغنائم والكوطات التي اسكرتكم فبعتم الدين و العـــرض؟ انه لم يفاجئنـا وزر هـــذا الوزير لاننا نعرف من يكون..ولكن صدمنا بصمت هذه الاحزاب التي طالما خدعتنا باسم الاسلام وهاهي اليوم تخذلنا من جديد...فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم مصيبة او يصيبهم عذاب اليم...ولعنة الله على الظالمين والخائنين

  • جزائرية

    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟
    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟
    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟
    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟
    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟
    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟
    أين بوتفيلق أين الرئيس ؟

  • الحق

    كما تكونون يولى عليكم
    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

  • من بقايا آخر الزمان...

    إن من أسباب الذل الذي يسلط على المسلمين في كل مكان من تقتيل ونفي وأسر واستعمار وذل ...ووو. هو كثرة الذنوب من شركيات وبدع ومنكرات كالربا والزنا والتبرج والخمر والسفور.

    أما ما يأمر به ولات الأمور في هذه البقعة من أرض الله(فليتذكر الجميع أننا في أرض الله ونأكل من نعمه ثم نعيث فسادا والله المستعان) فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))
    (( فإن أمر بمعصية فلا طاعة))

  • عمر

    هذا الوزير سبق له أن أصدر تعليمة لرؤساء الدوائر بمنع اللحية والخمار في بطاقات التعريف وجوزات السفر الحالية إلا أن رؤساء الدوائر يتعاملون مع هذه التعليمة حسب قناعاتهم فمنهم من يطبقها ومنهم من يمتنع, وأن جاءت فرصته لتحجج بنظام البومتري ليطبق قناعته وليس مراعاة للمقايس الدولية كما يزعم, فمن ألزمك في التعليمة السابقة "اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا", أنشري يا شروق

  • Mohamed

    Regardez ce lien et vous verrez que nos responsables n'ont rien compris ou ne veulent pas comprendre !

  • Djazaïri hor

    c'est une honte ce ministre ne connait rien de el Djazaïr , il n'arrive même pas à situer le problème .
    la photo sans khimar sera accéssible à tout le monde.
    nous exigeons à ce que cette mesure soit annulé immediatement;
    la photo en khimar est un droit que personne ne peut confisquer y compris cet encien SM qui ignore la réalité de l'Algérie.
    il n'est pas seul à décider sur des questions aussi sensibles qui concernent des millions de citoyens.
    est -ce une mesure qui ne concerne que l'Algérie.les pays du golf en biometrie n'ont pas soulevé cette problématique.

  • mohamed

    je ne vois pas ou est le probleme?que celles qui ne veulent pas enlever le voile s'abstiennent de demander un passeport et le probleme est reglee.une bonne musulmane je crois doit voyager avec son mari ou son frere et eviter la mixite et tout le tralala.et peut etre demain elles exigeront des avions pour femme seulement.je suis triste pour mon pays qui a atteint ce stade de sous developpement et de bassesse.pauvre algerie.l'algerie est musulmane certes mais on a besoin d'autres chose pour developper ce pays.

  • bravaheart

    au moment ou le reste du monde innove dans les domaines tels technologique et autres ,nous sommes toujours derriere,qui est venu le premier est ce la poule ou bien l'oeuf,tandis que la solution est simple ne faite pas de passeport et l'incident est clos ,un jour je me suis bagarré avec un chef de daira justement pour ce probleme,mais ensuite je me suis resigné qu'etre musulman ca veut beaucoup dire et pas uniquement le hijab,vous voyez vous que notre societe pratique l'islam au quotidien?la reponse gene plus qu'un j'en suis certain

  • خالد

    الخمار.....هل الجزائريات اللواتي يضعنه يظنون بأنهن يضعن الحجاب...و هل حقا خمار الجزائريات خمار...و هل حقا يضعن الخمار عن قناعة أنه يجب أن يكن متحجبات....باستثناء جزء بسيط من النساء المتحجبات فان البقية يضعن الخمار لهذه الأسباب.
    1- الفقر ... الحالة المزرية لأغلبية الجزائريين لا تسمح لبنات الجزائر بمواكبة الموظة مما أدى بهم لوضع الحجاب الأقل تكلفة ....تختار لونين الى ثلاث و الله يسهل....
    2- النفاق... يظهرن لعائلتهم و بالأخص الأخ أنهن محترمات و لا خوف عليهم من الفاحشة...لكن ما يقول المثل الشعبي الجديد ...من الفوق حجاب و من التحت ....(أستحي من كتابة الكلمة)
    3- بالضغط من طرف الوالدين أو الأخ أو الزوج...أي يفرض عليها الحجاب...
    4- الجمال... هناك من يضعن الخمار لأن شعرهن ليس بالجيد و و ترى هذه الفتاة أنها جميلة بالخمار الذي يغطي الا نصف شعرها الأشقر أو الأسود الذي فيه(ليماش) و تنوع خمار الصيف الربيع الشفاف المبرقش......
    5- نساء يضعن الحجاب عن قناعة و لأنه أمر من عند الله تعالى و الحمد لله أن هناك نساء مثلهن في الجزائر رغم نسبتهم القليلة جدا
    انشر يا جريدة كل الجزائريين........................

  • ناريمان

    انا نحي خماري نهار لي تنحي سروالك ........ اذا حبيت تدخل للنار لازم ندخلوا حنا معاك .....اتق الله في خلقه ....................حسبيا الله و نعم الوكيل.........
    واكتبي يا شروق و دافعي معنا ضد اعداء الله بالخط العريض في الصفحة الاولى.

  • bilal

    الحكم في الجزائر لالفرونكوفنيين فمزال هناك الكثير ..............لانهم يريدون ارضاء فرنسا و الغرب عامه على حساب الاعراف و حتى الدين .............

  • algerien

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما بعد . الغزو الثقافي سائد في الجزائر 100 بال 100 نحن بلد مسلم و لا يحق نزع الحجاب من طرف المتحجبة .
    حسبي الله و نعم الوكيل.

  • عبد الله

    يا شروق لما لم تنشروا تعليقي ؟؟ لم أقل فيه شيئا يمس بالاشخاص و لا يمس بالاداب ، أم أنكم تنشرون ما يحلوا لكم

  • halouma seule

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد :
    والله هدا عيب و عار عليك يا ايها......الوزير ماهده الخرافات????
    اللهم اهدنا و اهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
    لن انزع خمارى حتى و لو بقيت بدون هوية
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
    انشرى ياشروق فانا اعلق ولا ارى تعليقاتى!!!!!!

  • mounir staifi

    أين أنت ياوزير الشؤون الدنيوية قل شيء أو خلي الكرسي

  • شاب جزائري / هشام التيبازي

    الخمار ..و المقاومة السلبية ...

    يعلم الجميع أن الإسلام و مظاهره مستهدفة بشكل مباشر أو غير مباشر، في بلاده أو أرض غربته ، و كل حامل لهذا الدين ضعيف متهم و محارب فيما يعتقد و فيما يلتزم، و كل يصيح افتراءا و بهتانا حقوق الإنسان و حمايتها و أن الحرية المعتقد مكفولة دوليا و دستوريا و قانونا و حتى دينيا و لكن لا شيء من هذا في هذه البلاد ... و القضية قد تكون بسيطة و لكنها أكبر في معناها و مضمونها مما يطرح ... قضية الخمار في البطاقة الهوية ...

    اليوم ... و منذ زمن لا تزال قضية الصورة الشخصية للمرأة في الوثائق الرسمية من بطاقة الهوية و التعريف الوطنية إلى جواز السفر إلى غيرها من البطاقات الأخرى ، يحرصون على أن يكون وجه هذه المرأة واضحا و لا نعلم ماذا يقصد بهذا الوجه الذي يريدون أن يظهر في هذه الصورة ؟؟؟ على الرغم من أن القانون يقول بشكل عام أن يكون ظاهرا و واضحا و بينا و لكن الإداريون يصرون أن تكون المرأة بلا خمار و أن يكون كل شيء مكشوفا و ليس الوجه فقط ؟؟؟
    بل و يصرون إصرارا على أن يكون الرأس مكشوفا على الرغم من أن القانون لم يأتي على ذكر الرأس و بين الوجه و الرأس خلاف و فراق في كل لغات العالم و لا أعتقد أن هناك لغة، الرأس و الوجه كلمة واحدة، إلا في عقل هؤلاء الإداريين من الجزائريين، فأين الإشكال إذا ؟؟؟
    نبدأ من حيث بدوا هؤلاء ... قالوا لا بد من ظهور الأذنين و الذقن ، فأقول ما يقدم و ما يؤخر أن تظهر الأذنين هل سيختلف و يتغير الوجه كاملا و يصبح الشخص الذي بلا أذنين هو ليس نفس الشخص بالأذنين ... ماذا السخف و الحمق و الإستحمار الذي نعامل به و نحن لا نزال نملك عقولنا و الإحصاءات تقول أن هناك مليون مجنون و فاقد للعقل و ليس 30مليون ؟؟؟ و هناك حوالي 09 ملايين طفل و ليس 30مليون طفل ؟؟؟
    كما أن ما يقال حول ظهور هذه الأجزاء إنما هو اجتهاد باطل و فهم معوق و غباء بيّن قد ظهر به هؤلاء المتفلسفون في فهم القانون و المطلوب حتى في العالم و ليس في الجزائر فقط ... و هذا الغرب الذي فتح نار الحرب على الإسلام و المسلمين نجد فيه أنه لا يرفض صور المهاجرين و المواطنين المسلمين في تلك البلاد و يقبلها كما هي مادام تحقق شرط ظهور الوجه و ليس كشف الرأس ... فهل أصبح بعض من الغرب يحترم ديننا أكثر منا نحن المسلمون ...؟؟؟
    أول الأمر لا بد من أن تنشر الصيغة القانونية الكاملة و بالشرح حول كيف يجب أن تكون الصورة خاصة بالنسبة للمرأة الجزائرية صادرة عن الجريدة الرسمية و مختومة بختم الدولة و معلقة في كل أماكن استخراج الوثائق في البلديات و الدوائر حتى نتأكد و إذا بقي مجرد كلام شفهيا يتلى على مسامعنا و يفرض علينا الالتزام به ، فلا أعتقد أنه يستطيع أحد أن يجبرني على الالتزام بقانون رسمي شفهي ... إلا أن أكون ساذجا و أحمقا و غبيا و مغفلا ... و القانون لا يحمي المغفلين...
    و لكن في حال أن أجبرت أمهاتنا و أخواتنا و زوجاتنا و جميع محارمنا من المسلمين و المتحجبات أ، ينزعن خمارهن حتى يقبلن صورهن في البطاقات الهوية ... فلن أقبل أن يكون ذلك ... و أقبل أن تحافظ على سترها على أن يكشف كلها من رأسها و ينزع خمارها و حياءها على أن تكون لها هوية ..و يكفي المرأة الجزائرية الحرة الشريفة أن تكون لها هوية الإسلام و صورة الحياء و العفة و الشرف ...
    و هنا لا بد لنا من وقفة ... يجب أن يعلم الجميع أن لا سلطة لدينا أن نغير الأمر و لا أن نقبل به كذلك و لكن نستطيع أن نرفضه ... و لن يكون الرفض مجابهة و لا عنفا و لكن نرفض بسلمية و هدوء تام ... كيف ذلك ؟؟؟
    كل من له حرمة مسئول عليها أو صوت مسموع عندها أن يجعلها لا تصنع بطاقة التعريف الوطنية و غيرها من الوثائق
    إلا بشرط وحيد أن تكون الصورة بالخمار فإذا قبل ذاك الإداري الذي يمثل دولتنا العامر التي تقول أن دين الدولة هو الإسلام و أحد دعائم هذا الدستور الذي تفخر به هو احترام المعتقدات الدينية و حرية المعتقد الذي يكفلها الدستور لكل مواطن جزائري فلا أعتقد من الذكاء الحنكة أن يخرق حاموا هذا الدستور، الدستور بأنفسهم ...
    و لنعلن المقومة السلبية من الآن و ترفض كل امرأة أن تظهر في بطاقة الهوية بلا خمار ... و سنرى الخاسر الأكبر هل نحن أم هم ؟؟؟و هل من العقل أن أن يرغم 30مليون من الأحرار الجزائريين المسلمين أن يخالفوا شرع ربهم أمره ليطاع أكمر عبد ضعيف لا يراعي حرمة هذا الدين أو يحترم التزام و تمسك هؤلاء الملايين بدينهم؟؟؟ و إذا قبلنا أن نبيع ديننا بعرض من الدنيا و زوالها و أن تكشف حرمة كل امرأة، و هؤلاء أجدادنا و آباءنا من الرجال و النساء لم يستطع المستدمر الفرنسي خلال 132 سنة أن يزحزح هؤلاء الأحرار عن دينهم أو يخرجهم عنه فما بالك أن يضعف تمسكهم به،
    و لتكن لنا أسوة حسنة بهؤلاء الرجال و النساء في التمسك و الحفاظ على ديننا و مظاهره ...
    فإن قبلوا و رضوا بما نحن عليه فنعمة و به و إن رفضوا و أصروا فنحن على رأينا مصرون ... و شتاء بين اثنان واحد معه الله تعالى و الحق و آخر معه الدنيا و العولمة و الغرب و الواقع و الباطل كذلك ؟؟؟؟؟
    و الختام سلام فمن أراد السلام ...

    بقلم شاب جزائري
    هشام التيبازي
    30/03/2010

  • milou222

    kayfa ma takounou youala 3alaikom
    sadaka rasoulou allah

  • عبد الفتاح.أيطاليا

    كيف يمكن لشخص كائنا من كان أن يفصل بالمنع في أمر قد امر الله فيه بالوجووووووووووووووووووووووووووووب.

