جواهر
فضفضة

تغيرت طباعها فجأة وقررت فسخ الخطبة فهل هي مسحورة؟

نادية شريف
  • 20607
  • 44
ح.م

أنا محمد من الجزائر. أولا أريد أن أشكركم على تدخلاتكم معنا مع تمنياتي لكم بمزيد من النجاحات..

في الحقيقة تعرفت على فتاة من عائلة مجاورة ومحترمة وبعد علاقة دامت ستة أشهر تقدمت لخطبتها ووافق أهلها على ذلك والحمد لله.. كانت علاقتنا تربطها الحب والاحترام والسعادة والتفاهم في كل شيء ونتناسب مع بعض لدرجة كبيرة.. كنا نعيش أجمل لحظات حياتنا إلى أن أتي ما لم يكن في الحسبان!

بدأ يدخلها الوسواس ويزيد يوما بعد يوم كالخوف من المجهول والمستقبل والزواج أو قد تتغير طباعي معها مع أني كنت أوفر لها كل شيء كأنها زوجتي وكنت أواسيها وأنصحها بالتي هي أحسن وبالدين وأثبت لها أنها مجرد وساوس شيطانية..

 استمرت بهذا الحال لمدة شهر ونصف إلى أن أعلنت فسخها للخطوبة بدون سبب محدد..  حاولت أن أساعدها لكنها أغلقت كل المنافذ في وجهي وقطعت بي الاتصال نهائيا لكن أهلها رفضوا فسخ الخطوبة لأنها لا تملك دوافع لذلك..

أنا إطار في العمل وعندي مسكن وسمعتي طيبة والحمد لله، لكن كان جوابها أنها ليست مرتاحة معي وكل مشاعرها أصبحت جامدة اتجاهي، ولا تملك ذرة حب لي، وتجد نفسها مرتاحة بدوني، وأحيانا عندما اتصل بها عند والدتها تتعصب بدون سبب وتضحك ضحك استهزاء وقلبها بارد تماما وترى منامات كثيرة وتتخيل أشياء كذلك..

أنا في حيرة من أمري فكيف لحبنا وعلاقتنا أن تنقطع بهاته السهولة والله كنت نعم الرجل معها في كل شيء ولا أعلم ما الذي سبب هذا كله فهل هي مسحورة أو بها مس شيطاني أو ربما تعاني من اضطرابات نفسية أو انا المسحور؟؟

تقدمت بطلب المساعدة منكم لعلي أجد الحل المناسب و لكم كل الأجر والثواب وشكرا.

محمد من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي محمد والله أسأل أن يوفقك وينير طريقك ويرزقك الطمانينة وراحة البال والجواب الشافي لهذا السؤال وبعد:

لقد عرضت مشكلتك أخي الكريم وقدمت جملة اقتراحات للأسباب وبعضها احتمالات واردة لأن تغير الأمور فجأة أمر مشكوك فيه ولا بد من وجود سبب مقنع لعزم خطيبتك على فسخ الخطبة..

لا يمكننا الآن أن نحكم على الأشخاص ولا أن نخمن ما يمكن أن يكون، فأنت وحدك من بيدك فك اللغز ومعرفة الحقيقة.. إن شككت في وجود سحر فالجأ لرقية نفسك ورقيتها وإن لم تستطع وحدك فاستعن براق ثقة، أما الاضطراب النفسي فمستبعد نوعا ما لأنها لو كانت كذلك لاكتشفت ذلك سابقا، خاصة وان علاقتكما كانت وثيقة وكنتما على تواصل دائم وعلى اتفاق..

الأمر المرجح هو السحر أو العين وعليكما السعي للعلاج والإكثار من قراءة القرآن وصلاة القيام والدعاء وقت السحر، فإن تبين أن الأمر ليس كذلك فعليك أن تنظر في شأن خطيبتك جيدا وأن تبحث عن سبب تغيرها، لربما كانت بعيدة بمشاعرها عنك وكانت تحاول الانسجام معك ولم تستطع لوجود شخص آخر في حياتها.. ربما قبلت بك تحت الضغط وندمت ولما سئمت التمثيل قررت فسخ الخطبة.. ربما بينكما فارق عمر كبير يخيفها.. ربما وربما وربما.. احتمالات كثيرة ورادة وأنت فقط من تستطيع الوصول للجواب بمحاورتها جيدا..

أجل أخي الكريم، تمالك أعصابك وأعطها الأمان وحاول أن تجلس معها جلسة ود وصداقة واطلب منها أن تصارحك وأبد استعدادك لتقبل الأمر مهما كان.. أخبرها أنك لن تفرض نفسك عليها وأنك لن تتزوجها إن كانت مشاعرها مع آخر وكان أهلها يرغمونها.. هذا هو الصواب أخي والله الموفق ونعتذر على التأخر في الرد نظرا لكثرة البريد الوارد.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة