-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جثتا “آية” ووالدتها تنتظران الترحيل من إسبانيا

الشروق أونلاين
  • 4165
  • 5
جثتا “آية” ووالدتها تنتظران الترحيل من إسبانيا

ناشدت عائلة الطفلة آية البالغة من العمر 9 سنوات، ووالدتها، السلطات المعنية، مساعدتها من أجل استرجاع جثتيهما بعدما لفظتهما أمواج البحر بالسواحل الإسبانية، إثر انقلاب قارب حراڨة كان على متنه 14 شخصا اتجهوا في رحلة غير شرعية من أحد شواطئ مستغانم إلى إسبانيا منذ نحو أسبوعين.

حيث أودت بهم الأحوال الجوية وانقلب بهم القارب على بعد 8 كلم من شاطئ مورسية بإسبانيا، وفي وقت تضاربت فيه الأقوال بخصوص عدد المتوفين والمفقودين، فقد أشارت مصادر إلى أن رحلة الموت نجا منها 3 أشخاص فقط، في حين اعتبر الباقون في عداد الموتى.

وقالت خالة الطفلة آية، لـ”الشروق”، إن القنصلية الإسبانية بوهران أكدت لهم خبر وفاة آية وأمها، حيث انتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم وأصبحت صور آية تغزو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اهتزت ولاية مستغانم تأثرا بهذه المأساة، ونشرت جريدة إسبانية تفاصيل الرحلة التي كانت على متنها هذه الطفلة، حيث اعتبرتها أسوأ مأساة لقارب حراڨة، وأشارت إلى أن جميع المهاجرين كانوا يبتسمون لأن الرحلة كانت على وشك الانتهاء، لكن تلك الساعات الطويلة من السفر لم تكن سوى مقدمة للجحيم الذي عاشوه عندما ساءت الأحوال الجوية، وأضاف ذات المصدر أن والدة آية كانت تبحث عن حياة جديدة.

وفي هذا الصدد، طالبت عائلة الطفلة آية بالإسراع في تسليمهم جثتيهما من أجل دفنهما، خاصة أنهم اتخذوا كافة الإجراءات الإدارية، وأفادت خالة الطفلة بأن هذه الوضعية جعلت العائلة تعيش حالة قلق مستمر في انتظار الجثتين، حيث وجهت نداء استغاثة عن طريق جريدة الشروق، تطالب فيه السلطات الوصية من أجل مساعدتها لاستقدام جثتي آية وأمها لكي يهدأ روع العائلة. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خليفة

    الله يرحم كل الذين ماتوا في عرض البحر ،و نسال الله ان يرزق كل من يبحث عن سعادته من وراء البحار ،ان يرزقه من حيث لا يحتسب ،و ان يغنيه عن قوارب الموت ،و ان يجعله يعيش في وطنه بكرامة و مرفوع الراس.

  • ياسين

    "ناشدت عائلة الطفلة آية البالغة من العمر 9 سنوات، ووالدتها، السلطات المعنية، مساعدتها من أجل استرجاع جثتيهما بعدما لفظتهما أمواج البحر بالسواحل الإسبانية،"... الذي يفر من مكان إلى مكان ثاني لا يناشد أصحاب المكان الأول لاسترجاع جثته بعد خسر روحه؟؟؟ فليتحمل مسؤولية هروبه وفراره؟؟؟

  • حسام

    استغفر الله , هذا انتحار عندما تاخذ طفل في رض البحر بسبب انك تعتقد انه الحياه في الضغه الاخرى افضل, اعملوا في بلادكم حالوا اوروبا لم تصبح كما هي اليوم بسبب ركوب البحر والهروب , بل ضحوا وبنوا بلادهم بصعوبه ولكن الجهل بالتاريخ جعل الناس هكذا

  • صلاح الدين

    ربي يرحمهم، الرجاء إحترام رغبة الميت بدفنه في أرض أحلامه

  • نور

    "والدة آية كانت تبحث عن حياة جديدة"! وتغامر بحياة ابنتها، هذه الحياة الجديدة؟ أم أنها جاءت بابنتها للبحث عن تعاطف السلطات الإسبانية؟ العوج. الله يستر