    (يوم نقول لجهنم هل امتلئتي و تقول هل من مزييييييييييييييد)

  • كريم قسنطيني

    حسبنا الله ونعم الوكيل أدعو كل الأئمة أن يخافو الله ويوقفوا أذناب الغرب حتى أقول فرنسا عند حدهم إذا سؤلت يوم القيامة سأقول بوتفليقة ولينا خد ذنوبنا وضعها عليه يارب والأئمة يوجهوننا حاسبهم عن سكوتهم وضع عليهم من أثامنا إخواني الأمر ليس بهين لن نرضى ولو عاشت نسائنا بدون هوية في بلادهن بوتفليقة أنقد نفسك فأنت على أبواب القبر .

  • حمزه

    معنى الكفر اسطلاحا هو الكفر بالله
    ومعنى الكفر شرعا هو مدارات الشيئ وعدم الأعتراف به
    و الفاهم يفهم

  • nani

    لا حولة ولا قوة الى بالله العلي العظيم

  • مديحة

    السلام عليكم:
    ماهذه الفتنة التي تفشت في الجزائر الحبيبة ’جزائر الشرفاء وجزائر الشهداء أأصبح الدين عند مسؤوليها مجردكلمة تنفذ ولو على حساب ماجاء في القرءان والسنة .نحن الجزائريات المسلمات الخائفات من عقاب الله لن نتبع ما يخالف الشريعة الإسلامية ."لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق"
    نرجو من الشروق أن تتكرم وتدافع كما عودتنا عن الدين الإسلامي ’وذلك أن تقف مع المحجبات الرافضات لهذا القرار ’ وجزاكم الله ألف خير ,اللهم أهدينا فيمن هديت وثبتنا على دينك الحنيف.

  • aseddine55

    على كل الجزائريين الوقوف وقفة واحدة ضد هذا القرار الجائر الذي يتنافى وتعاليم ديننا الحنيف , والكل مسؤول في هذه الفترة أمام الخالق عز وجل كل حسب طاقته وكل حسب سلطته ومن تقاعس فليتحمل مسؤوليته أمام الخالق عز وجل في الدنيا والاخرة , يا أختاه تشبثي بحجابك فهو رمز نقائك فوالله إنك لقريبة من ربك مادمت ملتزمة برمز حيائك.

  • no comment

    يا زرهوني ان كانت زوجتك غير محجبة فليس لي علم بذلك و ان كنت ترى نزع الحجاب امر عادي فالأحسن أن تذهب لتمثل دولة أخرى لأنك لست جدير بتمثيل شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب ....

  • allo

    الناس تلحقها الحضارة وحنايا لحقتنا لهواشا
    المراة مسلمة لابد لها الحجاب
    لا لوم

  • الحقاني

    أعتقد أننا في دولة تحسب على الدين الاسلامي لا على الدين المسيحي أو النصراني أو حتى اليهودي .....
    الله يهدي المسؤولين انتاع بلادنا ويلهمهم الحكمة و الحلم بل حتى التفكير....
    منكم لله يا حكام البلاد .

  • adrar

    حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم يحوسو على المصايب ربي ينجينا منهم و يلهيهم في أنفسهم

  • توفيق الجزائري

    اين موقف النواب كتل احزاب الاسلامية من هذه الجريمة في حق المراة المسلمة في الجزائر حول نزع الخمار لاخذ تصوير البطاقة البيومترية.اليس هذا حرمان لحق المراة الجزائرية المسلمة ان تكون لها بطاقة تحمل هويتها بخمارها.ام ان حقوق المراة عندنا اختزلت فقط في كشف عوراتها ودس على كرامتها.اذا كان هذا الوزير لا يملك المروؤة و لاغيرة فليكن على اهله فقط و ليس على حساب نساء المسلمات.

  • سمية

    السلام عليكم
    الى كل غيور على دينه و أهله الى متى هذا الذل و الهوان. الجزائر هي بلدي الحبيب لكن القادة و المسؤولين اساءوا كثيرا الى شعبه و جعلوه يتخلى عن دينه و قيمه و مبادئه شيئا فشيئا.هؤلاء المسؤولين اللذين جعلوا الشباب يملون العيش في بلد أحبوه.أيعتقد من قال'تم تسخير الموظفات حتى تشعر المرأة المتحجبة بالاحترام عندما يطلب منها نزع الحجاب لأخذ الصورة ...'أتظن أن الامر هو مجرد إحساس المرأة بالإحترام عند أخذ الصورة التي سيحتفظ بها في قاعدة البيانات و يتم الاطلاع عليها و بطاقة الهوية البيومترية ألا يجب إظهارها كلما استدعى الأمر ذلك -في الحواجز الأمنية،المطارات...- أهذا هو الإحترام بالنسبة لكم.أتمنى أن يلقى هذا القرار معارضة من كل جزائري مسلم و جزائرية مسلمة غيورين على دينهم

  • بدون اسم

    انه الغباء بعينه ٠الوزير ومن وراءه يردون فقط تعرية المراة الجزائرية لانه لم يطلب ابدا من امراة محجبة ان تنزع في المطار خمارها لرؤية اذنيها٠ امر مخجل يصدر من وزير دولة مسلمة

  • عبد الله

    أين بوتفيلقة أين الرئيس ؟

  • مريم

    حسبنا الله و نعم الوكيل......... أين أنت يا بوتفليقة و هل ترضى لآمهاتك، و أخواتك و بناتك هذه المهزلة. كف عنا هذه التفاهات و احفظ لنا حياءنا و كرامتنا كما تحفظ كل الجزئريات الفحلات ماء وجه الجزائر في كل بقاع العالم.
    نحن في غنى عن وثائق لا تسترنا..... و الحمد لله على نعمة الإسلام

  • المجاهد

    السلام عليكم
    لا حول ولا قوة الا بالله
    لمذا لا تسن الجزائر االقونين لتجريم من يمس بالحجاب وكرامة الشعب الجزائري وديننا الحنيف
    هذا الوزيز اصبح لا يعطي اهمية للدين والشعب الجزائري المسلم
    لمذا يعطي الاهمية للمعير الدولية ولا يعطينا اي اهمية
    والله هذا لا يستحق ان يكون وزير داخلية وهو يعتدي على حرماتنا وحرمة ديننا الحنيف
    اين هم اصحاب الدين من كل هذا ام انهم باعو دينهم من اجل الراتب الشهري. حتى انه لم يعرهم اي قيمة كانهم غير موجودين
    واصبح يفهم في الدين اكثرمنهم
    ربما يكون نسى نفسه ونسى انه موجود في بلاد مسلمة
    والله هذا اعتداء صارخ لا يجب ان نسكت عليه يجب علينا ان نطالب بتنحيته من منصبه
    نحن لا نوريد وزيز لا يراعي قيمنا وديننا الحنيف هو او غيره
    الم يحن الوقت لسن قوانين تجرم من يعتي على مقدساتنا من الحجاب ووووووو والله البطاقة العادية احسن من هذه البطاقة لانها تحفض كرامتنا لانوريد بطاقات كهذه اتركونا متخلفين احسن من تكنولوجيا العري والفسق
    نحن نناشد اصحاب البرلمان ان يضعو حد لها الوزير المعتوه وشكرا

  • مليكة البربرية

    ادعوا كل الجزائريات المحجبات وغير المحجبات لمقاطعة البطاقات البيومترية التكنولوجيا والعولمة التي تلغي الثوابت لا قيمةو عندها عند احفاد الشهداء وسنناظل من اجلها، ان يقلع زرهوني خماري ويعريني في المطارات ليس الا في المنام وعلى رقبتي، وادعو الرجال الجزائريين الى مقاطعتها ايضا تضامنا مع اخواتها وبناتهم ونسائهم وحبيباتهم، الله يهديهم ويوفقنا في قتل افكار اتا تورك ( اتاالجزائر) قبل ما تلقى المساعدة من ابناء الغرب الحاقد على الاسلام والمسلمين.

  • ارجوكم الحضور يوم السبت

    ستنظم مسيرة يوم السبت المقبل انطلاقا من ساحة اودان مرورا بمجلس الشعب و ساحة الشهداء

    الرجاء من الجميع الحضور ابتداءا من الساعة 10صباحا
    بامكاننا ان نوصل اصواتنا بطريقة سلمية من خلال هذه المسيرة
    على العالم اجمع ان يعلم من هم الجزائرييون حقا
    الرجاء النشر يا شروق من اجل المصلحة العامة

  • نادية

    لا حول ولا قوة الا باللاه لنا الله

  • مسلم

    غريب هذا الرجل. أقسم بالله أن كفار لا يتحاملون على الحجاب و اللحية مثل هذا التحامل.

  • ام مروان

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ابن الجزائر الأبي

    وماذا عن اللحية؟؟؟
    هل سيوفرون شفرات الحلاقة وحلاقين بالمجان على الدوائر من أجل حلق اللحى؟؟
    الله أكبر
    ماهذه التفاهات
    نحن مسلمون ولسنا كفار أو علمانيون
    فكيف لنا أن نثبت هويتنا الاسلامية العربية ونحن مجردون من اللحية للرجال ومن الخمار والحجاب الشرعي للنساء

    ولفونا غير واجب واجب
    كل شيء واجب ولا أدري أين هو الحق

  • مسلم جزائري

    أين تعليقي يا شروق........‼‼

  • عدو نفسه

    الحل الوحيد في وجه هذا التهريج
    يجب على كل مسلم ان لا يقوم باستخراج البطاقة لمحارمه و ليكن شجاع و لا يبالي بما يحصل و على الاخوات ان يطعن هذا الامر
    وانا و زوجتي اول القائمة

  • ramzy

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • ramzy

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • khaled7077

    انضرو التناقض والغباء والحماقة من جهة تضهر المراة في الهوية بشعرها واذونيها وعندما تطلب منه الهوية من المصالح المعنية بنسبة للمحجبة فهل يطلب منه المعني كذالك ان يرا شعرها واذونيها قد يكون المعني في المطار او في مصالح الامن او الشركات او البلديات اواو ....... الخ حجتك يا زرهوني واهية ولا تدل على العلم ولا الحزم في تفادي التزوير ولا سلامت الجزائر ولا إزدهاره ولا حظرته لا روقي لا تقدم لا تكنولوجية لاقوة ولا يجعله مثل اوربا نعم انت يؤذي المسلمين والاسلام والله والرسول ولكن اقول لك بل الله ينتقم منك والمسلمين يعلمون انك لسة مسلمن ولا مؤمنن ولا جزائري وانت عدو المسلمة لا تصلح للجزائر

  • salah

    c'est redicule ce qui se pass dans un pays soi disant musulman

  • جزائرية اهينت كرامتها

    اسال الله ان يفضح هذا الديوث في الدنيا والاخره هو وكل من اتخذ معه هذا القرار قولوا امين

  • algérien

    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد:
    و الله هذا عار أن يصدر هذا من دولة تدعي أن دينها هو الإسلام و مضمون قوانينها يتنافى و ما جاء به الإسلام و لهذا أقول للسيد وزير الداخلية أن الإسلام و الإسلاميون هم مصدر حضارة الدول الأوروبية فراجع التاريخ جيدا و ستعرف، أما قوله مواكبة العصر فأنت مشكور إن كانت هذه هي شروط مواكبة العصر -خليها لداركم-
    و في الأخير أطلب من أخواتي المتحجبات النهوض في وجه هذا القرار فهو باب من أبواب الشيطان على لسان -شياطين الإنس-
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  • هبة

    لا أعلم كيف يقابلون هذه الشروط و نحن بلد مسلم
    إضافة المرأة المسلمة المتحجبة يوميا هي متحجبة لماذا إذا تطلب صورة بدون حجاب لا أفهم

  • مسلم

    لم يمض إلا القليل على قرار طنطاوي من منع النقاب في الجامعات حتى لقي حتفه .
    فماذا عساه يقول لربه , هل سيقول أجبرني حسني مبارك أم سيقول هذا ما تعاقد عليه الغرب .

    لاإله إلا الله , ولاحول ولاقوة إلا بالله , وإنا لله و إنا إليه راجعون.

    مازال في وسعك الرجوع عن الأمر . فالبصمة ومسح العين كافيان ولا تحمل الأمر أكثر مما يطيق وقولك تكليف نساء لأخذ الصور فالمشكل ليس هنا و إنما فيمن يرى بطاقة التعريف من رجال شرطة ودرك و...

  • عبد الناصر

    نحن شرفاء ابناء شرفاء . ولن نرضى بتعرية وكشف عورة المراة الجزائرية الفحلة . اما الديايثة من المسؤولين عديمي الرجولة فليعروا نسائهم حتى في الاسواق . اما نحن الرجال الاحرار فسنقاطع البطاقات والانتخابات وكل ما شابه ذلك ..................... اباؤنا و اجدادنا استشهدوا دفاعا على حرمة المراة . وياتي الاوغاد الان يريدون كشف عورتها , دمركم الله وخزاكم .

