-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة تحذر من محترفي الإضرابات

تغيير العطلة المدرسية والحجم الساعي للتدريس غير مبرر للإحتجاج

الشروق أونلاين
  • 2850
  • 7
تغيير العطلة المدرسية والحجم الساعي للتدريس غير مبرر للإحتجاج

دعت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة العاملين بقطاع التربية الوطنية إلى توحيد عمل النقابات من أجل مصلحة التلاميذ وقطع الطريق أمام المتربصين بالعمل النقابي ومحترفي العمل السياسي.

  •  وأشاد بيان للنقابة صدر عقب اجتماع المكتب الوطني للنقابة، بالانجازات التي تحققت حاليا في قطاع التربية نتيجة الإصلاحات البيداغوجية والتربوية التي يعرفها القطاع منذ أربع سنوات.
  •  وانتقد رئيس النقابة الحركات الاحتجاجية التي تدعو إليها أطراف نقابية، وجاء في بيان النقابة أن عمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين يتابعون بكل اهتمام ما يجري وتدرك تمام الإدراك أنه “لا تقدم ولا ازدهار دون إصلاحات وهو ما نلمسه في أرض الواقع”.. واعتبرت النقابة التحذيرات التي تقرأ على أعمدة الصحف بشأن التوقيت الجديد وما ينجر عنه من غيابات جماعية للتلاميذ بسبب تمديد الدراسة إلى غاية الساعة الخامسة، ليس مبررا للاحتجاج باعتبار أن ذلك كان معمولا به في السنوات الماضية.
  • أما تغيير العطلة الأسبوعية فأشار البيان إلى أنه قرار سياسي للدولة الجزائرية والنقابة لا تدخل في هذه الحسابات السياسية وتفضل حل المشاكل بالحوار معتبرة لغة الإضراب قد أكل عليها الدهر وشرب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • hammoudi

    لماذا لا تذكروا الكاتب الذين يمعلونا بالأمانة و أنتم تعرفوا أعمال الأمانـة من النصنيف و تسجيل البريد والإجابة على المراسلات و كتابة الإعلانات الح...علما أنهم
    يحملوا عبأ كبير في الأمانة و مصنفين في صنف 6
    لماذا لم تحسبونا مع وزارة التربية كالمقتصد و المساعد التربوي أنصفونا ينصفكم الله و شكــرا

  • احمد ايوب

    الا لعنة الله على المشرفين على نقابة الاسلاك المشتركة
    لعنكم ربي و خزاكم الى يوم يبعثون يا اعداء الله
    هل اصاابكم العمى على فئة الاسلاك المشتركة و خاصة العاملين
    في قطاع التربية

  • احمد ايوب

    الا لعنة الله على المشرفين على نقابة الاسلاك المشتركة
    لعنكم ربي و خزاكم الى يوم يبعثون يا اعداء الله
    هل اصاابكم العمى على فئة الاسلاك المشتركة و خاصة العاملين
    في قطاع التربية

  • عمر

    أي نقابة هذه التي تتجاهل المطالبة لحقوق العمال المنتمين للأسلاك المشتركة << التصنيف المجحف للمعاونين التقنيين للمخبر في الأجر الشهري وتنزيلهم بأربعة درجات كاملة ( من 11 إلى 07) رغم أن كل المعاونين التقنيين للمخبر خرجي المعاهد والجامعات ولهم شهادات ولكن .ضف إلى هدا كله عدم التطرق إلى ملف التعويضات والمنح والعلاوات .....؟ ؟؟؟ لماذا هذا السكوت على حق العامل يا نقابيين....؟؟؟؟ الله يهديكم أنشر من فضلك ياشروق.

  • lamari sofiane

    Vous roulez avec le ministére vous n'avez pas de personnalité

  • مراد

    النقابة في الجزائر خرجت عن مسارها الاصلي و هو السعي مع الادارة لحل المشاكل الاجتماعية المهنية للعمال في اطار قوانين الجمهورية ، ففي جزائرنا اصبح النقابيون لاهم لهم الا مصالحهم الشخصية دون اعارة ادنى اهتمام لمؤسسات الدولة - برلمان - حكومة - اتفاقيات دولية ..الخ و ليس لي ان اقول الا " رحم الله امرئ عرف قدر نفسه .."

  • الشريف المسكري

    من المؤسف ان تتحرك نقابة الاسلاك المشنركة فى الاتجاة المعاكس للتيار القادم من القسم . حيث اننا وصلنا فى العمل التربوى الى مفتق طرق ليس اشارات ولا دللات توحى بان الافق صار فىايدينا .فتقابة الاسلاك المشتركة تهوي فى النظام العفن فى الحقل التعليمى .وكان من يئن فى الاقسام يهذى وان الحامل على كتفه محفظة ذات وزن لا ينصوره عالق ليس على حق . فان ولا بد فان نقابة الاسلاك المشتركة عليها ان تحمل وزرا اكبر من حجمها فى النظام التربوى والتبتعد عن الخوض فى مجال ليست اهلا له. لاننى اكاد اجزم ان من يسلك مسلكا لايدري منذا له فهو فىصف الابله . ان العمل فى الحقل التربوى يتطلب الخبرة والحنكة والعمل الهادئ ورصد لكل تطور يكون نافعا للامة وواضعا لها معالم صناعة الامجاد .ان كانت نقابة الاسلاك هاته تسعى الى خير الناس لسارت فى التيار الداعى الى النظر بعقل العاقل بالتعقل فى اتخاذ القرار فاتخاذ القرار فى الباب صعب القول به. لاننا لسنا امام بضاعة او سلعة نخطا فى التعتمل معها فنتلفها وناتى بغيرها فالحكم ليس بالامر السهل...