الجزائر
لمواجهة متاعب مالية ناجمة عن توقف النشاط

“تي. أل. أس كونتاكت” يقترح مغادرة طوعية للموظفين

حسان حويشة
  • 3941
  • 6
أرشيف

لجأت شركة “تي.أل.أس كونتاكت” المكلفة بجمع ملفات طالبي الفيزا الفرنسية بوهران وعنابة والتأشيرة الايطالية وبلدان أوربية أخرى، إلى اقتراح مغادرة طوعية للموظفين والعمال، لمواجهة المتاعب المالية التي تعاني منها منذ أشهر جراء توقف النشاط بسبب جائحة كورونا.

ووفق ما توفر لـ”الشروق” من مصادر على صلة بالملف فإن الشركة فاجأت الموظفين بمقترح للمغادرة الطوعية يوم 9 سبتمبر الماضي، مهلته 24 ساعة فقط مع اشتراط تقديم الاستقالة، وهو ما كان بمثابة وضع المعنيين أمام الأمر الواقع، حسب موظفين تحدثت إليهم “الشروق”.

وحسب مصادر “الشروق” فإن الإدارة قدمت في مقترح المغادرة الطوعية الاستفادة من شهر واحد عن كل سنة خدمة، وتم احتسابه باقتطاع الرسوم والضرائب (الضريبة على الدخل العام واشتراكات التقاعد)، في حين أن الرافضين لمقترح المغادرة الطوعية أحيلوا على النزاع الاجتماعي.

وعانت الشركة من متاعب مالية وفق مصادرنا جراء توقف نشاطها منذ مارس الماضي جراء تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا، حيث تم الاتفاق جماعيا مع العمال على تسديد رواتب في حدود 50 بالمائة اعتبارا من جوان الماضي، لكن استمرار توقف النشاط، دفع بالإدارة لتقديم مقترح المغادرة الطوعية.

وقد غادر ما بين 70 إلى 100 موظف حتى الآن شركة “تي.أل.أس كونتاكت”، بشكل طوعي.

مقالات ذات صلة