  • بدون اسم

    "لا يوجد أي مشكل بالنسبة للصورة الرقمية للمرأة التي ترتدي الحجاب، على اعتبار أن كل الترتيبات اتخذت وتم تعيين موظفات للتكفل بالنساء المحجبات على مستوى مصالح استخراج جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين والإلكترونيين".
    soubhan allah, wa kana hadihi assouwar la yattali3 3alaiha ila annisa

  • جزائري

    لم يمض إلا القليل على قرار طنطاوي من منع النقاب في الجامعات حتى لقي حتفه .
    فماذا عساه يقول لربه , هل سيقول أجبرني حسني مبارك أم سيقول هذا ما تعاقد عليه الغرب .
    وأنت أيها الوزير ماعساك تقول لربك , هل حضرت إجابة لذلك اليوم ؟؟؟
    لاإله إلا الله , ولاحول ولاقوة إلا بالله , وإنا لله و إنا إليه راجعون.

    مازال في وسعك الرجوع عن الأمر . فالبصمة ومسح العين كافيان ولا تحمل الأمر أكثر مما يطيق وقولك تكليف نساء لأخذ الصور فالمشكل ليس هنا و إنما فيمن يرى بطاقة التعريف من رجال شرطة ودرك و...

  • سلوى

    باذن الله لن انزع حجابي فما قيمته ان كان كل الناس سيعرفونني بدون حجاب عن طريق هذه الوثائق
    في الوقت الحالي سأكتفي باستعمال رخصة السياقة و اذا عمم القانون عليها ايضا سأتوقف عن العمل و سأضل بدون بطاقات هوية لانها و ببساطة لن تكون لنا هوية...حسبنا الله و نعم الوكيل

  • sihem

    je suis une femme algérienne et je dis a toute elmouhadjabat, il ne faut pas enlever le khimar

  • mekki

    الله يهديك يا زرهوني راك باغي تردنا دولة كافرة بنزع الحجاب انا نقول اك بلي نص الشعب الجزائري مراهمش معاك في هده راك غي تشكل برك.............الخ

  • المحجبة

    ضيّقتم علينا ضيّق الله عليكم القبر.
    فرنسا الأم الحنون ( المعايير الدّولية) أرادت أن تنزع النّقاب فرفض مجلس حكمائهم ونحن لا بدّ أن نتّبع ساركوزي .
    Je ne peus pas me devoiler et tempis à vos papiers et c'est posible que je vais prendre une autre nationalitée qui me permete de prendre les ordres d'Allah avec dinité.
    Et pour le N 25 d'Oran KH'sara fik le nom de Mohamed.

  • tamim

    زرهوني هذا رايح يولي ربي انتاعنا.يبداها هو و يخلصها هو. أنا يتعينلي الشهداء غير شتاو يموتو. واش بقا للجزاير كي بقينا لا لوغة ولا دين.كي عاد يفهم في كلش ,يولي هو وزير نتاع كلش برك وخلاص على الأقل نقصان مصاريف.

  • يسش

    الجمعة يوم عمل وممنوع الضهور بالخمار في الوثائق البيومترية ثم ماذا بعد...

  • سارة

    و الله .. والله لن انزع خماري و لو كلفني ذلك حتفي ..
    يا احرار الجزائر دافعوا عن ما تبقى من شرفكم و شرف حرائركم .. قاطعوا هذه الاجراءات العبثية التي يراد من خلالها النيل من كرامتنا .. انظروا الى جوازات سفر بنات الخليج و حتى المسلمات البريطانيات الائئ يحملن صورا بيومترية بالخمار دون ان يزعجهن احد .
    كما اوجه رسالتي اليكم ايها الرجال ..قفوا وقفة رجل واحد ضد محاولات المسخ و الطمس هذه و اعلنوها صرخة عالية مدويه لا لنزع الخمار من على صور جوازات السفر.. وتعسا بعد ذلك للمتفيقهين من الديثه ( جمع ديوث ) !!!!!

  • غريب في بلد الاسلام

    قال الله عزّ وجلّ فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون }

    وقال الله عزّ وجلّ فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون }
    لا يمكن للكفار و لا لأعوانهم من المنافقين أن يطفئوا نور الله أقول لوزير داخلية تب إلى الله قبل فوات الآوان يا من تعارض

  • محمد : بوزريعة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد
    الله المستعان ، هي إذن مرحلة جديدة من مراحل هدم الثوابت ، فهاهو المعلوم من الدين ينكر ، بل ويضرب به عرض الحائط ، فبعد الكلام عن الإعدام وحكم الله تعالى في القاتل، جاء دورك أختي المسلمة ، و جاء دور الحجاب ، وجاء دور هتك الأعراض ، والله أعلم ما نصير إليه في غد .
    لفت نظري وانتباهي في المقال ، تحجّج الزرهوني بوجوب مراعاة المعايير الدولية ، ولما كان تخصّصي في علم أصول الفقه ، فإني أفهم معنى الوجوب من الناحية الأصولية ، إذ هو ما طلب الشارع فعله على وجه اللزوم ، فيثاب فاعله ويؤثم تاركه .
    وعلى هذا التعريف ، نود تذكير الوزير زرهوني ، بأن الحاكمية لله وحده ، فهو الذي يشرّع ويأمر وينهى ، ونحن قد آمنا بالله ربا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ، وبالإسلام دينا ، وكفرنا بالمعايير والشرعية الدولية ، ونود من فضيلته كذلك أن يبين لنا من يقف وراء هذه المعايير الدولية ، وهل الإسلام جاء لإسعاد البشرية أم إتعاسها ، وهل في شرع الله تعالى ما يناقض المصالح العامة للناس ، قال الله تعالى (قل ءأنتم أعلم أم الله).
    وفي الأخير أريد تذكير عموم المسلمين ، وتنبيه الغافلين ، أن هذه القرارات هي امتداد ، لتلك المقولة الجائرة في حق مقلة العين ، جزائرنا الجريحة ، (لا نريدها دولة إسلامية ولا علمانية) .
    وحسبنا الله ونعم الوكيل ، فنعم المولى ونعم النصير .

  • amine

    هذا القرار ليس له اي معنئ. بغض النظر عن التحريم الشرعي البين لهذا القرار. نقول ياسي زرهوني الفاهم. وعند المراقبة في المطارات وغيرها. تكون المراة بالخمار او بدونه؟ علئ الاقل عندما تكون الصورة بالخمار تكون مشابهة لما يراه المراقب في المطار و الا ما الفائدة من الصورة. يجب التفكير قبل اتخاذ الاجراء.و عدم تهييج الشعب بالمساس بحرمته لانه مازال يوجد رجال عندهم غيرة علئ اعراضهم ومستعدين يموتوا علئ هذا الامر فلا تفرقوا الامة

  • ام وسيـــــــــــــــــــم

    - الاجو منكم نشر تعليقي من فضلكم . انا ارتدي الحجاب منذ كنت في الرابعة عشر من عمري اي من ثلاثة وعشرين عاما ويشهد الله اني سعيت طيلة هذه السنوات سعيت بكل قوتي على الإلتزام بتعاليم ربنا سبحانه وتعالى وكنت ارتدي الخمار حتى في المناسبات العائلية الخاصة فكيف لي ان اتنازل عنه من اجل وثيقة لا والله افضل ان ابقى دون وثائق على ان استجيب لتعليمة تنتقص من قيمة حجابي واخيرا لي سؤال منذ ايام طالعنا على صفحاتك يا شروق الجدل القائم بين حنون وابو جرة حول عقوبة الإعدام فأين هي اصواتهم اليوم ؟؟؟؟ ام ان قتل النفس اصبح هين وقتل الدين اهون ؟؟؟ اتقوا الله فينا يكفينا مساسا بدين الله ؟؟؟؟

  • أسماء

    واقيلا ماحبيتش تحشم يا زرهوني راك تماديت بزاف بزاف بزاف حنا و حبس
    نزع الخمار و تخفيف اللحية و البطاقات باللغة الفرنسية أيضا
    احشم شوي

  • fati

    إلى السيد أبو جرة سلطاني :
    أليست هذا مخالف للشرع ؟ أم أنك نسيت المهمة التي من أجلها أنتخبت كرئيس لحركة اسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أما أنك أصبحت واحد منهم لا تهتم لعرض المسلمةّّّ؟؟؟؟؟؟

  • mimi

    الرجاء ايتها الجزائريات لا تنزعوا خماركن لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق لا و الف لا.

  • مواطن أونتي تبع لي فغنسي

    من لا يحترم نفسه لا يحترمه الغير .و من جعل نفسه عظما نهشته الكلاب .هذا في وطن مسلم لا يحترم الإسلام و لا يعطى لله وقار و لا لشرعه أدنى إهتمام و تريدون من الغير ان يحترموننا و يحترمون ديننا و مقدساتنا.و الله عيب وعار في الجزائر التي أستشهد من اجلها الكثير من الشهداء و ضحى من أجل دينها الشعب الجزائر الملسلم بالنفس و النفيس حتى يعيش حرا مستقلا في بلده و محافظا على دينه و عاداته و تقاليده و لا يريد من احد تغريبه و لا يستطيع أحد من فعل ذلك ولو ركب صهوة القانون او العولمة أو حتى الشعوذة. بعد ان لم يستطيع الإستعمار مواصلة العفيس على أرضها الطاهرة ، نرى اليوم وبكل حسرة و ألم من يدعي أنه مجاهد و جزائري و مسلم يسعى لتطبيق ما لم يطبقه الإستعمار بقوة الحديد و النرا ضد شريفات الجزائر و ما جداتها بنات الشهداء و المجاهدين الأحرار وليس المزيفين و بنات هذا الشعب الأبي.إنه مؤسفا حقا أن نخضع للغرب و العولمة ولا نخضع لرب لما يأمرنا به ربنا خالق البشر و الحجر و الشجر و كل في هذا الكون قدر له بقدر.

  • nawel

    لن أنزع خماري، خلينالكم la nouvelle technologie et les cartes biométriques pour celles qui font partie de votre famille et entourage/

  • ali

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وهذا وعيد شديد لمن يحرص على إفشاء الفاحشة، الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ؛ يدخل في ذلك الذين يدعون إلى تبرج النساء؛ فإن ذلك دعاية إلى فشو الفاحشة وشيوعها، وكذلك الذين يدعون إلى سماع الغناء؛ فإن سماع ذلك مما يسبب الوقوع في الفاحشة، وكذلك الذين يدعون إلى خروج النساء وإلى اختلاطهن بالرجال وإلى مزاحمتهن، كل ذلك من أسباب فشو الفاحشة؛ فالذين يدعون إلى ذلك يدخلون في هذه الآية أي أنهم يحبون أن تشيع -يعني تنتشر وتشتهر الفاحشة- والفاحشة هنا: فاحشة الزنا أو مقدماته، وسميت فاحشة لفحشها وقبح اسمها، وقبح فعلها، تستفحشها النفوس وتستقبحها والله -تعالى- قد حرم الفواحش في قوله تعالى: قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ .

  • nour

    اذا كان نزع الخمار اجبارى من العبد فلبسه اجبارى من الله.طاعة الله اولى او طاعة العبد؟

  • مليكة

    والله العلي العظيم الذي لا اله الا هو هذه المرة لن نسكت عن هذه المهازل تاع الناس الائكيين، نحن لسنا في اوروبا يا زرهوني، اليوم تاتينا بنزع الخمار وغدا بقلع المآذن، وبعد غد ربما بتغيير المساجد الى متاحف، يا اتا تورك ، نحن جزائرياااات ، وان كان اعضاء الحكومة متزوجون من اوروبيات متبرجات فهذا لا يعني اننا نحن الجزائريات سنتخلى عن الخمار وعن تشريع ديننا الحنيف وعاداتناوتقاليدنا من اجل العولمة، خلينا في الباسبور والكارتا لقديمة ، ما دامت تصون عرضنا وتحفظ كرامتنا احنا الجزائريات، اما الجواز البيومتري خليه عند المسؤولين، ونزيد انقلكم انا راني قاعدة في الجزائر ما عندي ما ندير بيه، واذا حبيت نخرج برا راح نطلب الجنسية الفرنسية ما دام القضاء الفرنسي ما زال ادافع على الخمارات، على الاقل الظلم برا خير من الظلم في بلادي، وانشر يا شروقي الله يديمك فوق راسنا هذه ديموقراطية الله يسترك.

  • بدون اسم

    مازال اذناب الغرب يطبقون سياسة اسيادهم بسهولة تامة ويرخسون المسلمون في كل فرصة سانحةحتى لايتعب اسيادهم واسأل السيد الوزير هل عند تعلقك باستار الكعبة تنبأت بالحريم العريان الافضل جمالا في العالملتنشر صوره عند كل نقطة حدودوتعرض زيه للعام والخاص الله يهدي خلقه وانا بدوري اقاطع هذا المستجد المتحضر في بلاد المسلمين

  • نبيل

    فليفرح أفراخ و أدعياء السلفية بولي أمرهم و السلفية منهم براء نقول لهم و لهذا الذكر الذي تصدر المسؤولية نقول له تعليقا على قول واحد و لو أردنا أن نفصل في المقال لكتبنا الصفحات الطوال
    قال حسب الجريدة "ضرورة نزع الخمار حتى تكون الصور "واضحة ومحترمة للقوانين والمعطيات الدولية"
    نقول لك أن الله حكم بالردة للذين قالوا للقوانين الدولية سنطيعكم في بعض الأمر كما ذكر في سورة محمد
    إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ (25) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمْ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ (27) ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ

    قال الشيخ العلامة بكر بن عبد الله أبو زيد - رحمه الله تعالى - كما في (المدخل المفصل..:1/9) : "ومن تعظيمه – سبحانه – لشريعته: أن من خرج على نظامها الفطري الصافي من الدخل ، ولم يحكمها، فقد حكم الله عليه، بأنه: كافر. ظالم. فاسق. في ثلاث آيات من [سورة المائدة:44-45-47].
    وانظر إلى هذه الآيات من سورة محمد، كأنما أنزلت الساعة – والعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب – قال الله – تعالى -: {إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى الشيطان سول لهم وأملى لهم. ذلك بأنهم قالوا للذين كرهوا ما نزل الله سنطيعكم في بعض الأمر والله يعلم إسرارهم. فكيف إذا توفتهم الملائكة يضربون وجوههم و أدبارهم. ذلك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله و كرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم} [الآيات:25-26-27-28].
    فليحذر المسلم من : ((سنطيعكم في بعض الأمر)).
    وليلتفت المسلم إلى هذا العقاب الكبير: ((إحباط الأعمال)) لمن اتبع ما يسخط الله، مثل: طاعة الكافرين، في تحكيم القوانين الوضعية، فإنه محبط للأعمال!
    إلى غير ذلك من: نواقض الإسلام، و نواقض الإيمان، وكل هذا من تعظيم هذا الدين، وتعظيم شعائره، ورعاية حرمته، وحفظه من العاديات عليه"

  • Mochtaki

    في المانيا مافي مشكل عن الحجاب في جواز السفر البيو متري وانا اعيش هناك لكن اقول لي معالي الوزير ماذا ستقول الى ربك يوم القيامه ..وقيفوهم انهم مسؤلون.

