-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنشط على محور الجزائر البليدة

تفكيك شبكة إجرامية تضم أفارقة تحتال على المواطنين وتسلب أموالهم

الشروق أونلاين
  • 2411
  • 0
تفكيك شبكة إجرامية تضم أفارقة تحتال على المواطنين وتسلب أموالهم

أوقفت مصالح الدرك الوطني، شبكة إجرامية تضم 9 أفارقة من جنسية مالية ونيجيرية وإيفوارية، مختصة في السرقة، النصب والاحتيال وانتحال صفة الغير، تنشط على مستوى العاصمة والبليدة وتصطاد ضحاياها من المواطنين الأغنياء وحتى البسطاء، حيث استرجعت مبالغ مالية معتبرة.

  • تفاصيل القضية تعود إلى نهاية الأسبوع الماضي، على الساعة العاشرة ليلا، حيث كان الضحية المدعو “ش. د” 34 سنة، وهو تاجر متواجد بالجزائر العاصمة، على متن سيارة أجرة رفقة شريكه المدعو “د.ج” بحوزته مبلغ مالي قدره 100 مليون سنتيم كانا موضوعا خلف المقعد الأمامي للسيارة داخل كيس بلاستيكي، نظرا لكون الضحية كان يريد شراء سيارة من نوع “كليو كومبيس”، وعند تواجده بساحة الشهداء بالجزائر العاصمة تلقى مكالمة هاتفية من طرف أحد معارفه المسمى”س. ل” من جنسية مالية طلب منه الالتقاء، ونظرا لكون الضحية له علاقة معه أبلغه عن مكان تواجده.
  • وبالتالي التحق به وهو على متن نفس سيارة لأجرة، وعند تواجد المسمى “س. ل” برفقتهم في السيارة لفت انتباهه وجود كيس بلاستيكي به المبلغ السالف الذكر، وعليه اغتنم فرصة ازدحام حركة المرور بوسط العاصمة، وقام بسرقة المبلغ المالي ولاذ بالفرار.
  • وفي نفس الليلة حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحا تلقى الضحية مكالمة هاتفية أخرى من المسمى “ي. م” من جنسية مالية الذي كانت لديه أيضا علاقة مع الضحية و طلب منه مبلغ مالي مقابل إرشاده عن مكان تواجد السارق و فعلا دله على مكان تواجده الكائن بأحد أحياء بلدية بني مراد بولاية البليدة.
  • مباشرة الضحية ابلغ فرقة الدرك الوطني ببني مراد عن تفاصيل تعرضه للنصب والاحتيال من طرف رعيتان إفريقيتان من جنسية مالية وعليه قام الضحية بالتنقل إلى المكان رفقة عناصر الدرك الوطني أين وجدوا ثمانية أفارقة وبعد التحري معهم تبين أن هناك 5 من جنسية مالية و 2 من غينيا وواحد من كوت ديفوار، إلا أن السارق حاول الفرار حيث قام بالقفز من الطابق الأول إلى سطح منزل مجاور وبعد محاصرته وتوقيفه من طرف الدركيين أسفرت عملية تفتيشه الجسدي عن ضبط بحوزته 30 مليون سنتيم، كما تم إيقاف كل المشكوك فيهم واقتيادهم إلى مقر الفرقة للتحقيق معهم.
  • أثناء التحقيق مع كل الأشخاص الموقوفين والتعرف على هويتهم عن طريق النظام الآلي للتعرف على البصمات، اتضح أن أحد الرعايا المسمى”ك. ب” ينتحل صفة أخرى من جنسية مالية وبتسمية أخرى.
  • الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببني مراد فتحت تحقيقا في القضية، وقدمت أول أمس الرعايا التسع أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة، حيث أودع أربعة منهم الحبس الاحتياطي فيماوضع الخمسة الآخرون تحت الرقابة القضائية بتهمة النصب والاحتيال، السرقة وإخفاء أشياء مسروقة، انتحال صفة الغير والإقامة غير الشرعية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!