-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توقيف بعض الدول تصدير القمح.. مسؤول بوزارة الفلاحة يطمئن

الشروق أونلاين
  • 6669
  • 0
توقيف بعض الدول تصدير القمح.. مسؤول بوزارة الفلاحة يطمئن

أكد علي زوبار مسؤول تنظيم الإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة، الأربعاء، أن مخزون الجزائر  الاستراتيجي من القمح لن يتأثر بتوقف بعض الدول عن تصدير هذه المادة.

وأوضح زوبار خلال استضافته ببرنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى أن مخزون القمح الاستراتيجي لن يتأثر بالإجراءات التي اتخذها بعض الدول لمنع تصدير هذه المواد وهذا بفضل التدابير التي اتخذتها وزارة الفلاحة.

وفي السياق ذاته توقع المتحدث أن تحصد الجزائر ما يقارب 2.2 مليون طن من الحبوب أو أكثر خلال هذه السنة، مشيرا إلى أن الكمية سترتفع مقارنة بالسنة الماضية.

مسؤول بوزارة الفلاحة: الجزائر تملك مخزونا كافيا من القمح

وفي 12 أفريل 2022، أكد علي زوبار مسؤول تنظيم الإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة، أن الجزائر لديها احتياطيات كافية من القمح بفضل العمل الذي قام به الديوان المهني للحبوب.

وقال زوبار لدى نزوله ضيفا على حصة ضيف التحرير التي تبثها الإذاعة الوطنية، الثلاثاء، أن العمل الذي يقوم به الديوان المهني للحبوب “OAIC”، وكذا تغيير دفتر الشروط الذي يعمل به من قبل الوزارة سمح بالحصول بسهولة الحصول المنتجات في السوق الدولية في الوقت المناسب، من خلال زيادة قائمة الموردين والغاء العديد من الشروط كما كان الحال من قبل.

وأوضح المتحدث أنه أمام الارتفاع الكبير في أسعار المنتجات الفلاحية في الأسواق العالمية، أنشأت الدولة آلية لدعم الإنتاج الزراعي، وخاصة للمنتجات الإستراتيجية مثل الحبوب والألبان.

وفيما تعلق بحملة الحصاد التي بدأت في الجنوب، أشار  زوبار أنها ستكون مختلفة عن السنوات السابقة، من خلال هذه الإستراتيجية-يقول المتحدث- تتوقع وزارة الفلاحة حصاد حوالي 2.2 مليون طن من القمح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!