-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدفاع يطالب بالبراءة لعاشور عبد الرحمان

تقرير الخبرة لم يثبت الاختلاس

الشروق أونلاين
  • 4753
  • 0
تقرير الخبرة لم يثبت الاختلاس
المتهم عاشور عبد الرحمان

دخلت محاكمة المتورطين في قضية (عاشور عبد الرحمان) أمام محكمة الجنايات بالعاصمة يومها الثامن على التوالي، حيث رافع المحامون المتأسسون في القضية على البراءة وأجمعوا كلهم على أن تقرير الخبرة لم يحدّد مسؤولية كل متهم في القضية وحاولوا إقناع هيئة المحكمة بأن الخبرة لم تجلب أدلة الإدانة ولم تحدّد فترة الإختلاس بدقة.

  •  
  • هذا وقد حاول دفاع المتهمين المتورطين في جنحة الإهمال الواضح المتسبّب في اختلاس أموال عمومية نفي التهمة عنهم ويتعلق الأمر بمحافظي الحسابات والمفتش العام، حيث أكد دفاعهم أنهم لم يتوصّلوا عند التفتيش على أية خروقات.
  • هذا وقد طالب دفاع زوجة (ع. رابح) المتهمة بالمشاركة في الاختلاس ببراءتها من التهمة المنسوبة إليها، خاصة أنها لا تملك أي حساب بنكي ولم تذكر في تقرير الخبرة ـ كما قال دفاعها الأستاذ لعموري ـ وحاول في السياق ذاته المحامون اللعب على ورقة البراءة وطالبوا باستبعاد تقرير الخبرة الذي لم يبين بدقة مسؤولية كل متهم.
  • وفي السياق ذاته، رافعت الأستاذة واعلي نصيرة، في حق سائق شريك عاشور (م. مصطفى) الذي اعتبر مفتاح اللغز في القضية وكان أول من استمع له قاضي التحقيق، حيث طالبت ببراءته معتبرة ما قام به يدخل في إطار مهامه كسائق وفي تصريحاته روى ما كان يراه ويسمعه ولم يقل أنا فعلت أو اختلست ـ تقول الأستاذة ـ وأكدت بذلك على أنه لا يملك أي حساب بنكي والخبرة لم تذكر السائق.
  • هذا وقد أشار النقيب سيليني عبد المجيد أمس، في دفاعه عن المتهم (س. جمال) صهر عاشور عبد الرحمان، بأن تهمة تكوين جمعية لم يتم إضافتها بناء على إجراءات أو وقائع أخرى تمّ التوصل إليها من طرف التحقيق معتبرا إضافة هذه التهمة التي جعلت من القضية جناية، كان بسبب نهاية المهلة المحدّدة للحبس الإحتياطي بالنسبة للجنح المتابع بها المتهمين طبقا لقانون الوقاية من الفساد ومكافحته، منوّها في ذات السياق، إلى أن الخبرة في ذلك الوقت لم تنته ولكن غرفة الاتهام أضافت تهمة جناية تكوين جمعية أشرار وهكذا طالب باستبعاد تهمة تكوين جمعية أشرار.
  • هذا في انتظار دفاع المتهم عاشور عبد الرحمان الذي ينتظر أن يكشف عن أوراق ووثائق مهمة في القضية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!