-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن تحول الكثير من المنازل إلى أحواض مازوت من أجل التهريب

تفحم فتاتين وإصابة 8 آخرين حالتهم خطيرة في حريق مهول بتبسة

الشروق أونلاين
  • 10806
  • 65
تفحم فتاتين وإصابة 8 آخرين حالتهم خطيرة في حريق مهول بتبسة
صورة من الأرشيف

هلكت ليلة الثلاثاء أختان وأصيب 8 آخرين من عائلة واحدة بعد تعرض منزل واقع بحي ديار الشهداء بمدينة تبسة إلى حريق مهول .

  • وفتحت السلطات المحلية التي – كانت في عين المكان بعد دقائق من الكارثة – تحقيقا لمعرفة أسباب  الكارثة، فيما قالت مصادر أن الحي ينام على أحواض من الوقود لتهريبها نحو الشريط الحدودي.
    الحادثة التي حصلت بمنزل عائلة مميش كانت بعد غروب الشمس ، حيث تفاجأت العائلة التي كانت تتهيأ لوجبة العشاء بمحاصرتها بلهب النيران من كل مكان ، ونظرا لعدم وجود مخارج فقد عجز أغلب أفراد الأسرة عن الهروب لتكون الحصيلة الأولية وفاة الأختين  لبنى والعطرة بعد تفحهما بسبب شدة اللهيب ، في حين تم إنقاذ وبصعوبة كبيرة بعد تدخل الجيران  بقية أفراد الأسرة والبالغ عددهم بالإضافة إلى المتوفيتين  8 أفراد وقد تم تحويل الضحايا إلى المستشفى الاستعجالي حيث كانت حالة استنفار قصوى على مستوى المؤسسة الاستشفائية أو من خلال تنقل أغلب المسؤولين المدنيين والأمنيين للاطمئنان على حالة الضحايا والذين تم تحويل 6 منهم إلى مستشفى عنابة الجامعي .
     و دفعت هذه العائلة  فاتورة تحويل الحي إلى محطة إلى تجميع الوقود من طرف المهربين والذين يتحملون تبعات مثل هذه الحوادث خاصة وان المصالح الأمنية داهمت الحي عشرات المرات وحجزت آلاف اللترات إلا أن إصرار المهربين أبقى على النشاط متمركزا بالحي الشعبي المحاذي للطريق المزدوج المؤدي إلى تونس لتحصل كارثة كادت أن تكون فاتورتها أكبر لولا رجال الحماية المدنية الذين تعرضوا إلى الرشق بالحجارة من طرف شباب الحي  بحجة تأخرهم عن الوصول أين تمكنوا من تطويق نيران المنزل الذي تحيط به عشرات المنازل النشطة في التهريب.
  • قائمة الضحايا
    المتوفون
    1_ لبنى 27 سنة
    2_ العطرة 22 سنة
    المصابون
    1_ بركانه 78
    2_ يحي- الاب45
    3_ صليحة 36 سنة
    4_ نجم الدين 24 سنة
    5_ يوسف 12 سنة
    7 _ صورية 8 سنوات
    8 _ لؤي 1 سنة
  • تبسة المدينة النفطية من دون حقول نفط
  •  المأساة التي وقعت وهلكت خلالها فتاتان والحصيلة مرشحة للارتفاع أعادت ولاية تبسة إلى واقعها كمنطقة تعيش من التهريب الذي صار له شعب يقتات منه .
  •  ومع بروز ظاهرة التهريب بولاية تبسة تحولت أغلب الأحياء خاصة الشعبية منها  إلى مراكز كبرى لتجميع الوقود ، ليتم  تحويله بمختلف الوسائل نحو الشريط الحدودي على مدار ساعات الليل والنهار.
  • مختلف التقارير الأمنية والزيارات الميدانية للشروق كشفت  بأن  أحياء المدينة وبعض البلديات تحولت إلى حقول وآبار  لمادتي المازوت والبنزين ، أغلبها أنجزت داخل المنازل ومزودة بآلات لضخ ما يتم جمعه  كمرحلة ثانية وتهريبه ، ومن أغرب ما تم اكتشافه من طرف رجال الأمن مؤخرا أن مواطنين عثر بمنازلهم على ما يشبه الآبار والأحواض مزودة بأحدث التجهيزات وقد تم حجز عشرات آلاف اللترات من الوقود ، وقد وقع بأغلب هذه الأحياء عمليات حرق تسببت في عدة وفيات وإصابات مختلفة أشارت لها الشروق في حينها .
  •  وعلى غرار ما يقوم به الكثير من تخزين الوقود بالأحواض فإن هناك من لم يسعفهم أمر الحفر يقومون بجمع المادة  بالدلاء والبراميل إذ أنه ما من منزل للمهربين إلا و به العشرات والمئات من البراميل والدلاء المختلفة الأشكال والأحجام بعضها يتم تهريبه إلى الحدود والبعض الآخر يعرض للبيع بالسوق السوداء بثمن يفوق ثمنه الحقيقي 4 مرات ، خاصة هذه الأيام حيث تفاقمت أزمة الوقود مما دفع بأصحاب المركبات إلى التوجه إلى الولايات المجاورة من أجل التزود.
  •  وقد دفعت هذه المشكلة العويصة أعضاء المجلس الشعبي الولائي في دورة سابقة إلى تعليق نشاط الدورة بسبب استفحال ظاهرة تهريب الوقود ، أمام مرأى الجميع حيث تحولت الطرقات الوطنية والولائية إلى ما يشبه البواخر الحقيقية قاصدة اتجاه واحد لتكون في الأخير أزمة عواقبها قد تكون وخيمة مع مرور الأيام يضاف لها الوضع الخطير بمختلف الأحياء التي ينام أهلها على آلاف اللترات من الوقود ، على غرار عشرات المنازل بأحياء المرجة و لاروكاد وجديات والمطار الذين ينامون هم كذلك  فوق أنبوب الغاز الرئيسي والذي يتوقع من حين لأخر حصول كارثة كبرى  بالمنازل القريبة منه.. قد تكون اشد من كارثة اول أمس.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
65
  • bent tbessa

