-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن تعذر عليهم جمع 75 ألف توقيع لكل مترشح

تنسيقية المترشحين الأحرار تفكر في التنازل عن التوقيعات لبوناطيرو

الشروق أونلاين
  • 6939
  • 0
تنسيقية المترشحين الأحرار تفكر في التنازل عن التوقيعات لبوناطيرو
الدكتور لوط بوناطيرو

قررت تنسيقية المترشحين الأحرار لرئاسيات التاسع أفريل 2009 الذهاب إلى خيار التحالف في جمع التوقيعات، حيث سيلجأ المترشحون المنضوون تحت التنسيقية إلى التنازل عن التوقيعات التي جمعت إلى غاية اليوم، للمترشح لوط بوناطيرو ومترشح حر آخر سيتم الكشف عن اسمه الاثنين المقبل.

  • وأكد أمس، لوط بوناطيرو المترشح الحر لرئاسيات 2009 عن جمعه 55 ألف توقيع إلى غاية نهاية الأسبوع المنقضي، موضحا أنه جد متفائل لجمع 20 ألف توقيع المتبقية خلال الأيام القادمة، إذ أن نصف الاستمارات الموزعة لم تسترجع بعد، فضلا عن إطلاق موقع إلكتروني لتسهيل سحب الاستمارات وجمعها. وأضاف المتحدث أنه سيستفيد من توقيعات المترشحين الأحرار في حال ما لم يتمكن من بلوغ العدد المطلوب من التوقيعات في الآجال المحددة.
  • وأوضح بوناطيرو أن تنسيقية المترشحين الأحرار ستعمل على تقديم مترشحين على الأقل لدخول معترك الانتخابات الرئاسية، حيث سيلجأ المترشحون الأحرار إلى التنازل عن التوقيعات المجمعة إلى مترشح أو مترشحين وفق إجراءات قانونية واضحة يُشرف عليها موثق، مشيرا إلى أن التنسيقية المكونة حاليا من أربعة مترشحين أحرار تنتظر رد المجلس الدستوري حول قضية التنازل. كما صرح رشيد بوعزيز أحد أعضاء التنسيقية أنه جمع أكثر من 65 ألف توقيع وسيعمل رفقة المترشحين الأحرار المتحالفين في التنسيقية من أجل وصول مترشحين على الأقل للمرحلة الثانية وتجاوز عتبة 75 ألف توقيع، حيث ستقدم تنسيقية المترشحين الأحرار يوم الاثنين المقبل، ملفا كاملا للمترشحين رشيد بوعزيز ولوط بوناطيرو الذي يُركز في برنامجه الانتخابي على ثلاثية إدماج العلم والبحث العلمي في كل مستويات الحياة السياسية والحياة العادية للمواطنين وإعادة الثقة بين الحاكم والمحكوم وتثمين المصالحة الوطنية بمشروع العفو الشامل. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!