  • حيـــــاة

    اريد ان اضيف بان لسنا فى بلد مسلم

  • Thunderbird

    ..... فلا تكاد تحكم جماعة إلا بما يناسب مستواها من الصلاح أو غيره وكل سلطان من طينة رعيته ومعلوم أن الله عزوجل سلط فرعون على قومه لأنهم كانوا على مستواه كما قال سبحانه:(فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين)(الزخرف:54)
    فوصفهم بالفسق فلذلك سلط الله عليهم من يناسبهم قال ابن تيمية في( مجموع الفتاوى ) (16 338 ) "والخفيف هو السفيه الذي لا يعمل بعلمه بل يتبع هواه"
    ويبدو أن هذه الحكمة قديمة فقد قال العجلوني في" كشف الخفاء"( 1/147 ):( روى الطبراني عن الحسن البصري أنه سمع رجلا يدعو على الحجاج فقال له : لا تفعل ْ إنكم من أنفسكم أتيتم إنما نخاف إن عزل الحجاج أو مات يتولى عليكم القردة والخنازير فقد روي أن أعمالكم عمالكم وكما تكونوا يولى عليكم).
    وقوله:(فقد روي...) دليل على أنها كانت قبله وحسبكم بذالك دليلا على قدمها ولعله لما كانت قاعدة اجتماعية سلطانية مطردة في تاريخ البشرية لم يعلم لها الأصل الأول والله أعلم.

    قال الطرطوشي رحمه الله :(لم أزل أسمع الناس يقولون أعمالكم عمالكم ) (كما تكونوا يولى عليكم ) إلى أن ظفرت بهذا المعنى في القرآن قال الله تعالى : ( وكذالك نولي بعض الظالمين بعضا )
    وكان يقال : ما أنكرت من زمانك فإنما أفسده عليك عملك وقال عبد الملك بن مروان : ماأنصفتومنا يا معشر الرعية تريدون منا سيرة أبا بكر وعمر ولا تسيرون فينا ولا في أنفسكم بسيرتهما.
    نقل من كتاب" كما تكونوا ولى عليكم" "للشيخ عبد المالك رمضاني"
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • جزائري حر

    إسألوا هذا الوزير3 أسئلة:
    01- هل تقصد الخمار أم النقاب؟ وما دخل ملامح الوجه في الشعر-علما أن الشعر يمكن تبديله بسهولة
    02-من خولك أن تتكلم باسم العالم كله وهل سألتهم جميعا كيف يفعلون في هذه الأمور ،سل الأوربيين على الأقل ؟أم هناك جهات تملي عليك ؟
    03-ماذ تقول لربك غدا عندما يسألك لماذا كشفت عن شعور المسلمات؟؟؟

  • Fares

    يذكرني تصرفات حكامنا بمقولة الا وهي :
    يا فرعون واش فرعنك قالهم ما لقيتش ليردني.
    يا زرهوني اعمل واش بغيت راك في دولتك ...

  • عبد الله

    تعالوا نصلي معا صلاة الغائب على وزيرالدين......

  • Algerien Mouslim

    Mr Zerhouni est l'ennemi numero 1 de l'islam en Algerie.

  • salah

    يا مدير الشروق اكتب صوت الرافضين لخلع الحجاب بالعنوان العريض في الصفحة الأولى من جريدتك و اجرك عند الله .
    الأمر ليس بالهين، و كلنا مسؤولون عند الله ان نقول الحق ،و الله خير معين.

  • Afifa

    L'identité biometrique repose sur les empreinte digital et l'iris profond de l'oeil..C'est la la prouesse technologique Monsieur le ministre et non pas dans la reconaissance des cheuveux de la modeste femme algerienne. arreter de mentir; vous n'avez pas les moyens de le faire comme vos seigneures alors vous bricolez comme b'abitude. Ca fait male au coeur quand bricole alors qu'on a et le temps et la l'argent pour bien faire..
    Vive l'algerie .

  • عبد الله الفقير إليه

    وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

    تفسير ابن كثير:
    وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ " يَعْنِي الْمَقَانِع يُعْمَل لَهَا صِفَات ضَارِبَات عَلَى صُدُورهنَّ لِتُوَارِي مَا تَحْتهَا مِنْ صَدْرهَا وَتَرَائِبهَا لِيُخَالِفْنَ شِعَار نِسَاء أَهْل الْجَاهِلِيَّة فَإِنَّهُنَّ لَمْ يَكُنَّ يَفْعَلْنَ ذَلِكَ بَلْ كَانَتْ الْمَرْأَة مِنْهُنَّ تَمُرّ بَيْن الرِّجَال مُسَفِّحَة بِصَدْرِهَا لَا يُوَارِيه شَيْء وَرُبَّمَا أَظْهَرَتْ عُنُقهَا وَذَوَائِب شَعْرهَا وَأَقْرِطَة آذَانهَا فَأَمَرَ اللَّه الْمُؤْمِنَات أَنْ يَسْتَتِرْنَ فِي هَيْئَاتهنَّ وَأَحْوَالهنَّ كَمَا قَالَ تَعَالَى " يَا أَيّهَا النَّبِيّ قُلْ لِأَزْوَاجِك وَبَنَاتك وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبهنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ " وَقَالَ فِي هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ" وَالْخُمُر جَمْع خِمَار وَهُوَ مَا يُخَمَّر بِهِ أَيْ يُغَطَّى بِهِ الرَّأْس وَهِيَ الَّتِي تُسَمِّيهَا النَّاس الْمَقَانِع . قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر " وَلْيَضْرِبْنَ " وَلْيَشْدُدْنَ " بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ " يَعْنِي عَلَى النَّحْر وَالصَّدْر فَلَا يُرَى مِنْهُ شَيْء وَقَالَ الْبُخَارِيّ حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن شَبِيب حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ يُونُس عَنْ اِبْن شِهَاب عَنْ عُرْوَة عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا قَالَتْ : يَرْحَم اللَّه نِسَاء الْمُهَاجِرَات الْأُوَل لَمَّا أَنْزَلَ اللَّه " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ" شَقَقْنَ مُرُوطهنَّ فَاخْتَمَرْنَ بِهَا . وَقَالَ أَيْضًا حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْم حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن نَافِع عَنْ الْحَسَن بْن مُسْلِم عَنْ صَفِيَّة بِنْت شَيْبَة أَنَّ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا كَانَتْ تَقُول : لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ " أَخَذْنَ أُزُرهنَّ فَشَقَقْنَهَا مِنْ قِبَل الْحَوَاشِي فَاخْتَمَرْنَ بِهَا وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عَبْد اللَّه بْن يُونُس حَدَّثَنِي الزِّنْجِيّ بْن خَالِد حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه بْن عُثْمَان بْن خُثَيْم عَنْ صَفِيَّة بِنْت شَيْبَة قَالَتْ : بَيْنَا نَحْنُ عِنْد عَائِشَة قَالَتْ فَذَكَرْنَ نِسَاء قُرَيْش وَفَضْلهنَّ فَقَالَتْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا إِنَّ لِنِسَاءِ قُرَيْش لَفَضْلًا وَإِنِّي وَاَللَّه مَا رَأَيْت أَفْضَل مِنْ نِسَاء الْأَنْصَار أَشَدّ تَصْدِيقًا لِكِتَابِ اللَّه وَلَا إِيمَانًا بِالتَّنْزِيلِ لَقَدْ أُنْزِلَتْ سُورَة النُّور " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبهنَّ " اِنْقَلَبَ رِجَالهنَّ إِلَيْهِنَّ يَتْلُونَ عَلَيْهِنَّ مَا أَنْزَلَ اللَّه إِلَيْهِمْ فِيهَا وَيَتْلُو الرَّجُل عَلَى اِمْرَأَته وَابْنَته وَأُخْته وَعَلَى كُلّ ذِي قَرَابَته فَمَا مِنْهُنَّ اِمْرَأَة إِلَّا قَامَتْ إِلَى مُرْطهَا الْمُرَحَّل فَاعْتَجَرَتْ بِهِ تَصْدِيقًا وَإِيمَانًا بِمَا أَنْزَلَ اللَّه مِنْ كِتَابه فَأَصْبَحْنَ وَرَاء رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُعْتَجِرَات كَأَنَّ عَلَى رُءُوسهنَّ الْغِرْبَان
    و أخيرا أذكر إخواني و أخواتي بقول الله تعالى:
    و ما كان لمؤمن أو مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم

  • مسلمة غيورة عن دينا وبلدها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نحن هنا في اوروبا عندنا بطاقة التعريف وجواز السفر بالخمار ولا مشكلة في ذالك وهذا حقنا وطني فقد قمتم بعري كل البنات واصبحن يرتدين لباس الفاجرات وتزويجهن معا اجدادهن وعلمتهن خطف رجال الزوجات الطاهرات واصبحن البعض منهن ساحقات فبتعدوا ارجوكم عن اصحاب الخمارات واتركهن يعشن حرات معززات مكرمات وبركانا من الكذب والخرافات اللهم انصر الاسلام والمسلمين واخذل اعداء الدين الذين يدعوا انهم مسلمين امين في اوربا عايشين حورين وفي بلادنا مذلولين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • أبو حنيفة النعمان

    أرجوا من جميع الجزائريين و الجزائريات أن يذخلوا في إستفتاء شعبي حول هذه السابقة الخطيرة من نوعها

  • maamar abdou

    الحجاب واجب وفرض فى ديننا ولا يمكن لااحد ان يتعدا حدود الله سبحانه وتعاله.ولبد من الغاء هدا القرار الجاءر فى حق الاءسلام والمسلمين واطلب من المسوولبن و خصة السبد زرهونى ان يتقوا الله فى دينهم ويتوبو الى الله توبة نصوح عساء ان يغفر لهم دنوبهم وكمايقول المثل الرجوع للاصل فضبلة.

  • فاتح

    اتق الله يازرهوني لماذا تنهون عن المنكر وتتأتون بمثله

  • fati

    إلى السيد أبو جرة سلطاني :
    أليست هذا مخالف للشرع ؟ أم أنك نسيت المهمة التي من أجلها أنتخبت كرئيس لحركة اسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أما أنك أصبحت واحد منهم لا تهتم لعرض المسلمةّّّ؟؟؟؟؟؟

  • نادية

    لا حول ولا قوة الا باللاه لنا الله

  • ياسين

    مرحبا بتعرية الأذنين.......ثم ماذا بعد هذا.....لعلهم سيعروننا من سرابيلنا....وبعد هذا سوف نكون كحالهم بهائم تأكل وتشرب و تنكح على قوارع الطرقات...فتنة ولا عمر لها؟

  • جمال

    هل نحن أكثر حرصا على أمن أروبا و الغرب عامة أم حكوماتهم التي تجيز الصور بالخمار في الوثائق الشخصية ؟
    أم نريد أن نكون نموذجا يحتدى به في العالم ضد شخصيتنا الإسلامية ؟
    و ضد شرع الله ؟؟
    أم إنها فرصتكم لضرب الأسرة الجزائرية المسلمة في الصميم '' المرأة''
    إرضاء لليهود .. و النصارى ..
    (( لن ترض عنك اليهود والنصارى حتى تتبعوا ملتهم))
    فاتقوا الله فينا يا من نعتبركم ''مسؤولينا'' ..

  • احمد

    في بلاد الكفر لا يمنع الحجاب على المسلمات

  • عبد الدولة

    على الشعب الخضوع لأوامر المسؤولين هم أدرى بما يصلح للمواطنين، كالأم لأبنائها، ومنذ متى يسمع لكلمة الشعب.
    كل ما يقال بين الجزائريين ما هو إلا قيل وقال، أما عن الدولة الإسلامية لا وجود لها إلا قي مخيلة من لم يستفق من أحلام جيل مضى عليه الدهر.
    على الأقل ما زال موقع الشروق يفتح أبوابه لبكاء الأطلال

  • Diiiido islam

    عيش تشوف في الجزائر لماذا يجب على المرأة إظهار شعرها حتى وإن ظهر في الصورة أسود فيمكن لها بعد أخذها للصورة تغييره إلى أصفر أو بني . فبطاقة الهـــــــوية البيومتريــة ماهي إلا سبب لنزع الخمار فالشعب ليست بيده أي شيء لكن الحمد لله أن الله يرى كل صغيرة وكبيرة ....