    تبسة هي الولاية الوحيدة التي لا يوجد فيها مصانع و لا شركات حتى معامل الشيفون اغلقت من طرف الدولة رغم ان هذه الاخيرة كانت تعلم انها حرمت حوالي 3600 عاملا من الحصول على لقمة عيش دون اللجوؤ الى البحث عن ابواب رزق حتى و لو كانت غير شرعية ,فالدولة مسؤولة و لو بطريقة غير مباشرة عما يحدث في هذه الولاية التي تملك مناطق صناعية لو استغلت ستمتص جزءا كبيرا من البطالة على غرار ما كان يقوم به اصحاب معامل الشيفون سنوات عديدة . فكل سكان تبسة بكل من فيها من شراءح كان ملجؤها الوحيد الشيفون وكل المشاكل بعد ايقافه.

  • رياض

    إن لله و إنا إليه راجعون
    كل نفس ذائقة الموت
    و الله يرحم الموتى و يشفي المصابين

  • amel

    allah yarham li matou ou ychfi el mousabin ou ysabarhoum ou allah yentakam lelikan essabab

  • بدون اسم

    بنت الغرب
    الله يرحمهم و يصبر أهاليهم هذه فاجعة وفي نفس الوقت انذار الاهي الى القلوب الجافية القاسية و الظالمة كي تعرف بان الله على كل شيء قدير اللي يحرق قلوب الناس بسبت أنهم من الغرب وأن بنات الغرب كما قالو عليهم ما يصلحوش الله يحرق قلوبهم في الدنيا قبل الاخرة حسبنا الله و نعم الوكيل

  • التبسية

    حسبنا الله ونعم الوكيل إنا لله و إنا إليه راجعون-كل نفس ذائقة الموت

  • ham ali tebessa

    rabi yarhamhoum rahou jar alihoum jarthouma ouahada jaza min yourid arabh assari

  • زيدان

    الله يهديهم إدا كان الفقر يديك تخدم هكدا راني عايش فتبسة وشايف البارونات تاع التهريب بالتوارق و المارسيداس و هادو لي هربوا المازوت كامل يشربو و السهرة فلي بار تاع بكارية التبراح و النسا و الشراب للصباح و يقولوا فوقارا .... الفقر عمروا ما كان عيب الله يهديهم

  • اسماعيل السوفي

    الله يرحمهم

  • ايمان

    اولا رحم الله الجميع و جعل مثواهم الجنة""لا حول و لا قوة الا بالله''
    3aklia .dz ليس لك الحق كي تهين اهلك كلنا جزائريون لكن الحقرة ما خللاتش الناس تعيش في راحة من عقلها و حبيت نقول ارواح شوف الناس كيفاه راهي عايشة و بعدعندك الحق تقول ما يحلو لك.................

