-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستنظر في تنظيم مسيرة وطنية خلال تجمع العاصمة يوم 25 مارس

تنسيقية التغيير تطلق تجمعاتها الشعبية من وهران

الشروق أونلاين
  • 1080
  • 4
تنسيقية التغيير تطلق تجمعاتها الشعبية من وهران

أعلنت التنسيقية الوطنية من اجل التغيير والديمقراطية، جناح المجتمع المدني، عن تنظيم عدة تجمعات شعبية ولقاءات جوارية، قبل نهاية الشهر الجاري، في مختلف ولايات الوطن، وذلك في خطوة للدفاع عن فكرة تغيير النظام بالطرق السلمية.

  • وأكد المتحدث في تصريح لـ”الشروق”، أن أعضاء التنسيقية المجتمعون، أول أمس بدار النقابات بالدار البيضاء، قرروا تنشيط ثلاثة تجمعات شعبية، حيث ستبدأ باجتماعين يوم 17 مارس الجاري بولاية وهران، ويعقبه آخر في اليوم الموالي بعنابة، وتجمع شعبي آخر، يوم 25 مارس، بقاعة الأطلس بباب الوادي، لتتم برمجة تجمعات أخرى للتنسيقية في عدد من الولايات، في إطار رزنامة عمل مضبوطة، تشارك فيها مختلف الفعاليات من منظمات، وطلبة، ونقابات مستقلة.
  • وأوضح معلاوي أن التنسيقية، قررت عقد تجمعات شعبية من أجل شرح مطالبها، وميثاق شرف التنسيقية، والعمل على كسب ود المواطنين، موضحا أن التنسيقية ستحدد في اجتماع  يوم الـ25 مارس، تاريخ مسيرة وطنية بالعاصمة وبعدد من الولايات في آن واحد، وذلك بعد حشد المشاركين، والتي كان من الأسباب المباشرة في انقسام التنسيقية إلى جناحين، الأول يمثل الأحزاب السياسية، بقيادة زعيم الأرسيدي سعيد سعدي، والثاني لجمعيات المجتمع المدني والنقابات، يتزعمه رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، المحامي مصطفى بوشاشي. وأكد المتحدث أن أعضاء التنسيقية، قرروا إضافة شعار “بركات” إلى اسم التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية، وذلك لإبرازها عن تنسيقية الأحزاب السياسية.
  • وأضاف المتحدث أن أعضاء التنسيقية، اعتمدوا ميثاق شرف يتكون من عشر نقاط، يلخص المبادئ والشروط الأساسية للانضمام إلى التنسيقية والعضوية فيها، حيث تلزم جميع المنخرطين بمبادئ التنسيقية، بما في ذلك مسألة الحريات الفردية والجماعية، والحوار والنقاش الديمقراطي وفقا لروح هذا الميثاق.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • mimo27

    لا لترقيع...ولا لتحايل على الشعب...ولا للاختبار صبر الشعب...
    ....الشعب يريد تقسيم عادل للثروة...

  • farouk

    أرجوا من الوزارة أخد مطالب طلبة اامدرسة العليا للبيطرة بعين اللإعتبار

  • بدون اسم

    vive le systeme

  • annnab

    لشعب الجزائري لايريد اسقاط النظام يريد العدالة الإجتكاعية فقظ.....؟