جواهر
فيما تم استرجاع كمية معتبرة من المجوهرات

توقيف فتاتين تمتهنان السحر والشعوذة لسرقة حلي النساء بخراطة

جواهر الشروق
  • 3539
  • 15
ح.م

تمكنت مصالح فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة خراطة، التابعة لأمن ولاية بجاية، خلال الأسبوع المنصرم، من توقيف فتاتين مشعوذتين، تبلغان من العمر 20 و26 سنة، تنحدران من إحدى الولايات الغربية، تمتهنان سرقة المجوهرات والأموال باستعمال السحر والشعوذة.

تفاصيل القضية جاءت بعد تسجيل شكوى لامرأتين لدى مصالح الشرطة بخراطة بخصوص تعرضهما لعملية نصب واحتيال استهدفت مجوهراتهما من طرف امرأتين غريبتين عن المنطقة.

وبناء على المواصفات المقدمة من طرف الضحايا، قامت عناصر الشرطة بتطويق مداخل ومخارج المدينة. وبعد البحث والتحري المكثف، تم تحديد مكان وجودهما، حيث تم العثور عليهما متخفيتين داخل مطعم لأحد الخواص بوسط مدينة خراطة، ليتم توقيفهما وتحويلهما إلى المصلحة.

وبعد التحقيق معهما، تبين أنهما يحترفان سرقة مجوهرات النساء باستعمال مختلف أساليب النصب والاحتيال، معتمدتين على السحر والشعوذة، حيث تقصدان منازل الضحايا وتقنعانهم بوجود السحر بمساكنهم، وبأنهما تستطيعان تطهير ونزع ذلك السحر من المنزل، بعدها تطلبان من الضحايا إحضار جميع المجوهرات التي يملكونها مع كمية من السكر قصد فسخ هذا السحر..

وبمجرد منحهما كمية المجوهرات بمعية السكر، تقومان بخلط المجوهرات بالسكر وتضعها في حزمة قماش، ومن ثمة تقومان بلفها بخيط وغلقها بإحكام. بعدها، تطلبان من الضحية إحضار كأس ماء أو كأس من الزيت، لإبعادها عن الوقائع.

وأثناء عودة الضحية إليهما، تقومان بتسليمها حزمة أخرى بها مادة السكر فقط كانت مخبأة مسبقا أو يتم تهيئتها حينها بطريقة سريعة خفية عن الضحية، وبعد تسليمها لها تطلبان من الضحايا عدم فتحها إلى غاية مرور مدة زمنية حتى لا يتم اكتشاف فعلتهما إلا بعد مغادرتهما المكان والمنطقة باستعمال مركبة يتم استقدامها خصيصا للهروب والاختفاء بسرعة من مكان الوقائع.

كما بين التحقيق أن المشتبه فيهما محل شكاوى عديدة بمناطق متعددة بولاية بجاية، وبنفس الطريقة والأسلوب، وقد مكنت عملية توقيفهما من استرجاع كمية معتبرة من المجوهرات كانت بحوزتهما.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة المختص إقليميا، وبعد إجراء المثول الفوري صدر في حقهما أمر بالإيداع.

مقالات ذات صلة