-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعتبر خطوة إضافية لدعم الإنتاج المحلي

توأمة بين الجزائر وألمانيا لإنتاج دواء إرتفاع ضغط الدم

الشروق أونلاين
  • 1101
  • 0
توأمة بين الجزائر وألمانيا لإنتاج دواء إرتفاع ضغط الدم
ح.م
جانب من عملية التدشين

أعلنت الشركة الألمانية “بوهرنغر إنغلهايم” لصناعة الأدوية الإثنين بالتعاون مع مخبر “بيوفارم “عن أول إنتاج لهما لدواء خاص بمعالجة ارتفاع ضغط الدم.

وأكد بيان لشركة بيوفارم الجزائر تحصل الثلاثاء موقع “الشروق اونلاين” على نسخة منه، أن شركة بوهرنغر إنغلهايم، قررت تحويل دوائها الخاص بإرتفاع ضغط الدم “ميكارديس”، إلى إنتاجه في مصنع بيوفارم بواد السمار بالعاصمة.

وأضاف كريم العلوي الرئيس التنفيذي لشركة بوهرنغر إنغلهايم بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا على هامش عملية التوامة، “نسعى من خلال إستراتيجيتنا إلى دعم الصناعة المحلية لسهولة توفير الأدوية المبتكرة لعلاج وإدارة الأمراض المزمنة، وذلك بالتعاون مع منتجي الأدوية محليا انطلاقا من الصنع المحلي لمنتج علاج إرتفاع ضغط الدم مع شركة بيوفارم”، وقال  المتحدث”نأمل بإنتاج أدوية أخرى في المستقبل كخطوة إضافية لدعم الإنتاج المحلي في الجزائر”.

من جهته قال سفيان عيشي، مدير المكتب العلمي بالجزائر “إن شركة بوهرنغر إنغلهايم لصناعة الأدوية قد حققت في الجزائر سنة 2014 نسبة نمو قدرت بحوالي 14 بالمئة، كما عرفت سنة 2015 إرتفاعا محسوسا لتسجل نسبة 34 بالمئة مقارنة بالسنة التي سبقتها، وبعد توفر الدواء بالسوق الجزائرية تطمح الشركة الألمانية سنة 2016 إلى دعم السوق وإطلاق أدوية أخرى خاصة بالأمراض المزمنة “.

وأضاف عبد الواحد كرار مدير شركة بيوفارم “سعدنا بالتعاون مع شركة بوهرنغر إنغلهايم للإنتاج دواء ضغط الدم محليا بالجزائر، هذه علامة مضيئة في تاريخ انتاجنا المحلي لتوفير الأدوية و العلاجات المبتكرة للمرضي والمساهمة في الارتفاع من جودة علاجهم و حياتهم، وهذه العلامة مستهلكة بكمية معتبرة في الجزائر، ومن خلال هذه الشراكة سيتم انتاجها في مصنعنا، وعدم استيرادها نسبة لاتفاقية تعزيز الأهداف الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي للأدوية”.للتذكير أن معدل إرتفاع ضغط الدم بالجزائر يمثل 35 بالمئة من الكبار .

وبلغة الارقام حسب مؤسسة الجزائر للصيدلة والصحة، تم الكشف عن معطيات حول مصاريف الإنفاق في صناعة الادوية، حيث بلغت قيمة الإنفاق الخاصة بالادوية العام 2015 4.12 مليار دولار  بزيادة 10 بالمئة بالعملة المحلية و ناقص 11.1 بالمئة  بالدولار. وبخوصوص مصاريف الإنفاق الخاصة بالصحة -حسب تقرير مؤسسة الجزائر للصيدلة والصحة-  فقد تمثلت  القيمة الكلية  1.206.21 مليار دينار  العام 2015 بزيادة 10.4 بالمئة بالنسبة للعملة المحلية وناقص 11.1 بالئة بالدولار .

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!