الجزائر
نواب المجلس الشعبي الوطني يصوتون بالأغلبية على مخطط عملها

جراد: لسنا حكومة وعود كاذبة

الشروق أونلاين
  • 4687
  • 18
ح.م
الوزير الأول عبد العزيز جراد

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد، الخميس، إن الطاقم الذي يقوده هو حكومة مصارحة لا تقدم وعودا كاذبة.

وجاء ذلك في كلمة لجراد خلال رده على مداخلات نواب المجلس الشعبي الوطني، عقب انتهاء مناقشة مخطط عمل الحكومة، أين تركزت بعضها حول عدم وجود آجال للتنفيذ.

وصوت أغلبية النواب الذين حضروا الجلسة لصالح برنامج عمل الحكومة الجديدة، بعد عرضه للتصويت برفع الأيدي من قبل رئيس المجلس.

وحسب الوزير الأول فمخطط الحكومة ليس برنامجا تنمويا، بل وثيقة تتضمن السياسات العامة في كافة الميادين على مدى السنوات الخمس القادمة، وإن الجزائر الجديدة لا تبني بين عشية وضحاها.

وبشأن مصادر تمويل البرنامج يقول جراد إن الحكومة عازمة على تنويع الموارد، وخاصة محاربة التهرب الضريبي والغش الجبائي، كما أعلن دعم تطوير الصيرفة الإسلامية.

ونفى جراد أن يكون هناك تضخم في الحقائب الوزارية مشيرا إلى أن عدد الوزارات هو 28 والباقي كتاب دولة ليس لهم استقلال تام عن الوزارة الأم بشكل لا ينتج عنه عبىء مالي.

وبشأن استرجاع الأموال المنهوبة، قال جراد أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقعت عليها الجزائر، تشكل الأداة القانونية لاسترجاع الأموال المهربة .

وأوضح أن التجارب الدولية أثبتت أنه لابد من وقت لتحقيق ذلك، وذلك وفقا لـ 3 شروط إثبات الأملاك والأرصدة المتأتية من الفساد وتوفر منطوق الأحكام النهائية ووجود اتفاقات المساعدة القضائية.

مقالات ذات صلة