الجزائر
أكد مقاطعة حزبه للانتخابات المقبلة

جاب الله: السلطة المستقلة للانتخابات مشكوك في نزاهتها

أسماء بهلولي
  • 3809
  • 26
ح.م
عبد الله جاب الله

اعتبرت جبهة العدالة والتنمية، تأسيس السلطة المستقلة للانتخابات، قد تم خارج التوافقات السياسية والإجماع الوطني، وتم فرض قوانينها بإرادة أحادية، الأمر الذي من شأنه التشكيك في مصداقية ونزاهة الرئاسيات المقبلة.
ويرى الحزب، أن اللجوء للتعيين غير المبرر لأعضاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محليا ووطني، والتأخر المسجل في تنصيبها محليا وعجزها عن متابعة كل مسار العملية الانتخابية، نال من مصداقيتها وشكك في قيمة الانتخابات.

وسجل الحزب في بيان له، السبت، رفضه لاستمرار السلطة في التضييق على شباب الحراك والناشطين السياسيين وعدم إخلاء سبيلهم، مؤكدين “أن الاستمرار في التضييق على حرية الرأي وتغييب الرأي الآخر والجنوح للعنف اللفظي وزيادة القيود المفروضة على حرية التعبير وحرية الإعلام والصحافة”، من شأنه أن يعمق الأزمة، حيث جاء في البيان: “حزبنا وفي لمبادئها وقناعاتها ومسارها السياسي المناصر للشعب في مطالبه ومواقفه بمقاطعته لانتخابات 12 ديسمبر 2019، وتدعو إلى وضع حد لسياسة التجاهل لثورة الشعب السلمية ومطالبه المشروعة، والعمل لأجل إقامة نظام حكم شرعي فعال وعادل يقوى على رعاية المصالح وحفظ الحقوق والحريات والسير الصحيح والمتدرج نحو التقدم والازدهار”.

واعتبر الحزب، أن الخلاف الموجود في الساحة السياسية اليوم، يكمن في ضرورة “رحيل نظام العصابة واسترجاع الشعب لسلطته وممارسته لسيادته ورسم مستقبله بنفسه ورفض الوصاية عليه من بقايا منظومة الفساد البشرية والقانونية”، مؤكدين على أن السلطة الحالية رفضت كل المبادرات التي تقدمت بها فئات من أبناء الشعب ونخبه، والتي منها ما صدر عن فعاليات قوى التغيير بدءا بخريطة الطريق والتي قوبلت بتجاهل منها.

بالمقابل، أكد رئيس الحركة عبد الله جاب الله، أن حزبه مستعد للعمل مع جميع قوى المجتمع الفاعلة والمعارضة، من أجل تبني مشروع مشترك للمرحلة القادمة واضح الأهداف والبرامج.

وسبق لرئيس مجلس الشورى لخضر بن خلاف أن قال إن جهاز التزوير متمركز في كثير من المواقع، وفي الوقت الذي كانت السلطة تؤكد على نزاهة الانتخابات، كان جهاز التزوير يزوّر على كل المستويات على حد وصفه.

مقالات ذات صلة