  • النورس

    يتقطع قلبي عندااسمع مثل هذه الهوراء لماذا؟ اين الرجال ؟

  • سفيان

    بل والذي فطر السما هذا لن يكون
    كيف يصير كشف العورات قانونا

  • محارب

    لماذا هذا الانسلاخ من الدين ومن أين تأتي هذا الأفكار
    وما هدفهه أولا نزع القشابة للرجال في السياقة " سلخنا من عروبتنا وتقاليدنا "
    ونزع الخمار والحجاب " سلخ الحياء منا و التعري "
    أين نحن أنحن في شيكاكو أم ميامي نحن عرب ونعرف بعضنا البعض
    أم تريدون إثارة الرأي و اخراج المواطن الذين رأسه ملئ بالسكر والكهرباء والغاز من جلده وعقله و حيز الوعي
    ما هي الملامح لمذا تذهبون دائما إلى الخمار والحجاب
    أ لجوء الدوالة إلى البطاقة البيومترية هدفه الحجاب والنقاب.................................... رأسي يؤلمني

  • ابو انس

    اللهم اصلح احوالنا وردنا الى ديننا ردا جميلا

    اللهم لاتجعلنا فتنة للقوم الظالمين

    اللهم رد كيدهم في نحورهم

    نعود بك يارب من الخدلان في الدين

  • سعيد

    يقول من وافق على نزع الحجاب يوم القيامة "ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ربنا آتهم ضعفين من العذاب ولعنهم لعنا كثيرا "الدين قبل كل شي ولو نعلم ان تذهب مصالحنا الدنيوية

  • جزائري مسلم

    نقولكم حاجه هذا الانسان راهو مريض وشاف رحو بلي من المغضوب عليهم يوم القيامة راهو حاب يجر كل الناس معه في الفساد وهذا كفر بواح.....لأن مفتيين هذا العصر هم شياتين ويقولو لازم طاعة أولي الأمر وكاين الأتباع أنتوعهم راهم يردو نفس لكلام هاذو خونه لدينهم فلعنة الله عليهم

  • sociodz

    salam, franchement je me doute, dans quelle époque dont on vit, je crois qu'à l'ère de XXIsiècle c'est l'époque dont on peut découvrir n'importe quelle personne à partir de sont ADN!!!! il n'est plus besoin de faire apparaitre ses caractères morphologiques! Bref ce sont des (...) sans toucher la personne du ministre de l'intérieur et merci !!

  • أبو أنس السلمي

    يريدون ايصال البلاد الى الحالة التي كانت عليها قبل أزمة التسعيناتيبدوا أن أرصدتهم في سويسرا قد نفذت ويريدون ادخال البلاد في حالة فوضا حتى ينهبو الريع المتراكم عن المحروقات دون رقيب أو حسيب - حقرة للعمال والموظفين وارتفاع مضطرد للأسعار ونشر الفساد الأخلاقي و أخيرا فتنة المسلمين في أعراضهم وحرماتهم و جبار الحرائر على السفور والتبرج لإلتقاط صورة
    يا جماعة هل سيحكمنا زرهوني على هواه وقناعاته الفنكفونية المريضة
    شعب الجزائر مسلم **وإلى العروبة ينتسب

  • محمد

    السلام عليكم
    حبة حبة ونجيبوها في "اسرائيل"
    رانا رايحين سكارة في المسلمين
    الي الي الي يالي
    ادعو الجزائريات الى عدم الالتزام بهذا القرار ولازم هاد الوزير يعرف بلي الجزائريات ماهمش عاهرات باه ينزعوا الخيمار وزيد يقوللهم كاين موضفات باه يصوروهم هههههه بصح ممبعد شكون لي راح يشوف الصورة في الديوانة والا في المؤسسات كي يطلبوا البطاقة والله شيء عجيب انا راني حرت واش لي في راسو يحسبنا اغبياء لهذي الدرجة
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • حمدي

    لكان هو راضي باه يعري بناتوا أحنا مانرضاوش
    يا مفرنس

  • أبو يحيى المالكي

    أين تعليقي يا شروق
    أم أنكم تخافونهم أكثر مما تخشون الله
    قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مروان

    يجب علينا الا نرضخ لتبعة فرنسا الذين يطلبون لنزع الحجاب

  • أسماء

    تذكر يا سيد زرهوني نحن أبناء المليون ونصف المليون شهيد
    تذكر أيضا أننا نحن من قال عنا وبكل فخر الشيخ العلامة عبد الحميد ابن باديس
    شعب الجزائر مسلم و إلى العروبة ينتسب
    من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب
    نحن على هذا الدرب سنسير ونستمر ياسيد زرهوني
    لا نلومك فهذا فكرك للأسف فرنكفوني التفكير والتوجه
    نحن في علم الاجتماع نمشي بقاعدة: قل أي المصطلحات تستخدم أقل لك من أنت...نعرف مصطلحاتك نعرفك من أنت فلا نلومك...أنت حر في أرض الأحرار
    رسالتي للشعب الجزائري بأن نحافظ على مبادئ ديننا ومبادئ ثورتنا نحن من قاوم أعظم قوة أوروبية يا سيد زرهوني لن يزلزلنا أي قرار فنحن من إندلعت ثورتهم بـ: لا إله إلا الله محمد رسول الله
    فعلى كل الشعب الجزائري رجالا ونساءا عدم القبول والخضوع لهذا الأمر ولهذه القرارات فدول أوروبية غيرنا تحترم المرأة المسلمة بخمارها إسبانيا مثلا بطاقات المرأة المسلمة بالخمار شيئ عادي فالعجب كل العجب من الذي يدعي أن وضوح الصورة يعني نزع الخمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أهو لايفهم اللغة؟؟؟ أم لا يريد أن يفهم؟؟؟ أم يريد تحقيق شيئ آخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    علينا الإحتجاج وتنظيم مسيرات على مستوى كل ولاية من الولايات وفي كل الجامعات الجزائرية وإيصال صوتنا وردودنا لزرهوني هذا وأمثاله
    وعلى كل الجمعيات وتنظيمات المجتمع المدني التحرك وإيصال رأي المرأة الجزائرة ومنع هذه الثلة الفرنكفونية أن تفعل ما كما تريد وتتلاعب بنا كما ترى هي وتريد
    على كل النساء الجزائريات الأحرار عدم الإتصال بالبلديات للتسجيل ومقاطعة هذه البطاقات تمما لنثبت لزرهوني وأتباعه أننا لن نرضخ لهذه القرارات الغبية من أناس لا يعرفون من هم ولا ما يريدون هم فقط يتبعون و ياليتهم يتبعون من يحق إتباعه هم أناس بلا هوية وبلا نخوة..............
    في كل الأحوال نحن لن لن لن نقبل يا سيد زرهوني فنحن شعب حررنا المليون ونصف المليون شهيد؟
    فحسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • صابر

    المشكلة ليست في لحظة أخذ الصورة فقط، بل في الصورة في حد ذاتها التي تبقى مع البطاقة، لأنها تظهر المرأة بشكل فاضح لا ترضاه هي و لا يرضاه الشرع، على عكس ما يروج له رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الذي نعيد عليه السؤال التالي ما رأيك في الخمارات المنتشرة في ربوع وطننا الغالي و رأي الشرع فيها هل هي حلال أم حرام و بعدها نتكلم عن الصورة بلا خمار.

  • عزيز الوادي

    اذا كان خصيمك القاضي فمن تقاضي

  • فيروز

    لن افعلها و لو بقيت بدون هوية ولا عنوان .
    ليسله الحق في امر نساء الجزائر بالتعري لاولى ان يمنع التعري في الشوارع لا ان تشيع الفاحشة من يكون حتى من اجله انزع خماري اتمنى ان تكون نساؤنا بمستوى الوعي الذي يسمح لهن بعدم الركض ورء هذا القرار الذي سيسري على اهل بيته فقط
    والله لو رفضنا جميعا لما طبقه فهو لا يملك اي سلطة لفرض قراره اتمنى الا تخيبني اخواتي اما انا فاعتبرها حربا ولن افعلها و اايد فكرة المظاهرات او اي تحرك انا معكم
    boufroura.fairouz@hotmail.fr

  • محمدعلي

    لولم يكن شيئا في أنفسهم من المرض إتجاه الإسلام ما فعلوا ذلك لأن ما علمناه من المغتربين أن الطيران الدولي لايجبر على ذلك ؟؟؟؟؟ الله يهدي الجميع آمين.

  • مسلمة معتزة بحجابي

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله اكبر منك يازرهوني ومن كل طاغية ومن كل عدو للاسلام

  • مريم

    السلام عليكم و رحمة الله

  • رهام

    الا تخشى يوم الحساب و يوم جهنم

  • اخي جزائر ديمقراطية

    نوكلو ربي عليكم قاع لخدم هدا قانون حنولو لهود

  • بوجمعة

    ردعلى المسمى الونشريسي في قوله ان اللحية ليست فرض هي فرض رغما انف يا منحرف اتدافع على المخنثين اعداء الاسلام يا اديم التراب وريش الغراب الم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم قصو الشوارب واعفو اللحى اليس هذا فرض يا عدو السنة ارجو من الاخوة نشر هذا الكلام

  • توفيق

    الله يهديك يا زرهوني انت واتباعك ال اللدين لا يفقهون في الدين شيئا

  • نجمة

    علاه ما يوظفوش اطارات متخصصين في الاعلام اللألي يعني كل واحد في مجالو علاه يخلطو

  • محمد

    بصراحة هذا تعدي على الشريعة الاسلامية فهذه هي العولمة التي يريدونها

  • محمد

    أين أنت يا أبا جرة سلطاني ؟ الله يرحمك يا شيخ نحناح

  • عماد

    الى صاحبة التعليق رقم 4:
    شكرا شكرا على الشجاعة والنداء الموجه الى كل جزائرية أصيلة تحترم دينها وتحترم نسبها وأسرتها التي تربت في احضانها على الاخلاق الفاضلة وصون العرض...ماذا لو رفضت المرأة هذه الاجراءات،واقصد المرأة التي تستحي وليس اشباهها، قال الشاعر:
    انما الامم الاخلاق مابقيت...فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    وقال الرسول الكريم:انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق.

  • غريب اللحد والكفن

    بدأ الإسلام غريبا و سيعود غريبا
    جواز سفرنا هو تقوى الله تعالى وأما سفرنا فهو إلى جنات الخلد - آمين
    لا نحتاجك لا أنت يا زرهوني ولا وثائقك
    اذهب إلى الجحيم واعلم أن المولى سبحانه يمهل ولا يهمل فترقب شر خاتمة تقضي عليك ومن تبعك إلى يوم الدين

  • عبد القادر كرميش ع س في جيش التحرير

    آقتراح تصوير المرأة المرأة آقتراح وجيه؛ لكن هناك سعة شرعيةغذا ما امر بها سيادة الوزير ان تطبّق ؛ لإزالة اللغط ؛ والقضاء عليه ؛ وخاصة نحن صرنا شعب لغط وكل ألمستويات تفتي حتّى وإن كان لايفرّق بين الشّرق والغرب؛ ومن باب سد الذّرائع ؛ يمكن أن يظهر الوجه باذنيه وتظهر كلّ العلامات والشّعر مغطى ّ لأنّ فروة الرّأس والتي هي منبت الشّعر لا دخل لها في علامات الوجه المطلوب إظهارها؛ فالعلامات لا تظهر تحت الشّعر بغير طريقة إكس التي تظهر العظم والعروق والمفاصل حتّ تحت الثّياب ؛ ومن هنا نقول : إذا ارادت الدّولة باوامرها اوامرها أن لا تكشف المرأة شرعاً ؛وتظهر الصّورة المقبولة فعلت من دون إظهار الشّعر.
    يقول آبن عبد الواحد بن عاشر
    ماعدا وجه وكف الحرّة والباقي وجب ستره كمافي العورة
    ويقصد بالوجه البياض منه لا السّواد بالشّعر؛ فكما تصلّي المرأة شرعاً تصوّر ولا حرج ؛ وفوق هذا التّصرّف فهو خروج عند الأوامر التي وردت في آيات الحجاب ؛ وبينت الأسباب(ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) في الجزائر فقهاء وعلماء وايمّة إن أخذنا لفعل من التّسمية لا من الواقع ؛ فالواقع عندنا أنّ الفقه قد آختفى من بداية النّصف الثّاني من القرن العشرين ؛ حينما حاولنالعصرنة وتجنينا على البرامج التّربويه ؛ وصرنا كمن يقصّ في الفرع الذي وقف فوقه وهو يقطعه من الشّجرة قصد تقليمها؛ لقد آختفت الأوراق الصّفراء كما يروج اليوم الحاقدون ضعفاء المعرفة ؛ وتركت بدعوى صعوبتها مع انّها هي لبّ الفقه النّصّي ( مأخوذ من الكتاب والسّنّة والإجماع) وآختصرت منها أبواب كثيرة ومسائل خطيرة ؛ وتصرّف فيها متطفّلون تحت عناوين جديد ة هي إلى الفراغ اقرب منها إلى الفقه ؛ وبعد ما حصد الموت الفطاحل من الذين كانوا يحفظون ويفهمون المتون والشّرّاحة والحواشي ؛ وحلّ محلهم الفراغ من الذين يفتون على الماشي ( فتاوىعلى الهواء أو الهوى فسّر كما يحلوا لك ) وإلى هذا الهزال والسّخافات ؛ والجمل المشبوهة في التّوحيد بالذّات ؛ كقولهم فرسان القرآن إذ صاركلام الله عندهم راكب ومركوب ؛ وفارس وفرس؛ والله إنّها لتعابير تتنافى مع الوحدانية ؛ وفتاوى في غاية الأستخفاف من حيث مدول الجملة .( كان منم المفروض والواقع واالمنطق واللغة ان يقولوا( فرسان في القرآن أي في الحفظ) وليس بالتّعبير راكض ومركوض ؛ وبما أن الفقهاء وصلوا إلى هذه الدّرجة فقهاً ولغة ؛ من حقّ الدّولة أن تحجر عليهم ؛ وتتصرّف في أشياء فيها اعذار وذرائع ؛ بأوامر وقوانين حتّي تكوّن الفقهاء والأيمّة من جديد؛ لربّما أحدكم يضحك أو يستخف بما أقول : انا اقول حقّا وصدقاً وعدلاً حينما اقارن الفقه في عهد بن باديس وما قبله والفقه اليوم ؛ نحن اليوم نتعلم الدّعوة لا الفقه ؛ والدّعوة هي إعلام كالصّحافة وليست فقهاً وهي تصلح للخارج لا للدّخل ؛ فكلّ الصّياح الذي يسمع اليوم حتّى من الأزهر هودعاوى ذات اهداف تأ سس لمشاريع سياسية ؛ ولذا تجد الكثير منهم من يفتي في مسائل على حرف . اقول للمسّييرين للجزائر المجاهدة أحيوا مدارس القفه الحقيقى كما كان في القرون الوسطى والحديثة ؛ والتي عهي عصور تنوير بالنذسبة للفقه وليست عصور تبذير وتزوير ؛ كما يحكى اليوم وفي هذا الباب ؛ آفتحوا الجامعات لهذه المادة الأساس في الحاياة هي السّلم هي الحرب إن لزمت وهي السّكينة والطمانينة والإخلاص في العمل والوفاء بالعهد والدذفاع عن الأوطان ؛ فلولا تمسّك المّة بمادة الفقه هذه واتلشّريعة الحقيقية لما ضحّت الجزائر بملايين الشّهداء فالثّورات فيها كلّها قامت بالفقه والفقه وحده ؛ ثم السّياسة تولّدت منه ؛ لإإن أرادت الجزائر أن تلمس فعلاً الحكم العادل المنزّل فلتقرا الفقه (ةإنّ الله قد بعث لكم طالوت ملكا).

