اقتصاد
نصف المناصب كان على رأسها مسؤولون بالنيابة منذ أشهر

تعيين 8 نواب جدد للرئيس المدير العام لسوناطراك

حسان حويشة
  • 7405
  • 7
ح.م

عين الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار، فريقا جديدا لنوابه مشكلا من 8 مسؤولين، بعد أن تم تثبيتهم الاثنين في مناصبهم.

وحسب ما توفر لـ “الشروق” من معلومات فقد تم تعيين محمد سليماني نائبا للرئيس المدير العام مكلف بنشاطي الاستكشاف والإنتاج، خلفا جاويد بن شريف الذي شغل المنصب بالنيابة، حيث كان سليماني سابقا يشغل مدير الانتاج في الشركة.

وتم تعيين فتيحة نفاح نائبا للرئيس المدير العام مكلفة بالتسويق، علما انها شغلت منصب نائبة الرئيس بالنيابة لقسم الاعمال والتطوير والتسويق، خلفا لتوفيق حكار بعد تعيينه على رأس الشركة.

كما تم تعيين عبودة جيلالي في منصب نائب الرئيس المكلف بالمالية الذي كان يشغل مدير التدقيق بفروع سوناطراك بوهران، خلفا للمسؤول السابق وهو احمد كروبي.

وتم تعيين زرداني رشيد في منضب نائب الرئيس المكلف بالاستراتيجية والتخطيط والاقتصاد، علما انه كان مسؤول بذات القسم، وهذا خلفا لـ فريد غزالي الذي كان يشغل المنصب.

وتم تنصيب فتوحي نصر الدين في منصب نائب الرئيس مكلف بالتمييع وانشطة الفصل، علما انه كان مدير لمركب “جي.أل.3 زاد” بأرزيو، وهذا خلفا لـ نور الدين مولاي.

وفي نشاط نقل المحروقات عبر الانابيب تم تعيين أمين ملايكة كنائب للرئيس مكلف بهذا القسم، علما انه كان مدير للمشتريات واللوجستيك بالشركة، وهذا خلفا لـ يوسف مالكي الذي كان يشغل المنصب بالنيابة.

وعين بوطوبة بعطوش في منصب نائب الرئيس مكلف بالتكرير والبيتروكيمياء علما انه كان مسؤول في مصفاة الجزائر ببراقي، وهذا خلفا للمسؤول السابق وهو عبد الحميد رايس.

اما المسؤول الثامن الذي عين نائب للرئيس المدير العام فهو فتحي عرابي في الأعمال والتطوير والتسويق (BDM)، علما انه كان مديرا لبرنامج التحول ضمن استراتيجية الشركة بحلول سنة 2030.

مقالات ذات صلة