-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصائح أخصائيات العناية والأناقة

تمتعي بإطلالة ملكية وكوني الأجمل في ليلة العمر

الشروق أونلاين
  • 4941
  • 0
تمتعي بإطلالة ملكية وكوني الأجمل في ليلة العمر

يوم الزفاف هو ذلك الحلم الذي يراود كل أنثى منذ الصغر، هذه الأخيرة التي تحرص على أن تكون الأجمل بأبهى الإطلالات في أيامها العادية، فما بالك في اليوم الذي تكون فيه ملكة متربعة على عرشها، تنتظر استقطاب أنظار كل الحاضرين وفتن فارس الأحلام، لذلك تزداد مخاوفها وقلقها كلما اقترب موعد زفافها، خاصة إذا لم تجد النصائح المثالية. وبما أننا في فصل الأعراس خصصت مجلة “الشروق العربي” في هذا العدد ملحقا خاصا لإطلالة ملكية للعروس في يوم زفافها، واضعة بين يديها خبرة المحترفات في مجال العناية بالبشرة والشعر وأزيائنا التقليدية التي لم تستطع محوها كل التطورات والعصرنة، وهذا برعاية “كوزيماد” مبتكر اللمسات السحرية المتعلقة بالراحة والجمال.

قبل الحديث عن أبرز خطوات العناية ببشرة العروس، سنبدأ بالحديث عن الوقت الأنسب لشروع العروس في جلسات العناية ببشرة الوجه والجسم قبل موعد الزفاف، التي أرجعتها خبيرة مدرسة “اليد الذهبية” إلى طبيعة ونوع البشرة، فإذا كانت بشرة العروس في حالة جيدة ونظرة يمكنها بدء جلسات العلاج والعناية بـ6 أسابيع قبل الزفاف مع استعمال أقنعة تعيد الحيوية والنظارة للبشرة المتعبة والمرهقة بسبب كثرة انشغالات العروس وقلقها، أما في حالة وجود مشاكل بالبشرة فتفضل الخبيرة القيام بجلسات العناية بـ3 أشهر من قبل لإجراء على الأقل حصة علاج كاملة في الشهر للقضاء على مشاكل البشرة من تصبغات، بثور، اتساع المسامات، الهالات السوداء وغيرها، خاصة لصاحبات البشرة الدهنية والبشرة التي تعاني من الرؤوس السوداء والتصبغات الشمسية.

كما تفضل الخبيرة تقديم أهم الإرشادات التي ينبغي للمقبلات على الزواج العمل بها والمداومة عليها قبل تعريفهن بأبرز خطوات العناية التي يجب على العروس القيام بها في صالونات الحلاقة ونوادي الجمال وحتى في المنزل.

– فمن الخطأ الشائع ـ تقول الخبيرة ـ هو لجوء العروس إلى صالونات التجميل والعناية في الأيام الأخيرة قبل الزفاف لطلب القيام بحصة تنظيف البشرة، لذلك تنصحها بالاهتمام ببشرتها مسبقا حتى يتسنى القيام باختبارات على بشرتها، خاصة إذا لم يسبق لها القيام بهذه الخطوات وذلك للتعرف على ردود أفعال البشرة قبل موعد الزفاف، لتفادي أي آثار جانبية غير مرغوبة، خاصة فيما يتعلق بعملية نزع الشعر.

–  كما تدعو الخبيرة إلى تفادي القيام بعملية تقشير البشرة في الأيام الأخيرة قبل الزفاف حتى لا تفسد القشور التي تظهر بعد عملية التقشير ونزع الرؤوس السوداء ماكياج العروس.

– اهتمام العروس ببشرتها في فترة مبكرة وإجراء اختبارات مسبقة، يسهل على خبيرة العناية التفكير في حلول بديلة عند اقتراب موعد العرس، كاللجوء إلى عملية “تقشير” شعر الوجه والظهر بدل نزعه، في حالة ما إذا أظهرت البشرة ردود أفعال سلبية كالحبوب والتقيحات.

– إذا كانت بشرة العروس تعاني من مشاكل كالبقع الداكنة الناتجة عن الضربات الشمسية واتساع مسامات البشرة، تنصحها خبيرة التجميل بالقيام ببعض الخطوات المنزلية للعناية ببشرتها، بالمداومة على بعض الكريمات والأقنعة التي تقدمها الخبيرة في آخر جزء يتعلق بالعناية بالبشرة لهذا الملحق.

– وتنصح خبيرتنا العروس بأن تجعل من الواقي من أشعة الشمس رفيقها الدائم، مع تفادي الخروج في فترات ارتفاع درجة الحرارة، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وإذا اقتضى الأمر خروجها في تلك الفترات، عليها ارتداء قبعة ونظارات شمسية خاصة بعد القيام بجلسات العناية لكون البشرة تصبح حساسة أكثر.

– يستحسن القيام بجلسة نزع الشعر الزائد بالحلاوة أو الشمع ثلاثة أيام قبل الزفاف وفي حصة مستقلة عن القيام بتقشير وعلاج البشرة من الشوائب، لأن القيام بالخطوتين في يوم واحد يضر ويتعب البشرة، وعليه يفضل إراحة البشرة بين الخطوة والأخرى على الأقل بفاصل زمني يقدر بثلاثة أيام.

– وبخصوص النقطة المتعلقة بنزع الشعر، تحدثت الخبيرة عن خطأ شائع بين معظم العرائس يكمن في التخلي عن نزع شعر الجسم بثلاثة أشهر وأحيانا بستة أشهر قبل الزواج، وهنا تؤكد أنه يكفي أن يكون طول الشعر 1 سنتمتر للقيام بجلسة نزع الشعر بالحلاوة أو الشمع بنجاح والحصول على بشرة بملمس حريري.

– أما إذا كانت بشرة العروس دهنية أو داكنة اللون فتنصحها الخبيرة على المداومة منزليا على قناع الليمون وصابون دزاير.

– للعناية الجيدة بمنطقة دائرة العين وتفادي ظهور الهالات السوداء تنصح الخبيرة بالابتعاد عن السهر والأرق.

– كذلك تدعو الخبيرة للعناية بمنطقة الرقبة حتى لا تظهر طبقتين مختلفتين بين الوجه والرقبة والإكثار من شرب الماء وأكل الفواكه، خاصة إذا كانت البشرة تعاني من التجاعيد كونهما من أسهل العلاجات الفعّالة لهذه المشكلة، دون إهمال ترطيب البشرة بالإكثار من السوائل، خاصة الماء واتباع نظام غذائي سليم، رفقة استعمال الكريمات الخاصة بالترطيب.

– لا يجب إهمال جلسات تنظيف الظهر للحصول على بشرة مصقولة، خاصة إذا كانت العروس سترتدي فستان زفاف مكشوف الظهر.

– لا يجب إهمال العناية بالأسنان للحصول على التبييض المرغوب.

– كما لا ينبغي إهمال التمارين الرياضية، خاصة للواتي يعانين من الوزن الزائد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!