الجزائر
بعدما حولت النقائص يومياتهم إلى جحيم

تلاميذ متقنة المدينة الجديدة بتيزي وزو يحتجون

الشروق
  • 686
  • 0
ح.م

نظم تلاميذ متقنة المدينة الجديدة بتيزي وزو، صبيحة الإثنين، وقفة احتجاجية قرب مقر المؤسسة، تنديدا بالنقائص المطروحة على مستواها وعدم تدخل السلطات المعنية للنظر فيها، رغم مطالبهم المتكررة واحتجاج الأساتذة مؤخرا.

امتنع الإثنين تلاميذ متقنة المدينة الجديدة، الالتحاق بمقاعد الدراسة ونظموا وقفة احتجاجية بالقرب من باب المؤسسة، منددين بالتزام السلطات المعنية وفي مقدمتها مديرية التربية بولاية تيزي وزو، الصمت حيال النقائص العاصفة بهذه الثانوية منذ سنوات، رغم إعلامها عبر مراسلات رسمية من قبل الأساتذة، إلا أنه لا حياة لمن تنادي.

التلاميذ أكدوا أن المؤسسة أصبحت في الآونة الأخيرة تصلح لأي شيء سوى للدراسة، خصوصا بعدما أصبحت تحت رحمة المنحرفين والغرباء عن الوسط التربوي، حيث لا يتوانى هؤلاء في اقتحام الأقسام لشتم أستاذ، أو التحرش بفتاة وما شابه ذلك، بعدما أصبحت الثانوية دون حسيب ولا رقيب، فلا جدران إحاطة ولا حراسة متوفرة، إذ يجد الأستاذ نفسه مدرسا وحارسا في آن واحد.

أضف إلى ذلك جملة من النقائص التي صعبت كثيرا من مهمة الأساتذة والتلاميذ معا، كغياب الإمكانيات والوسائل المطلوبة في المخبر، تدهور القاعة الرياضة التي التهمت ملايين الدينارات من الخزينة العمومية وأبقتها بأرضية غير مفروشة رهينة الانتظار، حيث استلمت جاهزة سنة 2011 وبقيت الأرضية دون إنجاز، ما جعلها تغلق أبوابها حتى قبل فتحها، لتتدهور كليا وتتآكل جدرانها وسقفها، في حين يمارس التلاميذ تمارينهم الرياضية في ساحة تشكل خطرا مباشرا عليهم وغيرها من المشاكل التي أكد محدثونا أنهم أطلعوا عليها المديرية المعنية بالتفصيل الممل، إلا أنه لا جهة حركت ساكنا إلى حد الساعة.

وأكد التلاميذ أنهم سيمتنعون عن الدراسة لأجل غير مسمى، إذا ما تمسكت السلطات بموقفها الحالي وامتناعها عن التدخل لإنقاذ هذه الثانوية.

مقالات ذات صلة