  • المكي

    انا مواطن من دائرة الشرييييييييييعة ولاية تبسسسسسسة ''12'' كما يلقبونها'' الدوز البغل لا يخاف لا يدل '' ان ضاهرة تهريب الوقود اصبح افة اجتماعية بالنسبة لسكانها فاصبحت بارونات التهريب كل يوم تحصد ارواح الاطفال و الرجال و النساء امام المدارس امام البيوت امام المؤسسات العمومية فالتهريب اصبح في متناول الجميع و عندما ترجع الى الواقع تجد نفسك مجبرا على هادا العمل فالسبب الاهم في هادا هو انتشار البطالة السرقة التهريب ... و في الاخير ارجو ان يتغمد الله روح الضحيتين ان لله و ان اليه راجعون

  • كاميليا

    أنا أوافق صاحب التعليق 32 تبسة ما فيها ما يصلح ؛ التهريب ؛الشيفون ؛المخدرات الطرقات محفرة الانارة تكاد تكون منعدمة في معظم الاحياء أهلها يتعاملون باللعروشية خلاصةالقول تبسة دوار كبير

  • moucha

    rabi yarham li matto ou yachfi les blésé ou yasabar la famill pour les deux filla li matou ......

  • Crystal Black - Chronologie

    الشعب مريض و الدولة مريضة ربي يجيبلينا الشفاء

  • التبسي

    كل هذا سببه أقطاب الشر الثلاثة

    العروشية والمعريفة والجهوية التي تمارسها .....

  • zidane

    حل هذه الازمة هو اجراء طوق امني عسكري على الحدود ولكن المسؤولين هم الذين يهربون الوقود وعلى راسهم النائبان جميعي والوافي فقد تدخلا شخصيا لدى رءيس امن الشريعة اجل اطلاق سراح شاحنو مزودة بالوقود من سيوقف من؟

  • moh

    ayna seif alhadjadj

  • titou08

    الى الرقم 12 الفقر في الايمان بالله وليس بلمال

  • مــــــــــــــــــــــــروان تبســــــــــــــة

    يا سيدي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يا منقذ الجزائر من الاهراب انقذ تبســـــة من مسؤؤلين لا يمهم الا مصالحهم الشخصية و انقذ شعب تبسة الذي يستنجدك لما يعرف فيك من شهامة و رجولة .

  • nessrine

    الله يرحمهم ويصبر اهاليهم و يرزقهم الصبر
    الله يهدينا و يفتح على امة سيدنا محمد عليه الف صلاة و سلام
    اتقوا الله ان الله يمهل ولا يهمل
    للمرة الثانية رحمة الله عليهم و الشفاء لبقية العائلة

  • Crystal Black - Chronologie

    تبسة في خطر اناشد وزارة الدفاع الوطني التدخل قبل فوات الأوان لأن الشرطة و الجمارك هم سبب المباشر و متعاونين مع هذه الصعاليك و اطالب من الدولة وقف قروض سيارات من 4x4 بالأخض سيارات نوع هيليكس فكل الشباب يفكر في استغلالها لعملية التهريب

  • Rabeh

    *إنا لله وإنا إليه راجعون *
    الله يرحم الموتى وشافي المصابين
    ==== يجب استخلاص الدروس والعبر ====
    السلام

  • توفيق

    السلام عليكم رحم الله ضحايا هذه الحادثة والهم ذويهم الصبر والسلوان اما بعد فالناس يعلم بحالها الخالق الذي يعمل لا يكفيه اجره لنفسه ما بالك بمن يعيل اسرة وهذا هو حال الغالبية لان اسرنا المتكونة من 4 الى 10 افراد لا يعمل بها الا حوالي 2 الى 4 افراد هذا بالنسبة للعمال فما تضنون الوضع بالنسبة للذي لا يعمل -ومن جهة اخرى لنا فئة تهز اليد وتخفضها اجرهم يفوق 30 مليون انها حقا عدالة اجتماعية - انشري يا شروق.

  • aboufadi

    عظم الله أجركم البقاء والدوام لله إنا لله وإنا إليه راجعون .
    هذه الظاهرة خطيرة جدا وبغمكان الدولة والمواطنين والسلطات المحلية والعسكرية القضاء على هذه الظارة الخطيرة التي تؤدي بأرواح الناس يوميا سواء بالحريق أو الحوادث .
    فالسلطات ( الدرك ، الحرس الحدودي ) قادرين على القضاء على هذه الظاهرة بتاتا ؟؟؟

  • بدون اسم

    et le 6em c qui?

