الجزائر
قال إنها مطالبة بالسعي إلى حل الأزمة باقتراح الحوار

جاب الله: “على الجزائر عدم الانسياق وراء واشنطن للتدخل في ليبيا”

الشروق أونلاين
  • 6716
  • 30
الأرشيف
رئيس حزب العدالة والتنمية عبد الله جاب الله

حذر عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، الجزائر من الانسياق وراء ضغوطات الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى من خلالها إلى دفعها إلى التدخل في ليبيا، أو دفعها إلى إقامة قواعد عسكرية أمريكية على أراضيها يتم من خلالها التدخل عسكريا في الأراضي الليبية.

وقال جاب الله إن الجزائر مطالبة بالسعي إلى حل الأزمة اللبيبة من خلال اقتراح الحوار بين الأطراف المتنازعة، وتحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي، “وفي حالة لم ينجح الحوار تتشكل قوة عسكرية عربية رادعة لإعادة السلام إلى ليبيا”. 

وأوضح رئيس “جبهة العدالة والتنمية”، أمس، في كلمة افتتح بها لقاء رؤساء المكاتب الولائية للحزب بالمقر الوطني في العاصمة، أنه يجب على الجزائر عدم قبول، وتحت أي ضغوطات، إقامة قاعدة أمريكية عسكرية على أراضيها، مبرزا أن ما يحتاجه جيراننا هو الحوار الذي ينبغي أن تعززه الجزائر وتتبناه. 

وأعلن جاب الله في سياق آخر، عن تنظيم أيام الجامعة الصيفية للحزب من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل تحت عنوان “الوعي”، في مجالات التشريع والسياسية والاقتصاد، مشيرا إلى إن “الانتقال الديمقراطي سيكون محور الوعي السياسي، من خلال التطرق إلى أنواعه وشروطه، كما سيكون الوعي الاقتصادي ضمن المحاور، حيث سيتم التطرق إلى موارده ومشاريعه وسبل التكفل بمصالح واحتياجات الناس”. 

واجتمع جاب الله أمس بمديري المكاتب الجهوية لمناقشة كيفية تنظيم عملية التضامن مع مواطني غزة، وقال إنه على قادة الدول العربية ضمان حقوق المسلمين موضحا أن ذلك من واجباتهم. 

مقالات ذات صلة