-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعدما أتت الحرائق على موطنها

ثعالب مسعورة تهاجم السكان بقرى بوزقان بتيزي وزو

رانية مختاري
  • 1492
  • 3
ثعالب مسعورة تهاجم السكان بقرى بوزقان بتيزي وزو
ح.م

دق سكان قرى بلدية بوزقان بأقصى شرق ولاية تيزي وزو، ناقوس الخطر بعدما بلغت الثعالب عتبات منازلهم وحظرت الحركة عليهم في حقولهم والمناطق المعزولة، حيث بلغ عدد ضحاياها إلى حد الساعة 5 أشخاص تعرضوا للعض، والخطير في الأمر أنها مسعورة.

الظاهرة هذه أدخلت السكان في حالة خوف وهلع كبيرين، خصوصا بعدما وصل خطر هذه الحيوانات المفترسة إلى وسط المنازل، التي طفت إلى السطح في الأيام الأخيرة وبعد بداية تساقط الأمطار، حيث أفادت مصادر محلية بأن الثعالب خرجت بحثا عن الطعام بعد موجة الحرائق التي أتت على الغابات التي تؤويها في كل من أكفادو وأدكار القريبة من القرى المعنية، لتدخل التجمعات السكنية بحثا عن الطعام، ما جعلها تهاجم المواطنين والحيوانات الأليفة.

وأضاف محدثونا أن هذه الحيوانات كانت تستهدف المواشي في مراعيها المتاخمة للغابات المذكورة، قبل أن تتعرض للمواطنين القاصدين حقولهم لجني الزيتون أو خدمتها، قبل أن يمتد خطرها إلى عتبات المنازل حيث هاجمت الموجودين في أحد المقاهي ليلا، ومواطنا آخر في موقف للمسافرين، ما جعل السكان يتدخلون لإنقاذه من موت محقق.

وما يثير خوف الأهالي هو الحديث عن كون الثعالب مسعورة، ما يجعل حياتهم في خطر محدق، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل، بعدما أصبحت الحركة على مستوى القرى شبه مستحيلة والخوف يخيم عليها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شاوي فار من عذاب الجهل

    ليتها الثعاليب الطبيعية من تهاجمهم إنما الذئاب المصعورة والضباع والتماسيح الأصطناعية العملاقة في النهب والفساد التي خلقها النظام الفاسد منذ 62 وفق برنامج ومخططات الأستعمار بمساعدة عبد الناصر والمنفذة حرفيا من طرف عصابة واجدة رقم 1 وواجدة رقم 2 تحت رعاية وتكوين عصابة بوتفليقة للنهب والفساد فهي من هاجمت وتهاجم بوحشية كل النخب أبناء الوطن المخلصين ممن يحمل فكرا إنسانيا سليما وروحا ووعيا وطنيا في جبال جرجرة خاصة والأوراس والصحاري والجبال والوهاد والبحار .

  • Moh

    Ces renards doivent être لو كنت قاضي لحكمت بربط بهاء الدين طليبة والسعيد بوتفليقه وبقية العصابة بأشجار زيتون لتأكلهم هذه الثعالب.

  • محمد☪Mohamed

    رانية نعطيك معلومة نظرًا لقدرته الكبيرة على التكيف ، فإنه يتم رؤيته بانتظام بالقرب من منازلنا,
    نقول منازلنا بمعنى في عواصم العالم ,يوجد أفلام ثقافية على وجوده في العاصمة باريز ولندن .
    و Association pour la protection des animaux sauvages تقوم بي نشاط مهم منه
    تقديم مؤتمرات مجانية لعامة الناس لتعرف على ثعالب وتقدم له صور ومقاطع فيديو ذخل هذه المدن
    ويفرح ويضحك وأنتم بك بك قالك حيوان مفترس غير قط يحاوزو .