  • kamouna tebessa

    ina lelehi w ina ilayhi raji3oun awado alkawl an allah achaa an tkoun hethi almaseet sababan likay tatafatana kol aljihet almasoula lima yahdoth f wilayet tebessa.merci

  • mourad

    la seule solution s'est de liberér les prix

  • مواطن جزائري

    إن الجميع يعرف من يهربون المازوت ، لأنهم يقومون باستبدال الخزان الرئيسي للشاحنات بخزان جديد يسع 4000 لتر ، لكن الغريب إنهم يقومون بملئه في محطات البنزين، وإنهم يضحون بأرواحهم، وأرواح أبنائهم من أجل هذا العمل.
    والحل هو :
    01 - أن تقوم سونطراك بإنشاء محطات لببيع البنزين في تونس ، ومالي ، والنيجر، وموريطانيا بالعملة الصعبة ، حتى لايتم تمويل القاعدة بهذا البنزين .
    02 - بناء محطات بنزين جاهزة في طريق جانت ، وفي طريق برج باجي المختار ، وتينزاوتين ، وإن قزام ، وطريق تندوف - العبادلة .

  • تبسي

    والله كل هذا بسبب التهميش وقلت الحيلة تبسة مهمشة تبسة محقورة لا عمل ولا استثمارات ولا شيء الشباب لا يجد حل الا التهريب حتى يعيش او يمتهن اللصوصية وهذا اضعف الايمان اوجه نداء لسيد رئيس الجمهورية واقول له سيدي الرئيس تبسة تستسرخك تبسة مهمشة تبسة تشبه غزة بعد القصف نرجوا منك التفاته لهذه المدينة التاريخية قبل فوات الاوان ارجو النشر يا شروق

  • كمال تبسة ونص

    أولا إخوتي الكرام اريد ان انبه الجميع أن هذا الحي والله جل سكانه أفقر من عائلات في الصومال او في مالي او أثيوبيا هذه أناس تجوع أناس ترضى الموت من أجل لقمة عيش الذي يتكلم هكذا لايعرف هذا الحي إرحمو أناس تجوع عالجو مشاكلهم ضروفهم قاهرة إنهم ليسو لصوص أو تجار هيريوين أو مخذرات كما يفعل
    الأفارقة في بلادنا هم أولادنا جميعا الذي يريد ان يتكلم فعليه ان يتكلم على أموال سونطراك التي تنهب يوميا بدون تعب.أنشري يا جريدة كل الجزائيرين

  • محمد

    الله يرحمهم و يوسع عليهم لوكان جا عندنا اقتصاد سوق حقيقي ما توصلش الناس لهذا الصوالح رانا نشوفو في الحكومة غير ممنوع و سيزي واش يبقال للشعب المسكين في هذه الظروف الماساوية الا المغامرة , اظن الحل هو تسهيل الاجراءات الجمركية و الاستفادة من التبادل التجاري الحر مش تزيار تزيار هذا يدي للتهلكة واش غير الشيفون و منعوه دولتنا تمشي مع الواقف مع الكونتونير يا ناس

  • الفاتح

    هذه عاقبة الجشع و الإهمال و روح البزنسة و الربح السهل على حساب أرواح الناس و مقدرات البلد و خيراته..و من المبكيات المضحكات أن الشباب المهلوس يصب جام غضبه على رجال المطافئ الذين لا ناقة لهم و لا جمل في ظاهرة التهريب هذه..أين رقابة الدولة؟ أين هيبتها؟ أين روح المدنية من هذه الأشكال الآدمية التي يعوزها العصا؟

  • صبرينة

    لي ساكن في الساحل يهرب عن طريق البحر ويحرق واللي ساكنينفيالحدود يهربو في السلعه و اللي ساكنين في الداخل يعاونو فيهم
    مكانش واحد خير من واحد الجزاير قاع متاخذه و مهرودة بموليها من اكبر مسؤول الى اصغر واحد من الشعب

    يا شروق انشر

  • الحركاتي

    والله هلكونا و هلكوا اروحهم لقاوها خبزة مليحة خاصة هذه الأيام اين الامن لا يوجد أو لأحرى منعدم. هنا بمدينة عين البيضاء تبعد عن تبسة ب 85كلم التى بها 5 محطات توزيع الوقود أصبحت بها طابوهات كبيرة وهذا راجع بصفة أولى لهؤلاء المهربين الذين يجمعون البنزين والمازوت لتهريبه نحو تونس بأثمان مغرية . حيث حدث في الأيام القليلة الماضية أين هاجم مجموعة من الشبان يقطنون بعين البيضاء احدى محطات البنزين وبالتحدي المحطة الواقعة ب طريق قسنطينة وقاموا برشق وتكسيرالشاحنات الحاملة الترقيم 12 تبسة

