-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالاضافة إلى معاينة مشاريع تنموية

جراد يعطي إشارة انطلاق السنة الجامعية من المسيلة

جراد يعطي إشارة انطلاق السنة الجامعية من المسيلة
ح.م

أعطى الوزير الأول عبد العزيز جراد، الثلاثاء، اشارة انطلاق السنة الجامعية 2020-2021 من ولاية المسيلة التي قادته إليها زيارة عمل وتفقد.

وأشرف جراد على افتتاح السنة الجامعية من القطب الجامعي التابع لجامعة محمد بوضياف بالولاية، وهذا بحضور كل من وزراء الداخلية  كمال بلجود، والتعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، ووزير السكن والعمران كمال ناصري، وكذا مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم.

كما سيقوم الوزير الأول،  بمعاينة مشاريع تنموية وأخرى ذات طابع اجتماعي، حسب ما أفاد به الاثنين بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان: “سيقوم الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، مرفوقا بوفد وزاري، بزيارة عمل إلى ولاية المسيلة أين سيعطي إشارة انطلاق السنة الجامعية 2020 – 2021 ويعاين مشاريع تنموية وأخرى ذات طابع اجتماعي”.

ويستأنف الطلبة الجامعيون الدراسة عبر دفعات حضوريا بالمؤسسات الجامعية في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا بعد أن انطلقت الدروس منذ أسبوعين بطريقة التعليم عن بعد.

وفي وقت سابق  أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الباقي بن زيان، أنه تم وضع بروتوكول صحي “صارم” في النمط الحضوري من التعليم.

وأوضح بن زيان أنه تم اعتماد نظام التفويج من خلال ضمان الدراسة الحضورية لثلث الطلبة مع تدريس الوحدات الاساسية، موضحا أن الدراسة ستتم وفق هذا النمط بمعدل 12 أسبوعا لكل سداسي والباقي سيتم عبر نمط التعليم عن بعد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!