-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تقارير عبرية: إسرائيل”منفتحة” على تمديد الهدنة وبن غفير يهدد

تقارير عبرية: إسرائيل”منفتحة” على تمديد الهدنة وبن غفير يهدد

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، أن إسرائيل “منفتحة” على دراسة صفقة لإطلاق المزيد من الرهائن، مقابل تمديد الهدنة، في حين هدد وزير الاحتلال  المتطرف بن غفير بحل الحكومة.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” تصريحات مصدر دبلوماسي رفيع، لموقع “واي نت” الإخباري، دون الكشف عن هويته، الثلاثاء، والذي قال إن المفاوضات بشأن تمديد الهدنة المؤقتة في غزة “لم تتضمن النظر في مقترحات لأكثر من 10 أيام”، لكنه أشار إلى أن “إسرائيل” قد تكون منفتحة على الفكرة.

وقال المصدر: “إذا رأينا أنه اقتراح جدي، فسننظر فيه”، مشددا على أن الكيان لا يزال ملتزما بالقضاء على حماس، وهو الهدف الرئيسي للعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فإن دولة الاحتلال “مهتمة بتمديد ترتيبات الهدنة الحالية، لإخراج 30 رهينة أخرى على الأقل”.

وتوقعت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن تمتد الهدنة حتى الأحد، على افتراض إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين.

من جهة أخرى، هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، الثلاثاء، بحل الحكومة الإسرائيلية، في حال توقفت الحرب بقطاع غزة.

جاء ذلك في تدوينة مقتضبة له، بحسابه على منصة “إكس” بالتزامن مع حديث عن اتفاق جديد محتمل لهدنة إنسانية طويلة المدى بالقطاع.

وقال بن غفير: “وقف الحرب يساوي حل الحكومة”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إن وقف الحرب مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة “خطة للقضاء على إسرائيل”.

جاء ذلك في تدوينة على منصة “إكس”، ردا على معلق الشؤون العربية بإذاعة الجيش الإسرائيلي جاكي حوجي.

وكتب حوجي: “سيتم قريباً طرح اقتراح على الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي: إطلاق سراح جميع المختطفين، بمن فيهم الجنود، مقابل إنهاء الحرب”.

والأربعاء، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة يومها السادس، مع توقعات بإطلاق سراح 10 رهائن آخرين. ومن المقرر أن تنتهي هذه الهدنة صباح الخميس عند السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (5 صباحا بتوقيت غرينتش).

وكان وقف إطلاق النار الأولي لمدة 4 أيام، قد بدأ الجمعة الماضي، وكان من المقرر أن ينتهي الإثنين، قبل أن يتم تمديده لمدة يومين إضافيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!