  • saad

    افتعال البلبلة قصد التعمية على الفضائح التي لم يجدوا منها مفرا
    حيبنا الله و نعم الوكيل في مسؤلين مافياويين

  • vraie algerienne

    وين راهي وزارة الشؤون الدينية ولا غلام الله عرف يفتي غير وقت الاضراب تاع الاساتدة الاضراب حرام و تعرية النساء لالا
    الله يهديكم ولا يديكم باش يتهنى الشعب بهدلتونا

    ارجو النشر يا شروق

  • مجهول

    خضاونا

  • مسلم

    حجاب المرأة اليهوديّة

    د. أميمة أحمد الجلاهمة
    الحديث عن موقف الإسلام من حجاب المرأة مفروغ منه، والمتشككين في وجوبه لا يقفون على أدلة شرعية تدعم توجهاتهم، وجل ما ينتهون إليه في هذا الشأن يخلو من المنطق حتى للمحايدين من خارج الملة الإسلامية.
    وبالتالي كان الاهتمام هنا منصباً على بيان أن الحجاب شريعة فُرضت في جميع الأديان السماوية، بل إن الباحث سيجد بعض الأديان الوثنية نصت عليها، وهو ما يؤكد توافق هذا التشريع مع الفطرة الإنسانية سواء كانت ضمن من هُذّبت بشريعة الخالق أم انساقت وراء طبيعتها التي خُلقت عليها ..
    ففيما يتعلق باليهودية كانت المرأة إلى القرن التاسع عشر ترتدي غطاء الرأس تعبيراً عن احترامها وارتفاع مستواها الاجتماعي، وبالتالي كانت بعض النساء من الطبقات الأقل شأناً يرتدين الحجاب ليظهرن في مستوى أعلى مما هن عليه، ولذا كان ارتداء الحجاب ممنوعاً منعاً باتاً على النساء العاهرات.
    أما عن كون الحجاب في الديانة اليهودية فريضة إلزامية أم لا! فأستطيع الإشارة إلى أن التوراة نصّت على أن عقوبة المرأة المتزوجة المضيعة لعفتها يبدأ بكشف الكاهن لرأسها، ووجود هذه الإشارة بشكلها الصريح في كتابهم المقدس فيه دلالة واضحة على أن ارتداء المرأة اليهودية للحجاب يُعدّ مقياساً لشرفها، كما أن كشف رأسها يُعدّ من علامات فسادها.
    ويجدر التنبيه هنا إلى أن ارتداء المرأة اليهودية للنقاب ثابت في التوراة أيضاً، فقد جاء في سفر التكوين في حديثه عن(رفقة) ما يلي: "ورفعت رفقة عينها فرأت إسحاق فنزلت عن الجمل، وقالت للعبد: من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا؟ فقال العبد: هو سيدي، فأخذت البرقع وتغطت".
    كما أن الشريعة اليهودية تجيز للرجل تطليق زوجته إذا لم تلتزم بارتداء غطاء الرأس أمام الغرباء.
    وقد أشار موسى بن ميمون الحبر اليهودي للأمور التي تخرج المرأة اليهودية من ديانتها بقوله: "لو أنها خرجت إلى السوق وشعر رأسها مكشوف" بل تشدّد في ذلك فقال: "لا يجوز للمرأة أن تمشي في فناء منزلها وهي حاسرة الرأس تماماً بل هي ملزمة بوضع منديل –أيا كان – يغطي جزءاً من رأسها، أو تضع قبعة مشبكية". إلا أن بعض علمائهم قال: "إن وضعها منديلاً على الرأس – وهي في فناء منزلها - يوقع عليها حكم الحاسرة الرأس تماماً" اعتماداً على نص التلمود، والذي أشار إلى أنه يجب على النساء الاحتشام في الملابس والجوارب والشعر، كما قال: "شعر المرأة عورة"، وبالتالي فهناك من يؤكد تحريم خروجها حاسرة، ولو في فناء منزلها الخاص، ولو أمنت عدم تطلع الغرباء إليها.
    ويذكر الحاخام (مناحم براير) في كتابه (المرأة اليهودية في الأدب الحاخامي): "إن القانون الحاخامي اليهودي يمنع إلقاء الأدعية أو الصلوات في وجود امرأة متزوجة حاسرة الرأس، وملعون الرجل الذي يترك شعر زوجته مكشوفاً".
    إلا أن الغريب في المتدينين اليهود ما شاع بين جمهورهم في الأجيال الأخيرة، من وجوب حلق شعر النساء، وللدلالة على ذلك أشير إلى ما تحدث به (إسرائيل شاحاك) من موقف (الحريديم) المتشدد في رفضهم قبول توبة رابين ولـ(شمول ميت ألوني)الوزيرة في حكومته، حتى ولو عمدت إلى حلق رأسها و تغطيته.. !!
    ولحديثنا هذا بقية بإذن الله.

  • جزائري

    لماذا هذا الاصرار معزة ولو طارت .............
    الم تعلمو ان الدول الاوربية صاحبت قرار البيومتري
    لاتمانع ولا تمنع التصوير بالحجاب .................
    انا كجزائري حر .....نساء عائلتي سيقاطعون هذه الوثائق
    حتى تعودون الى رشدكم ........ والقسم على الله
    وذلك اضعف الايمان
    واطلب من الناس الذين يفهمون جيدا خصائص العملية البيومترية.....يوضحوا ذلك جيدا للراي العام
    انشري راينا يا شروق اذا كان مازال عندنا راي في ها البلاد

  • محجبة الى يوم الدين

    إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمْ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ
    أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُوْلَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيراً (97)

    إن الذين توفاهم الملائكة وقد ظلموا أنفسهم بقعودهم في دار الكفر وترك الهجرة, تقول لهم الملائكة توبيخًا لهم: في أي شيء كنتم من أمر دينكم؟ فيقولون: كنا ضعفاء
    في أرضنا, عاجزين عن دفع الظلم والقهر عنا, فيقولون لهم توبيخا: ألم تكن أرض الله واسعة فتخرجوا من أرضكم إلى أرض أخرى بحيث تأمنون على دينكم؟ فأولئك مثواهم
    النار, وقبح هذا المرجع والمآب.

    إِلاَّ الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلا يَهْتَدُونَ سَبِيلاً (98)

    ويعذر من ذاك المصير العجزة من الرجال والنساء والصغار الذين لا يقدرون على دفع القهر والظلم عنهم, ولا يعرفون طريقًا يخلصهم مما هم فيه من المعاناة.

    فَأُوْلَئِكَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوّاً غَفُوراً (99)

    فهؤلاء الضعفاء هم الذين يُرجى لهم من الله تعالى العفو; لعلمه تعالى بحقيقة أمرهم. وكان الله عفوًا غفورًا.

    يا من إليه المشتكي نشكو إليك ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، أنت رب المستضعفين
    إلى من تكلنا؟!

    اللهم اننا ضعفاء فاشهد واعف عنا
    ربنا اننا ءامنا بك فدافع عنا

  • kimo

    wallahi j'ai un ami qui vit en scotland, sa femme a recemment fait un passeport latvian biometrique et croyez-moi elle porte clairement son khimar et personne ne lui a demande de l'enlever, ce zerhouni est un grand menteur, il faut que tout le peuple manifeste contre ces dispositions dictatorielles.

  • خولة

    لن و لن أنزع الخمار لأخذ صورة جواز السفر

    سوف أرتدي " شعر مستعار " عند أخذ الصورة

  • معمر ورقلة

    مافهمت فيها والوا الاسلام من اربعة عشرة قرن قال للنساء غطوا شعراتكم, و السيد الوزير قال عروا شعوركم, وعلى مستوى الدائرة وحدة بس للتقدر تشوف شعرها و تصورها و بعد كتعول الحاجة للحج اي رجل يجي يشوف الشعر طبعا للتاكد من مطابقة الصورة.
    او السيد الوزير سيقوم بدراسة حول تساقط الشعر , وبعد ذالك يستورد للنساء السانسيلك و الكريمات و الشانبو و طبعا الباروكة للقرعات.( عندو معلومات من وزارة الصحة بان نسبة الفقر ارتفعت و ادت الى سقوط شعر كثيف عند الفتيات ),

  • محمد الميزابي المسلم

    مثلما قاطعنا لقاح إنفلونزا الخنازير سوف نقاطع هذه البطاقات...
    من انفلونزا الخنازير إلى انفلونزا الحجاب....
    عجيب أمركم يا...

  • جــــــزائـــري حــــر

    أنا لا أرى في هذا عيب فالمرأة التي تذهب للطبيب تقوم بكشف جسدها أمامه وهو بدوره يحفض سرها.
    كذلك المرأة التي تأخذ صورة في مكان مأتمن وأمام إمرأة مثلها هذا ليس مشكل معقد
    حين تخرج بطاقة هويتها تحتفض بها جيدا ولا تريها إلا للشرطي أو مسؤول في مؤسسة ما أي للضرورة أحكام.

  • الميعادي الحر

    تكلم ياغلام الله كما تكلمت عن عمال التربية وسبيتهم

    تكلم ياعدو الله

  • منعم

    السؤال الذي يجب أن يطرح، كيف نخرج نساءنا من هذا المأزق نريد الحلول لا الكلام

  • lina

    هذا القرار بلوه و اشربوا ماءه
    انا اعيش في امريكا و قمت بعمل جواز السفر و كان بالحجاب ولا احد اشتكى

  • عباس أحمد عادل

    حسبنا الله ونعم الوكيل،حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل، يجب وقوف الشعب الجزائري المكافح في وجه الظلم والاستبداد والاستعباد ممن كان، زرهوني وأمثاله

  • عبد الله

    جل من قلد الفرنجة منا قد اساء التقليد و التمثيل
    فاخذنا الخبيث منهم و لم ناخذ من الطيبات الا القليل
    نشروا الرجس مجملا فنشرناه كتابا مفصلا تفصيلا

  • كمال

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كنت أول من أثار هذه القضية أمام الرأي العام الوطني على صفحات جريدة الشروق عام 2005م.
    وأكدت أن هناك فرق بين أن تعصي الله بمحض إرادتك وأن يجبرك الآخرون عليها.
    تبين لي أن التنظيمات الإسلامية والوطنية في أغلبها تتسابق وراء المغانم المادية، وغير جادة في دفاعها عن الهوية.
    المجتمع المدني مشلول، فهو تقوده جمعيات مسيسة لا علاقة لها بهموم المواطن، فهي مجرد لجان مساندة، وتمارس النفاق تحت شعار الرعاية في كل مناسبة حتى دون أن تأخذ الموافقة من أصحاب القرار.
    على المخلصين أن يوعوا مسؤولينا في كل موقع ويعلموهم كيف يحترمون شعبهم حتى يحترمهم.
    مثل هذه القضايا تحتاج إلى نضال جماعي منظم في إطار الدستور والقانون بعيدا عن الديماغوجية المقيتة، سلام

  • Mirou

    لكل محجبة ,الحــل جد سهـــل

    ألم تلاحظو حالــة الطوارىء التي أعلنهـــا زرهـــوني هذه الأيام من أجل أكمال العملية في الآجـــال المحددة, ليس من أجل المواطن الجزائري, أنمــا من أجل أرضــاء دول الخـــارج

    (قل لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

    أذا مــا عليكي أختي المحجبة ألا مقاطعة هـــذا النظام حتى تقبل صورتكم بالخمار و ألا ستعمم البلاد نظام السكانير الكاشف للجسد عار في المطارات....سياسة قطرة قطرة ....