  • بلقاضي

    إن كنت تنوي زيارة تبسة , فهي من أبشع المدن . بعد أن كانت أحد الاقطاب الحضارية أصبحت تبعث على الملل والضجر والكآبة. إنها تميل لتكون كندهار بإمتياز. فبعد أن أنجبت أحد المفكرين البارزين مثل مالك بن نبي فهي الان مصدر للمهربين والبزناسة . لقد زرت هذه المدينة فلم أرى وجهاً ضاحكاً, ولا زهرة حتى برية على الطريق, إنها كما قال صاحبي: تبسة هي قاعة الإنتظار لجهنم.مع إحتراماتي لشعب تبسة وبكل روح رياضية

  • الآولفي

    أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتكم.
    نرجو من السلطات والمسؤولين أخذ التدابير والإحتياطات اللازمة لتفادي مثل هذه الكوارث مستقبلا في تبسة أو غيرها.

  • souhil

    كل وا حد راه يكل في الحرام بطريقته الخاصة.الله يجيب الخير ويهدي ما خلق.

  • 3aklia dz

    هربو ضرك المازوت ولينا نديرو الصف حتى في محطات البنزين تبسة شعبها جاعان درتو العار

  • السلم

    الله يرحمهم ان لله و ان اليهم راجعون.شعب عوج و متهور يحوس علي الدراهم بلا شقا الله يهديكم راكم ضريتوا اهلكم و علاش تقايسوا الحماية شعب جاهل و يبقا جاهل الله يهديكم

  • اسلام* تبسة

    ربي يرحم لبنى والعطرة وان شاء الله تحل مشكلة البنزين في تبسة لان تبسة الان اصبحت في العصر القديم كاننا في حرب دولة في دولة

  • leandz

    D'abord allah Yerhamhoum, mais j'ai une petite remarque à tous mes frères et soeurs, c'est pas toute personne qui va mourir est "Chahid" comeme, ils font le trafic du Gazoil et quand ils ont été mort à cause de ça on dit ils sont des chouhada, oubien celui qui s'est sortit pour bruler école et bureau de la poste et aprés qu'il était mort on dit "Chahid"il y'a des personnes qui ont été mortes avec el prohèt dans les ghazouats et ils n'ont pas été chahid.
    Rabbi yehdina

  • hkh

    ربس يستر على شرق بسكرة التهريب دار حاله

  • مواطن عادي

    السّلام عليكم:
    أعرف الحي جيدا و به عصابات التهريب و المخدرات و السّطو، يُشبه قندهار، أرض معركة.......في إحدى المرات احترقت أم أحد المهربين و تفحمت حتى أصبحت هشيما، و لم يعلم الهل انها قد احترقت إلا بعد البحث عنها في بيت الجيران.
    ربي يرحمهم و يفرج علينا نحن هنا في تبسة

  • حميد

    انا الله يمهل ولا يهمل ... الحقرة = السرقة والله بهدي سكان الشريط الحدودي ...راهو ضنوب الشعب الجزائري كامل علي روؤسكم... كيف تحقر يعني تسرق شي هذا الشي من حق الشعب الجزائري......مهم ربحت منو رهو كاين حساب يوم غدوة .....الصبر مفتاح الفرج وشكرا سامحونا رانا نحب الشعب الجزائري الله غالب

  • linda

    rahima allah el djamiaa

  • assia

    tout trafic doit etre signalé au autorité locale, car dénoncé ces pratiques sauVent la Vie des gens, c'est dangereux de mettre autrui dans un danger pareil, l'argent et le trafic n'est pas tout dans la Vie, accepté meme le peu que dieu Vous a donné, et celui qui Veut gagner de l'argent l'année est longue comme dit notre proVerbe, il n'y a pas mieux que l'argent halel, et nourir sa famille aVec cet argent , haram et ce résultat naVrant est la preuVe .