    ناهيك عن جوهر السؤال المطروح الذي أتمنى أن تجيب عنه الشروق :
    من المستفيد الحقيقي من هذا النظام؟ مع العلم أقتناء أجهزة الأعلام الآلي وغيرها تتم من دون مناقصة وطنية, فرصة للتلاعب بالفاتورات و نهب أموال طائلة.....

  • خلف الله

    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.
    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــــــل ...من كل شيطان لئـيم.

  • mohamed

    عندهم يعرفو الهوية بقزحية العين و دائرة الوجه والبصمة.... عندنا يعرفوها بشكل الوذنيين كبار و لا صغار عيش تشوف حسبنا الله و نعم الوكيل... و يحسبونا طنوحا ما نعرفوا والو...

  • عبد الفتاح.أيطاليا

    لقد جاء في الاثر أنه (من علامات قروب الساعة علم بلا دين) .و لقد فسر أهل العلم هذا الحديث بأنه في أخر الزمان يكون ممن يدعي الاسلام من ذوي المناصب و الشهادات و هو لا يعرف من الاسلام شيء.
    (و اذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض.قالوا انما نحن مصلحون)

    1-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني
    2-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني
    3-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني
    4-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني
    5-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني
    6-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني
    7-وكييييييييييييييييييييييييييييلك الله يا زرهوني

  • محمد العربي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله سقط القناع وانكشفت يا زهوني لما تقول انك عينت موظفات حفاظا على عفة نسائنا من يضمن نزاهة موظفاتك من يقول ان صورة امي او زوجتي او ابنتي في مامن من التسرب الى اياد غير مسؤولة ثم ادا كانت امراة هي من تصور نسائنا فهل من يفحص الجواز في المطارات و الموانئ نساء اتق الله واتق يوما تعود فيه الى الله وانت كل يوم ترى احبابا واصدقاءا لك يتوجهون الى الواحد الاحد وما الموت منا ببعيد

  • سليم من بريان

    الحين فهمت واش كان الغرض من احداث بريان يامن صرح انها وقعت كلها لانها كانت ناتجة من علاقة عشق و غرام.
    ليعلم كل من يريد المساس بالمراة المسلمة المتحجبة لوجه الله و ليس العباد ان اجله قريب مثل من سبقه و هو يعلمهم جيدا. لكان جيتي فحلة يا شروق كنت جاوبتي على سؤالي منذ 3 اسابيع و السؤال كان موجه الى فضية صحفية الشرق لما سؤلناكي لماذا لا توجد منشطة او مذيعة بلا حجاب.

  • meriem

    je vais au canada et tout mes doccument oficiel du canada son photographies avec el khimar mais je suis etonné en algerie din el dawla el islam font ca hasbouna el lah wa ni3ma el wakil

  • بدون هوية

    الخمار مانحوش والكارطات نتاعك يا وزير كولهم واشبع بيهم .احنا أصلا رانا عايشين في هذ البلاد بلا هوية من بكري.

  • moh

    LA HAWLA WA LA KOUATA ILA BI ALLAH

  • محمد

    هكذا تعودنا من مسؤولينا الكذب فانا اعيش في بريطانيا منذ ثلاثين عاما ولو يطلب منى ولو لمرة واحدة ان انزع خماري حتى بعد الحادي عشر من سبتمبر ام ان الجزائر اكثر تحظرا واكثر احتراما للقوانين الدولية من بريطانيا
    هل وصل بكم الحد الى ان تقلدوا فرنسا في كل صغيرة وكبيرة لو كنتم فعلا حكومة ودولة مستقلة كيف يحق لوزير الداخلية ان يخاطب اطارات الدولة بلغة المستعمر وكأنه يخاطب الفرنسيين فكل الدول التى تحترم نفسها تتلكم بلغتها وخاصة المسؤوليين فيها الا الجزائر فالمسؤول يتكم الفرنسية والشعب يتكم العربية عار ما يحدث في بلد المليون ونصف المليون شهيد وانا على يقين لو قام عميروش وسى الحواس والعربي بن مهيدي لأخرجوكم من البلاد ارجو النشر فانا مقهورة مما يحدث في بلادي الحبيبة

  • بدون اسم

    السلام عليكم هذا عيب و لا تقبلوه أيها الأحرار

  • بلاد الشهداء

    أين الآحزاب الآسلامية سلاطين حماس و أمراء الاصلاح و النهضة ......تحيا لويزة حنون ...........نتمني تلبس الحجاب باش دافع عليه .......

  • صابر

    اهده هي الجزائرية الديمقراطية الشعبية .............اين المبدأ الإسلامي الدي أعلنته جبهة التحرير الوطني أم كرحى و اليهود يقودون أبناء الشهداء

  • assila

    natlob min koul mouslima metnehich khimarha metghadbiche rabi a3lik bech terdi el 3abed el 3assi rabi yahdih louken yasrs wech yasra

  • mohamed

    Itakou allaha ya mounafikines l'islam n'est pas la propriété de personne oua al hisab inda allah ya zarhouni el mouharib li dini allah

  • أبوالزبير

    وسيبلغ عدد الموظفات553 الذي يقرأ يظن هذه حرب جندتم الشياطين لإعانتكم و لكن أقول لك يزرهوني لن تقدر أن تفرض على الشعب وخاصة النساء بما يحلوا لك و بما تمليه عليك فرنسا و كل هذه المؤامرات التي تقوم بها إلا إشغال الشعب و يخلوا لكم الجو و لكن لن يخلوا هذه المرة فنحن جيل الإنترنت و الإلكترونات لن نسمح لكم أن تفعلوا ما تريدون فينا الذي لا يرضى بالجزائر مسلمة فليرحل منها لا حاجة لنا بكم و كل ماقاله زرهوني كذب في كذب فأنت و الذين معك كلهم كذبين فإذا تقول -على ضرورة وجوب أن تراعي هذه الصور المعايير الدولية، -المعايير الدولية لم تقول بنزع الخمار نحن نعيش في أروبا و نعرف هذا جيد.سوف نقوم بدورنا بتحريك إنتهاك حقوق النساء و منظمات العالمية و إبلغها ما تقول عنهم وسوف ترى النتيجة يزرهوني إما حياة سعيدة و إما حرب أوموتة شريفة لن نقبل هذا الذل و المساس بشريعة و أما المفتون في الجزائر فقد كفرتم بما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم
    و أقول إلى الشعب الجزائر الحبيب و الغيور على دينيه الحنيف لن يدافع عن حقوقكم النوام الذين في البرلمان فلبد من الإتحاد ويجب أن نرفع أصواتنا وإضهار عدم القبول في جميع ولايات الوطن حان الوقت ليقول الشعب كلمته بأي طريقة.
    الويل لكم و هوا واد في حهنم اللهما لا تأخذنا بما فعله السفهاء منا.
    abuahmed35@hotmail.co.uk

  • ع ق

    ربي أقم الساعة

  • يونس

    يعني نحن الشباب دون عمل والهم ياكل فينا والآن البنات يريدون منهم التعري والله هذي بلاد الخلا ، الله لا تربحهم وربي يعذبهم في الدنيا قبل الآخرة

  • ابراهيم

    اكبرالله .اكبرالله .
    حي على اسبانيا حي على اسبانيا
    حي على بريطانيا حي على بريطانيا
    الله اكبر الله اكبر
    لا اله الا الله.

  • رمزي

    اشك ان يكون 20 بالمئة من اعضاء المجالس البلدية لهم مستوى جامعي فما بالك برؤسائها
    احيانا اجزم بان الوزراء و الرئيس غير متواجدين بتاتا على ارض الواقع وكأن اجهزة الدولة لا تزودهم بكل صغيرة وكبيرة

  • راشد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا حول ولا قوة الا بالله
    بعد ان كانت محاربة الحجاب مقصورة في الغرب اصبحت في قلب الجزائر بحجة جواز السفر البيومتري
    والله ما هي الا طريقة وجبهة جديدة لمحاربة الحجاب بحجة هذه الوثيقة
    واتساءل اين دور الغيورين على حرمة اللباس الاسلامي

  • Abdallah

    "ليس لنا (المجلس الاسلامي الأعلى) موقفا من كل شيء، نحن نفتي في الدين أما هذه الإجراءات الإدارية ففيها قوانين"، معتبرا أن رجال القانون هم أقدر على الرد على هذه المسائل، حيث قال "هذا تصرف إداري تسهيلا لمهمة تشمل العالم بأسره"،

    لا إكية (((علمانية )))

  • محتار

    السؤال الذي يبقى بلا جواب : أنحن دولة مسلمة ؟؟؟
    يأمرنا الله في محكم تنزيله أن ترتدي المرأة الحجاب ويأمرنا زرهوني بما أمره أسياده في الدول المتقدمة أن تنزع المرأة الحجاب ....
    اتبع ربي أم زرهوني؟؟؟؟ خلصة اريد أن لا يغضب أسيادنا عنا فليحتلو فلسطين و العراق وليقتلو العرب و المسلمين وسننزع الحجاب لإرضائهم ايضا.....على كل حال "كيفما نكون يولى علينا" و العيب فينل كلنا...نزعوا أرضنا و ها هم ينزعوا ديننا.....يا حكامنا ستحاسبون على كل ما تفعلون بديننا

  • soumia

    ana ahtarem katiren hadehi el jarida leanaha astata3et antounafes el khabar wa atamana lakom el najah wa el mazid men najah

  • mohamed

    al hamdou lilah .enfin sans ce voile qui n'a rien a voir avec l'islam

  • باب الواد

    ما هذا الانحطاط الذي وصلنا اليه ..كل النساء الجزائريات ضد فكرة نزع الخمار فهذا يعد تعدي علي الحقوق الشخصية ولا يحق لأحد إرغامنا علي فعل أمر ينافي ديننا و اخلاقنا
    و نرجو أن يتم إلغاء هذا القرار الذي يعتبر طائش من مسؤول غير مسؤول .

  • bouabsa

    allez y comprendre ces décisions irréflecchies et infondées car des dossiers de femmes voilées candidats à l'émigration au canada ont étés acceptés à condition que le visage de la femme soit apparent du menton jusqu'au front à la limite des cheveux , les oreilles cachées quelle injustice pour les pauvres femmes de mon paysqui aspirent à la liberté et à l'affirmation de son identité

  • amis ntamourt

    ارجو حريت التعبير
    هاد هو الكفر البواح الآن اعلنت الحكومة الجزائرية كفرها امام الشعب لأنها عطَلت شرع الله فماد بعد هاد ,اننا نعيش في أروبا ولم نرى هاد التصرف من الحكومات الأروبية فبينما كنا ننتضر موقف اِجابي من الحكومة الجزائرية في الدفاع من الاسلام ادا بها ممن يتهجم على الاسلام .

  • z

    machakil el hidjabe fi europa bi sababe ma yafe3alounahou el houkame e douwale el iselamia wa machayikhohoume kima chikhe e tanetawi lahe yerahemou,houna fi europa koul yaweme yazedade 3adade el europeyine wa europiyate el ladine ya3etaniqou el iselame machae e lahe liana bikoule saraha kayene chababe machae elahe yade3oune lile iselame wa ya3erifoune kayefa yafe3aloune hada djayidan,lakine 3inedama tasema3e awe tara chayekhe mine machayikhe el iselame iqoule el hidjabe tasetati3e el binete ane la tartadihe dakhil el maderasa ou mafiche haradje,we 3inedama tasema3e fi djazaer awe fi balade iselami ana mamenou3e iretidae el hidjabe fi ba3edhe el mouasasate awe li akhede sora bile khimare bache ikoune lile moutahadjiba pasepore,fa hamedou li lahe hade el europeyine wa eroupeyate ya3erifena bi ana houkame bouldane iselamia layesou ila bi mounafiqine

  • sara

    ليس له الحق في اتخاذ هذا القرار

  • un vrai faux

    soyez honnete au moins une fois monsieur le ministre , c n'est pas vrais ce que vous imposez en algerie surtout pour le hidjab,pour votre information , pour toutes femmes musulmanes vivant a l'etranger n'est plus applicable alors on se pose la kestion avez vous peur ou koi khaf rabi ya zarhouni

  • kamel

    in Europe women do not have to remove their khimar to have this passport.
    what this dictator is talking about.??
    he is lying to algerian people, and telling them its the whole world.
    to all people its a lie, do not remove your khimar to have your ID?
    YOU HAVE YOUR HUMAN RIGHTS TO HAVE A CHOICE BETWEEN WEARING KHIMAR OR NOT

    EN EUROPE, LES FEMMES PEUVENT PRENDRE LEURS PHOTOS AVEC KHIMAR, ELLES N'ONT PAS BESOIN DE L'ENLEVER.
    CE MINISTRE EST UN MONTEUR, ILS DIT QUE PARTOUT DANS LE MONDE IL FAUT L''ENLEVER, IL FAUT PAS LUI Y CROIRE.

    VOUS AVEZ VOS DROITS HUMAINES DE CHOISIR SI VOUS VOULER PORTER LE KHIMAR OU NON

  • عادل

    اللهم إنك تسمع كلامنا، وترى مكاننا، ولا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك ابتهال الأذلاء، من خضعت لك رقابهم، وذلت لك جباههم، هَبْها لنا ساعة توبة، هَبْها لنا ساعة قبول، هَبْها لنا ساعة رضا. اللهم أرضِنا وارضَ عنا، وإلى غيرك لا تكلنا.
    يا من إليه المشتكي نشكو إليك ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، أنت رب المستضعفين
    إلى من تكلنا؟! إلى بعيد يتجهمنا؟! أم إلى عدو ملكته أمرنا؟! اللهم إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن يحل بنا غضبك أو أن ينزل بنا سخطك، ولا حول ولا قوة لنا .

  • الباهي

    وثائق هوية للنساء وهن عاريات الرأس و مكتوبة باللغة الفرنسية و هو الدليل الأخر الذي استوحى منه كوشنير تعليقه حول قانون تجريم الاستعمار أو بعبارة أخرى فالجزائر مازالت قطعة من فرنسا حقيقة و لا تستطيع ان تقوم بأي قرار دون المرور على موافقتها

  • BAROUD

    قالكم الوزير تاعكم .. حتئ تكون الصورة واضحة و محترمة للقوانين و المعطيات الدولية.. انا نفهم انو كاين غموض في الين وجات المعطيات الدولية باش تصحح هد ا الغموض نورمالمو يقول حتي تكون الصورة فاضحة وليس ت واضحة انشر يا شروقي راني حاب تموت

  • 21

    monsieur zerhouni le mieux tu part laisse nous tranquille nous sommes des musilmans et algeriens purs

  • ana

    اذا كان الغرب لا يمنعونه فكيف يمنعه اذناب البقر هؤلاء .....حسبنا الله و نعم الوكيل ........................ لماذا لا يطبقون القوانين الدولية في الحريات و اعطاء الشعب حقه يريدون ان يذلونا ربي وكيلهم

  • رشيد

    يا زرهوني اذا كنت انت غير مسلم من حقك وان تطبق هذا على اهلك اما ان كنت مسلم فانك تحارب فيه ثانيا نعلم ان في الجزائر المسلمة البعض من ابنائها تنصروا وهذا شغلهم و ارى ان الذين يفرحون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا انما هم من المتنصرين او من اليهود المندسين بيننا ويذكرون بالاسلام وهم منه براء ياليت جعلتم بطاقة تكب فيها المسلم من غيره

  • KAMEL

    in europe, women do not have to remove their khimar to have this passport.
    what this dictator is talking about.??
    he is lying to algerian people, and telling them its the whole world.
    to all people its a lie, do not remove your khimar to have your ID?
    YOU HAVE YOUR HUMAN RIGHTS TO HAVE A CHOICE BETWEEN WEARING KHIMAR OR NOT
    EN EUROPE, LES FEMMES PEUVENT PRENDRE LEURS PHOTOS AVEC KHIMAR, ELLES N'ONT PAS BESOIN DE L'ENLEVER.
    CE MINISTRE EST UN MONTEUR, ILS DIT QUE PARTOUT DANS LE MONDE IL FAUT L''ENLEVER, IL FAUT PAS LUI Y CROIRE.

    VOUS AVEZ VOS DROITS HUMAINES DE CHOISIR SI VOUS VOULER PORTER LE KHIMAR OU NON

  • أبو شهاب

    عيش ياسر تشوف ياسر
    و من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا
    بدأ الإسلام غريبا و سيعود غريبا كما بدأ

  • سمير

    العلامات الخصوصية في الوجه، فلماذا نكشف على الشعر؟
    بما ان الشعر يمكن للمرأة تغيير لونه في مايفيد التعرف على لونه

  • bossleader

    (اديتو التطور مالكعالة)
    رعاع القوم يتصرفون في شؤون المسلمين
    أنا أطلب من كل الجزائريين المقاطعة سواء كانوا رجالا أو نساءا
    (هكذا باش يعرفوا قيمة هذا الشعب
    رانا ولينا كالدانمارك ما بقاش)
    اما عن الاستفتاء فهذا خطأ جسيم لا يجب أن نقع فيه فهم قادرون على التلاعب بالنتائج وبهذا يلزموننا الحجة
    انتبهوا لذلك.....

  • abdelhak

    je ne vois pas ou est le probleme de delivrer un passeport biometrique pour les femmes avec une photo voilee parceque ici en grande bretagne on delivre les passeports pareils alors je me demande qui est l'etat islamique est ce la grande bretagne ou l'algerie?

  • OMAR

    معزة و لو طارت....بصح غير فيما لا يرضي الله

  • salim

    Ca résoud pas le problème étant donné que la photo sera accessible lors de la présentation du passport ou la CNI au niveau de la PAF et des administrations !!!

  • اسامة

    غير معقول

  • جزائرية

    على الجزائريات المسلمات الفحلات ان يقاطعن هذه الوثائق البيومترية..خليوها تبورلهم في ايديهم..انا شخصيا يقطعولي راسي و ما نحيش خماري...لازم نعملو مظاهرات و مسيرات تنديد..لازم ننصرو ديننا..و نبينوا للعالم ان شعب الجزائر حقيقي مسلم..

  • سليم

    السلام عليكم
    اود ان اعلم كل الجزائريين انه بالسعودية مستحيل شرطي او اي كانت صفتوا ان يسال امراتك ان تنزع الخمار. ففي كل مرة بين الحدود مع البحرين على جسر الملك فهد و لا مرة سؤالو امر من هدا النوع لانه التعرف يتم عبر الكميرات ليتعرفوا على بصمت العين. و هده الاجهزة متوفرة على مستوا العالم حتى بالجزائر. فلماذا هدا الطلب يا سيادة زرهوني او غيرك من المشؤولين. انا لا احتار في يوم من الايام اجد الحكام في مباريات البطولة الجزائرية للرجال نساء من غير حجاب.
    لعلمك فقط من فرض على الشرطيات نزع الخمار يسؤل عند ربه و كل الجزائريين ضد هدا القرار.
    لعلمك كل الشرطيات بقطر يرتدين الخمار قسأل السفير او من يزور اللعبين المصابين اليوم.بالجزائر بنات تحلم تشوف شعرة منها يا سيادة الوزير و لم تشوفها الى يوم يبعثون و حتى ذلك اليوم ما اكون عندك الوقت لذلك لانوا هناك ما يمنعك لانوا تنتضر في الحساب و لا تبالي لشي اخر.
    ربي يهديكم الى طريق الخير.

  • moh

    c toi ki vas controler ma femme à l'étranger c tt le monde ki va la voir sans khimar ya akhi. c une preuve que t un ministre algérien
    pas de censure svp echorouk

  • Abdallah

    ما رأي الشريعة الإسلامية في هذه المسألة .

    . ثُمَّ أَنتُمْ هَـٰؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَىٰ تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴿البقرة: ٨٥﴾

  • بدون اسم

    Dans ce cas la je vais demander le visa pour entrer dans mon pays et tant pis si je n'ai pas de passport algerien. Wallah ils font tout pour nous degouter de ce pays

  • محمد

    تستاهل يا شعبي العزيز
    في كل مرة كالبهلول تنوض الصباح تجري للصناديق تنتخب
    يزوروا الإنتخابات ........و تنتخب
    يخلقوا احزاب لقيطة .......و تنتخب
    يخرقوا الدستور و يفصلوه على عهدة ثالثة ......و تنتخب
    يسلبوا مالك و يجلدوا ظهرك........ و تنتخب
    يعروا نساءك و تنتخب
    اما لهذا الوزير المستغرب اكثر من الغرب و الأكثر حرصا على امن الضفة الجنوبية لأوروبا أقول : نولي عليك الملك الحق

  • أبو نافع

    إخواني أنا صراحة أقاطع هاته البطاقات ودلك بمنع من هم تحت ولايتي

  • عزوق موهوب

    اللهم اهدي ولات امورنا++ ++++ اللهم اهدنا فيمن هاديت قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ [الأحزاب:59]، هل معناها: الأمر بالحجاب، وأن كشف الوجه للمرأة غير جائز؟ الجواب: انقسم العلماء في فهم هذه الآية على فريقين: بعضهم يقولون بوجوب الحجاب كاملاً، وأنه لا يجوز للمرأة أن تكشف وجهها ولا يديها، وهذا يمثل رأياً لبعض العلماء. يقول بعضهم: تدني الحجاب على وجهها فلا يظهر شيء من ذلك، وبعضهم استثنى عيناً واحدة لتنظر فيها، وهؤلاء لهم مأخذ من هذه الآية، لكن الآية الأخرى أوضح استدلالاً، وهي قوله تعالى: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ [النور:31] قالوا: إن الخمار -وهو ما يغطى به الرأس- لا يمكن أن يصل إلى الجيب إلا ماراً بالوجه. والرأي الآخر يرى أنه لا بأس بكشف الوجه والكفين، وهو رأي طائفة من العلماء، إلا أنهم مجمعون -الأولون والآخرون- على أن كشف الوجه واليدين إذا كان يؤدي إلى الفتنة فإن ذلك لا يجوز، والفتنة لا شك أنها موجودة؛ لأن الوجه هو موضع الفتنة، وعلى هذا يكاد يكون العلماء متفقين على تغطية الوجه؛ لأن الفتنة ستلازم كشف الوجه. والذين يقولون بعدم تغطية الوجه يقولون في معنى: يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ [الأحزاب:59]: تدني من الجانب الأيمن فتغطي شيئاً من الخد، ومن الجانب الأيسر فتغطي شيئاً من الخد، ولا يمنع أن يخرج شيء من الوجه؛ لأن الله تعالى ما قال: تحتجب وإنما قال: يدنين، والإدناء معناه: التقريب لا التغطية. على كل حال، هذا مأخذ بعيد، والأدلة كثيرة على تغطية الوجه والكفين، وأن المرأة لا يجوز أن يرى منها أي شيء من بدنها، وعلماء المسلمين أجمعوا على أنه في حال الفتنة لا يجوز للمرأة أن تكشف شيئاً من وجهها، والفتنة تلازم الوجه؛ لأن الوجه هو موضع الفتنة، فالعينان والأنف والفم والخدان وكل مراكز الجمال تتجسد وتجتمع في الوجه. وعلى كلٍ فإن الاحتياط واجب، بل هو الأمر اللازم، وهو الحجاب الكامل، وهو حجاب المرأة المسلمة، والنبي صلى الله عليه وسلم ذكر أنه يأتي نساء في آخر الزمان كاسيات عاريات، ومعنى كاسيات عاريات أي: تخرج شيئاً من بدنها وإن كانت قد كست شيئاً من جسدها، والحجاب هو الذي يعلم المرأة الحياء، والحياء هو خلق هذه الأمة كما جاء في الحديث: (إن لكل أمة خلقاً، وإن خلق هذه الأمة الحياء) والمرأة إذا أخرجت وجهها تعتبر هذه هي المرحلة الأولى بالنسبة لما سيحدث بعدها، فبإخراج الوجه يخرج ما بعده، ويقل الحياء، فلربما تكشف عن شعرها بعد ذلك، أو عن نحرها، أو عن ذراعيها، أو عن ساقيها، وهذا هو ما حدث بالفعل، فإن العالم الإسلامي ما انتشر فيه هذا التبرج إلا بعد ما كشفت المرأة وجهها، والذين يطالبون المرأة بكشف الوجه لا أظن أنهم سوف يقفون عند هذا الحد، بل إنهم يعتبرون هذا هو المرحلة الأولى، والخطوة التي يبدءون وينطلقون منها. والله المستعان. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • بدر.الجلفة

    وهكذا وليس اخيرا ...نطيع الاعراف الدولية ونعصي الاعراف الالاهية ...ونسمع عن القوانين الدولية ولانسمع شيئا عن القوانين الربانية ......... تحيا اروبا بلاد المسلمين وتسقط الجزائر بلاد الكفر ...وشرايكم لو كان نصوروا حنا الرجال بالخمار.................................انشري يا الشروق العزيزة

  • انا اتساءل .............

    اذا ظهرت المراة في الصورة بدون خمار .......كيف يمكن ان يتعرف عليها المراقب وهي ترتدي الخمار....حتما سوف يجبرها على نزعه ...اليس كذلك
    رب اعذار اقبح من كل الذنوب ........ام هي امور دبرت بليل....الله اعلم

  • بدون اسم

    pour avoir un visa chengen on te demande pas d'enlever le khimar seulement devoilé le front et le visage et aller sur le site visa france pour voir comment sont les photos demander ya des photos des femmes voilée qui sont autorisées donc notre ministre a pri cette decision pourquoi on sait pas;il n'a qu'a regarder le site de ceux qui nous ont delivré ces docment bio pour copier comment sont les photos voilées,nos soeurs musulmane n'ont pas besoin de voyager ni de faire ces papier

  • الزنينى

    والله انا احترت هل هذة هى الجزائر المسلمه ام المحافظة التاسعة عشر الفرنسيه.يا اهل الحكم اتقوا الله فى النساء ولا تدعوا الى التبرج.

  • كريم

    اطرح المسالة لأئمة المساجد في صلاة الجمعة هل هدا منكر او من الواجب النهي عنه او السكوت من اجل الحساب البريدي CCP؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • جزائرية مسلمة تعتز بحجابها رغم انف زرهوني

    والله والله والله لن اخضع لقوانينكم الجائرة والمعادية للاسلام بكل وقاحة لقد سقط القناع يا اعداء الاسلام تريدون اذلال المحجبات ومحاربة الحجاب في بلد عربي مسلم رغما عن انوفكم ندائي الى كل مسلمة جزائرية حرة تعتز بدينها وتحترم نفسها ان ترفض هذا القانون بكل ما اوتيت ادعوكم الى تنظيم مسيرات للاحتجاج في كل الوطن ليعلموا انه مازال هناك نساء حرات شريفات في الجزائر المسلمة وحسبي الله ونعم الوكيل