  • elghazal85

    بدات مدينة الوادي تعانى تهريب مادة المازوت من طرف مافيا بئر العاتر حيث أشتروا شاحنات ذات خزانين وبترقيم ولايات عدا رقم 12 ويكون السائق فى أغلب الأحيان من منطقة الوادى للتموه ورغم علم السلطات بذالك و لا حياة لمن تنادى واذا لم تقف السلطات موقف الجد فبعد ستة أشهر وهذا على عاتقى ستصبح مدينة الوادى مثل الشريط الحدودى من بني قشه ال تبسة لا وجود لمادة المازوت فى محطات البنزين على م 300 كلم لذالك على الدولة أن ترفع الدعم عن المواد البترولية ليقف استنزاف هذه المواد و يعوض فى مواد ذات الاستهلاك الواسع

  • بدون اسم

    قدر لله ومشاء فعل

  • ميمي

    ربي يرحمهم إن الله يمهل ولا يهمل هذا درس لمن يريد الربح السريع؟

  • chamseddine

    ربي ير حمهم ويسكنهم جنة الفردوس يارب العالمين هدا واتمنى الشفاء العاجل يارب العالمين لبقيت افراد الاسرة ......كما اتمنى ان لا اسمع مثل هده الظواهر والله قبل يومين كنت بتبسة وبالضبظ في بئر العاتر تصوروا لا يوجد بنزين في جميع المحطات والله ....ولهدا اتمنى ان تاخد السلطات هدا الامر بصفة خاصة بعين الاعتبار يارب وان يصحى ضمير مسؤول واحد لعلى

  • amara

    ربى يرحمهم

  • بدون اسم

    انها عاقبة الجشع والسعي وراء الربح السريع

  • عبدالهادي

    السلام وبعد رسالةالى الدولة الجزائرية
    ان هذه المأساة المسؤول الحقيقي عنها هو الدولة الجزائرية التي تغض الطرف
    عن التهريب حتى تورطت فيه جهاة كثيرة بحيث أن التهريب وخاصة في المحروقات
    يتم أمام من يهمهم الأمر بدون أي تدخل حتى اصبحت ضاهرة خطيرة على أمن الوطن
    بحيث أنك ترى السيارات بدون ترقيم تمر بدون حرج وكأن من يهمهم الأمرمقيدين بأوامر
    ان من يحتاج البنزين لسيارته يشتريه اضطرارا بأضعاف ثمنه أما الطوابير الطويلة
    امام المحطات فهي بنسبة90 بالمئة منها للمهربين كل واحد يملك من 10الى 20سيارة

  • بدون اسم

    ya el mensi , goul allah yarhamhoume sinon ekoute , si l etat a distribuè l argent du petrol personne ne prendra le danger et naal bou draheme kima hakda mais le couteau dans la gorge oblige a tt faire

  • mohamed

    اللـه يرحمهم واللـه يصـبر اهلهم ان الله وإن إليه راجعــون
    إن هـده الضـاهـرة قديـمة وخطيرة جـدا ، وحصدت الكثير من الأرواح
    وليست هـده هـي أول كـارثة من هـدا النوع .فهـي منتشـرة على جميع
    الحدول الغربية والشرقية والجنوبية. وسببها إنتشـار البطـالة والفقـر
    وعدم وجـود تنميـة

  • imene

    rabi yerhamhoum
    mais la photo à hussein dey

  • بدون اسم

    ou sont les services de securiite pour arreter ce probleme

  • May

    Rabi yarhamhoum janet alfirdous ala3la anchallah

  • el mensi

    يحبو يربحو دراهم شوف واش يصرالهوم شعب متهور الله يهديهم

  • بدون اسم

    C'était juste un petit sacrifice pour manger des pates tunisiennes!

  • هدى

    ربي يرحمهم انا لله و ان اليه راجعون اللهم اكتب لهم الجنة و تقبلهم شهداء و شفي بقية العائلة و تغمدهم برحمتك امييييييييين

  • بدون اسم

    rabi yechfihoum nchalah w yarham li matou aaaaaaaaaaaaaaamine ya rabi

  • ilyes

    الاه يرحمهم و يشفي المسابين

  • walid abid

    ان جريدة الشروق اهم وحسن ناشر عربي براي المتواضع

  • mario

    انا لي الله وانا اليه راجعون,, الله يرحم لي ماتوا او يرزق لي عاشوا les pompier des superman wakila 3aytolhom kbal matach3al ennar khatra khra hakda bach edjou kbal al wakt

  • حفيد الامير عبد القادر

    ان لله و ان اليه راجعون اللهم الهمهم الصبر و السلوان و اشفي جرحاهم امين يا رب العالمين حسبي الله ونعم الوكيل على من سبب هده الماساة